تعرف على أبرز قفزات الرياضة السعودية خلال عام من تولِّي ولي العهد

الموضوع في 'الدوري السعودي الممتاز والرياضه العالميه' بواسطة الج ـآزي ،, بتاريخ ‏11 يونيو 2018.

  1. الج ـآزي ،

    الج ـآزي ، ستُّ النساء .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏23 يونيو 2012
    المشاركات:
    10,902
    الإعجابات المتلقاة:
    5,289
    نقاط الجائزة:
    420
    الجنس:
    أنثى
    التقيمات:
    0
    نقلة هائلة ووصول للعالمية واستشراف للمستقبل

    تعرف على أبرز قفزات الرياضة السعودية خلال عام من تولِّي ولي العهد
    acdn.sabq.org_uploads_media_cache_resize_800_relative_uploads_029fbd3500102e2f16a4d04b7034682e.





    شهدت الرياضة السعودية خلال عام من تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد قفزات كبيرة على الصعيدين المحلي والدولي؛ إذ أولى سموه هذا الملفَّ أهمية كبيرة تجلت في انتداب سموه أحد رجالاته المقربين، المستشار تركي آل الشيخ لاستلام دفة الرياضة السعودية وتصحيح مسارها لمواكبة رؤية 2030.




    هذا بخلاف التأثير الدولي الهائل الذي صنعه ولي العهد للمملكة العربية السعودية في المحافل الدولية، وكذلك الزيارات المتكررة من أعلى هرم الفيفا إلى المملكة، إضافة لكون المملكة أصبحت وجهة لكل التحالفات والاتحادات الرياضية العالمية للدول؛ لكسب تأييدها ودعمها في ملفات مثل استضافة نهائيات كأس العالم المقبلة؛ لما تمتلكه المملكة من صوت له ثقل وتأثير كبير.



    التأهل إلى كأس العالم

    يعد الأمير محمد بن سلمان عراب الإنجاز في عودة الرياضة السعودية إلى المحافل الدولية وتأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم بعد 12 عامًا غابت فيها المملكة عن المشهد؛ إذ ساهم سموه بتذليل كافة الصعوبات التي واجهت المنتخب خلال مسيرته بدءًا من التحدِّي الأكبر في رفض الاتحاد الفلسطيني نقل مباراة فلسطين خارج رام الله لولا تدخل سموه فنقلت للأردن، وصولاً لحضوره -حفظه الله- لمباراة التأهل في ملعب الجوهرة أمام المنتخب الياباني، وما بينهما من متابعة وتوجيهات سديدة انعكست على نتائج للمنتخب في التصفيات.



    تسديد ديون الأندية السعودية خارجيًّا

    جاء توجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتسديد الديون والمستحقات الخارجية كافة المطلوبة من الأندية السعودية، وتأكيداته على ضرورة تسليم لاعبي المنتخب رواتبهم المتأخرة، ليسهم في تجنيب الأندية عقوبات انضباطية قاسية من الفيفا السلطة الرياضية الأعلى في العالم كانت ستؤثر على سمعة الرياضة السعودية دوليًّا وعلى قيمة أنديتها السوقية كذلك حال إقرار ملف الخصخصة المتوقع الانتهاء منه قريباً.



    وبلغ إجمالي القضايا على الأندية بسبب الالتزامات المالية في الفيفا ١٠٧ قضايا ما بين قضايا منظورة وقضايا قيد الاستئناف، ويبلغ إجمالي الدعم المقدم من سموه للأندية مليارًا و٢٧٧ مليون ريال مقسم؛ منها ٣٣٣،٥٠٠ مليون ريال إجمالي الإيفاء للقضايا الخارجية على الأندية في الفيفا".



    حصريًّا لمدة عشر سنوات.. المملكة تستضيف WWE:

    وقع تركي آل الشيخ رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، اتفاقية مع WWE لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في السعودية لمدة 10 سنوات، وذلك قبل أن تستضيف مدينة جدة الشهر الماضي أولى النسخ وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير هناك بملعب الجوهرة.



    -أول بطولة رسمية للعبة البلوت:

    احتضنت الرياض هذا العام بطولة البلوت، أول مسابقة رسمية للعبة على كأس الهيئة العامة للرياضة على مدى خمسة أيام خلال الفترة من 4 - 8 أبريل.



    وكانت فكرةً ذكية لقيت استحسان المتابعين بعد نجاح البطولة في تحقيق نقلة نوعية في مجال الاهتمام بالرياضات الذهنية والمتابعة الإعلامية والجماهيرية العالية للبطولة؛ كون البلوت هي اللعبة الشعبية الذهنية الأولى بالمملكة.



    عدد من الفعاليات:

    كما نجحت المملكة خلال عام في تنظيم عدد من الفعاليات الناجحة من حيث نسبة الإقبال على المشاركة والحضور الجماهيري والزخم الإعلامي المصاحب لتلك الفعاليات؛ مثل بطولة البلايستيشن، سباق الأبطال للسيارات، كأس الملك سلمان للشطرنج، و30 ألف مشترك في ماراثون الرياض.



    احتراف اللاعبين في الخارج ومشروع المواليد:

    شهد هذا العام العديد من القرارات التطويرية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي جاءت لتواكب رؤية المملكة 2030، مثل مشروع المواليد، واحتراف اللاعببن السعوديين بالخارج، زيادة فرق الدوري السعودي، زيادة عدد اللاعبين الأجانب، المشاركة والتأثير في تأسيس اتحاد غرب آسيا، وغيرها.

    تعرف على أبرز قفزات الرياضة السعودية خلال عام من تولِّي ولي العهد
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)