جامعة دورتموند الالمانية و اهم تخصصاتها

الموضوع في 'منتدى الطلاب والطالبات' بواسطة نغم أزرق, بتاريخ ‏19 مايو 2018.

  1. نغم أزرق

    نغم أزرق و بس والله .. مسا المسا مشرفة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يونيو 2015
    المشاركات:
    27,908
    الإعجابات المتلقاة:
    126,465
    نقاط الجائزة:
    370
    الجنس:
    أنثى
    _

    جامعة دورتموند الالمانية : هي جامعة تقع في دورتموند شمال الراين، وتحتوي الجامعة على أكثر من 30.000 طالب ، وأكثر من 6000 موظف، وتقدم حوالي 80 برنامج للحصول على درجة البكالوريوس والماجستير، وتحتل الجامعة مرتبة عالية من حيث الاداء البحثي في مجالات الفيزياء والهندسة الكهربائية والكيمياء والاقتصاد.



    نبذة عن جامعة دورتموند الالمانية :
    – تأسست جامعة دورتموند في عام 1968 أثناء انخفاض صناعة الفحم والصلب في منطقة الرور، وكان ينظر إلى إنشائها كخطوة مهمة في التغيير الاقتصادي من الصناعة الثقيلة إلى التكنولوجيا والتعليم.

    – تم تأسيس الجامعة على بعد حوالي 2 ميل خارج وسط مدينة دورتموند، وتتكون من حرمين جامعيين في الشمال والجنوب، وقد تم الربط بينهما منذ عام 1984 بنظام آلي، ومن أبرز المباني في الجامعة هو مبنى برج الرياضيات الذي يضم كلية الرياضيات.



    – تشتهر الجامعة بمجالات البحث العلمي المتنوع من أشهر مجالاتها : تكنولوجيا الإنتاج والإمداد، والبيولوجيا الكيميائية، وأبحاث الأدوية، ومجالات هندسة العمليات، وتحليل البيانات، والعلوم الطبيعية والهندسية، كما تشتهر بتميز مجال الصحافة وتدريب المعلمين في مجموعة واسعة من المجالات.

    – وقد اشتهرت الجامعة بنشاطها الرياضي، ففي عام 2006 استضافت جامعة دورتموند كأس الاتحاد الدولي الحادي عشر لروبوت كرة القدم الدولية ، وقد حصل فريق روبوت لكرة القدم في الجامعة على المركز الثاني في كأس الرويوت عام 2002، وحصل على المركز الثالث في عام 2003.

    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_05__D8_AC_D8_A7_D9_852763d4024adc450da53021dd6cb80806.

    أهم تخصصات جامعة دورتموند الالمانية :
    – كلية الرياضيات.
    – كلية الفيزياء.
    – كلية الكيمياء والبيولوجيا الكيميائية.
    – كلية علوم الحاسب.
    – كلية الاحصاء.
    – كلية الكيمياء الحيوية والهندسة الكيميائية (BCI).
    – كلية الهندسة الميكانيكية.
    – كلية الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات
    – كلية التخطيط المكاني.
    – كلية العمارة والهندسة المدنية.
    – كلية الأعمال والاقتصاد.
    – كلية التربية وعلم النفس وعلم الاجتماع.
    – كلية علوم التأهيل.
    – كلية العلوم واللاهوت.
    – كلية الدراسات الثقافية.
    – كلية العلوم والعلوم الرياضية.

    طريقة التقديم إلى جامعة دورتموند الالمانية :
    يمكن لطلاب المملكة التقديم إلى الجامعة عبر الموقع الرسمي للجامعة كطلاب دوليين، وملء النموذج الكامل بالمعلومات المتعلقة بالشخصة والأصل والجنسية، كل البيانات في النموذح إلزامية، ويتطلب من الطلاب تحميل بعض المستندات في نموذج الطلب عبر الإنترنت وهذه المستندات هي :
    – صورة ضوئية من الباسبور .
    – طلب للإقامة حتى يجد المكتب الدولي مسكن مناسب لطالب.
    – السيرة الذاتية باللغة الالمانية أو الانجليزية.
    – خطاب توصية أو شهادات تثبت خبرات العمل السابقة.
    – الشهادات العلمية مترجمة بالانجليزية أو الألمانية، حيث يتم ارسال النسخة الأصلية من شهادة الثانوية العامة (بما في ذلك جميع الدرجات) بالإضافة إلى النسخة الأصلية لترجمتها باللغة الألمانية أو الإنجليزية.
    – شهادة اجادة اللغة في حالة الدراسة باللغة الألمانية فيتم تقديم شهادة اتقان اللغة الألمانية، وفي حالة الدراسة باللغة الإنجليزية فيتم تقديم شهادة اللغة الإنجليزية، والجامعة لا تلزم إجراء اختبار TOEFL أو اختبار اللغة الألمانية الرسمي، ولكن يجب اثبات جودة المهاراة اللغوية .

    – يجب إرسال نموذج الطلب الكامل بالاضافة إلى المستندات محملة عبر البريد الإلكتروني إلى البريد الألكتروني الخاص بالتقديم، وفي حالة الدراسة في جامعة دورتموند أو أي جامعة ألمانية أخرى من قبل، يجب أن تقديم معلومات مفصلة بذلك.

    المواعيد النهائية للتقديم في جامعة دورتموند الالمانية :
    للفصل الدراسي في الشتاء الذي يبدأ من أكتوبر إلى مارس، اخر موعد هو 15 مايو، وللاتحاق بالفصل الصيفي الذي يبدأ من أبريل إلى أغسطس، فإن أخر موعد للتقديم هو 15 نوفمبر. جامعة دورتموند الالمانية و اهم تخصصاتها
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)