تخزين الرسائل في "آي كلاود" .. وظائف مفيدة وهواجس أمنية

الموضوع في 'الهواتف الذكية وشركات الاتصالات' بواسطة الج ـآزي ،, بتاريخ ‏6 يونيو 2018.

  1. الـمۘـﮪرہ

    الـمۘـﮪرہ ستُّ النساء ! .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏23 يونيو 2012
    المشاركات:
    13,600
    الإعجابات المتلقاة:
    6,501
    نقاط الجائزة:
    540
    الجنس:
    أنثى
    تخزين الرسائل في "آي كلاود" .. وظائف مفيدة وهواجس أمنية


    a24.ae_images_Articles_2018661435411102O.



    أوردت مجلة "ماك آند آي" أن وظيفة الرسائل الجديدة من أبل في خدمة الحوسبة السحابية "آي كلاود" تعمل على توفير مساحة الذاكرة وسهولة مزامنة البيانات بين أجهزة "آي أو إس" المختلفة.وأوضحت أن هذه الوظيفة الجديدة، التي طرحت مع الإصدار "آي أو إس 11.4"، تخزن رسائل iMessages والرسائل النصية القصيرة بشكل مشفر في خدمة الحوسبة السحابية التابعة لشركة أبل، إلا أنها أيضا تخزن مفتاح فك تشفير الرسائل في النسخ الاحتياطي بخدمة "آي كلاود" للجهاز المستخدم، طالما أن وظيفة النسخ الاحتياطي في الشبكة فعالة.

    وتنصح المجلة الألمانية بتعطيل وظيفة النسخ الاحتياطي للهاتف عن طريق خدمة الحوسبة السحابية "آي كلاود"، وبتخزين البيانات مستقبلا على الحاسوب بواسطة الكابل باستعمال برنامج آي تيونز أو iMazing.

    ولا يمثل تخزين شركة أبل مفتاح التشفير في النسخ الاحتياطي بخدمة "آي كلاود" أي مشكلة أمنية في المقام الأول، إذ تهدف إلى ضمان استعادة الرسائل في حال فقدان الهاتف الذكي أو سرقته، ومع ذلك قد تطلب السلطات من شركة أبل الوصول إلى النسخ الاحتياطي، وبالتالي يصبح مفتاح تشفير الرسائل في حوزتهم.

    وإذا أجرى المستخدم النسخ الاحتياطي بشكل محلي على الحاسوب، فإن مفتاح التشفير يظل مخزناً على الحاسوب، ولا يمكن للغرباء الوصول إليه، إلا بعد اختراق الحاسوب والوصول إلى البيانات الحساسة.​
    تخزين الرسائل في "آي كلاود" .. وظائف مفيدة وهواجس أمنية
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)