فوائد ترك اللحية للرجل

الموضوع في 'عالم الرجل واسراره' بواسطة نغم أزرق, بتاريخ ‏2 يونيو 2018.

  1. نغم أزرق

    نغم أزرق و بس والله .. مسا المسا مشرفة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يونيو 2015
    المشاركات:
    27,473
    الإعجابات المتلقاة:
    121,471
    نقاط الجائزة:
    370
    الجنس:
    أنثى
    التقيمات:
    0
    _

    عندما أصبحت اللحية شيء شائع، أصبح الكثير ينتقد اللحية، ولكنهم لا يفهمون ما هي اللحية وما فائدتها للرجال، فقد اكتسبت اللحية شعبية كبيرة بين الرجال في جميع انحاء العالم، ويتم استخدامها كوسيلة لتقديم النفس وبيان للشخصية كنمط للفرد، ومع ذلك فان الجميع لا يقتنع بان اللحية امر جيد، واليوم نعرض بعض الأشياء التي تجعل الأشخاص الذين لا يحبون اللحية يفهمون بعض الفوائد لها.



    1- تحمي من الاشعة الفوق البنفسجية
    في بحث علمي واسع النطاق، قد اثبت ان اللحية السميكة قادرة على حجب حوالي خمسة وتسعون في المئة من الاشعة فوق البنفسجية من الشمس، فاللحية لم تمنع الجلد فقط من الاحتراق من اشعة الشمس، ولكنها أيضا تقي من خطر الإصابة بالسرطان.

    2- حب الشباب ان الذين لديهم لحية فهم يتمتعون ببشرة ناعمة تحت هذا الشعر، وفق لبعض الأبحاث ان حلاقة الوجه تعمل على انتشار البكتيريا والتي تعمل على زيادة حب الشباب، لذا فان السماح بلحيتك بالنمو يجعلك تحافظ على بشرة صحية وجلد صحي.



    3- المحافظة من التجاعيد من أخطر الاثار الجانبية الاخرى التي تسببها اشعة الشمس هي التجاعيد، فاذا كنت تريد بشرة شبابية خالية من التجاعيد، فان لديه الفرصة متاحة من خلال السماح باللحية في النمو، حتى تتم حماية بشرتهم وجعلها بشرة صحية خالية من التجاعيد.

    4- يساعد في تقليل احتمال الإصابة من مرض اللثة
    عندما تساعدك اللحية والشارب الموجودون في الوجه في الحفاظ على البكتيريا محمولة داخلهم خارج الفم، فهذا من المؤكد ان تعمل على تقليل فرصة الإصابة بأمراض اللثة، فبالإضافة الى تنظيف الاسنان، وهذه تعطيك الجزء الأكبر من حماية ضد امراض اللثة، ولكن اللحية توفر لك القليل من الحماية الإضافية التي يمتلكها الاخرون.

    5- يبقي البشرة رطبة
    يفتح الحلاق عند حلاقة اللحية مسامات البشرة، ويمكن ان يتسبب في بعض الجروح، مما يجعل مع مرور الوقت البشرة تجف، وتجعل المسام المكشوفة البشرة معرضة للجفاف ويفقدها الرطوبة الموجودة بها، ولكن مع وجود اللحية فان البشرة تحافظ على الرطوبة الموجودة بها وتجعلها لطيفة وصحية وناعمة.

    6- تمنع الالتهابات
    عندما تكون لديك لحية فان المسام الموجودة في بشرتك محمية بشكل طبيعي ضد أي بكتيريا قد تحاول الوصول لك وتسبب لك العدوى، فيمكن ان تأتي البكتريا عن طريق الكثير من الطرق، ويمكن ان تكون خطيرة للغاية، فاذا وجدت البكتريا البوابة التي يمكنها ان تصل الى بشرتك فأنك لابد ان تصاب بالعدوى، ويمكن ان تفتح هذه البوابة عن طريق الحلاق، فيكن عند الحلاقة ان يسمح للكثير من البكتيريا بالتدفق الى الداخل لان المسام تكون مفتوحة، ولكن عند وجود اللحية فأنها تعمل كأبواب صد مغلقة لهذه البكتيريا.

    فاللحية هي أكثر من مجرد شيء عابر في وجه الرجل، بل هي أيضا جهاز انقاذ للحياة، فمع كل هذه الفوائد التي تقدمها اللحية للرجل، فيجب على الرجال الذين لا يحبون اللحية ان يفكروا بها جيدا وبالفوائد التي تعود عليهم منها، فيجب ان يتذكروا ان اللحية تمنحك حياة أطول وجلد أكثر صحة.
    فوائد ترك اللحية للرجل
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)