نظارة أوكولوس غو الجديدة.. نظرة عن قرب

الموضوع في 'الهواتف الذكية وشركات الاتصالات' بواسطة الج ـآزي ،, بتاريخ ‏8 مايو 2018.

  1. الـمۘـﮪرہ

    الـمۘـﮪرہ ستُّ النساء ! .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏23 يونيو 2012
    المشاركات:
    13,600
    الإعجابات المتلقاة:
    6,506
    نقاط الجائزة:
    540
    الجنس:
    أنثى
    نظارة أوكولوس غو الجديدة.. نظرة عن قرب


    a24.ae_images_Articles_20185812285679Z2.
    نظارة أوكولوس غو


    تغلبت نظارة أوكولوس غو الجديدة على أبرز مشاكل نظارات الواقع الافتراضي، المتمثلة في عدم حاجتها لكمبيوتر أو هاتف ذكي للغوص في العوالم الافتراضية المثيرة.كل ما يحتاجه المستخدم في البداية نقل البيانات الخاصة باتصال شبكة WLAN اللاسلكية عن طريق تطبيق الهاتف الذكي لفترة قصيرة، بالإضافة إلى ربط الجهاز بحساب أوكولوس بشبكة فيس بوك، وبعد ذلك تصل التطبيقات ومقاطع الفيديو والصور والمحتويات الأخرى إلى نظارة الواقع الافتراضي.

    ويمكن للمستخدم، الذي يرتدي نظارة طبية، استعمال نظارة أوكولوس غو من خلال استعمال حلقة مطاطية، حتى لا تصطدم عدسات النظارة مع عدسات نظارة الواقع الافتراضي.

    حيلة لصورة أفضلFixed Foveated Rendering تعرض المحتوى في منتصف الصورة بدقة 1280×1280 بيكسل، ويتم عرض حواف الصورة بربع أو سدس هذه الدقة، وعندما ينظر المستخدم إلى حافة الصورة سيراها غير واضحة، إلا أن جودة الصورة الإجمالية تكون مقنعة بسبب استعمال عدسات جيدة.

    مآخذ
    ومع ذلك تسجل النظارة حركات الرأس (الدوران والإمالة)، لكن لا تحسب موضع المستخدم من الغرفة، على غرار إتش تي سي فايف أو أوكولوس ريفت أو أجهزة الواقع المختلط لنظام ويندوز، علاوة على أن جهاز التحكم اليدوي يتعرف على الحركات، ولكن يتعذر عليه التعرف على موقع المستخدم في الغرفة.

    ويمكن استعمال نظارة أوكولوس بدون سماعة رأس، وفي تلك الحالة سيتم نقل الصوت عن طريق قناة بلاستيكية في حامل شريط الرأس إلى أذن المستخدم، وتعمل الطريقة بشكل جيد، ولا ينتشر الصوت في البيئة المحيطة، ولكن إذا رغب المستخدم في الاستمتاع بجودة صوت فائقة، فيمكنه توصيل سماعة الرأس الخاصة به في المقبس الموجود بنظارة الواقع الافتراضي.

    برمجيات متنوعةوتتوفر للنظارة باقة متنوعة من البرمجيات في البداية، حيث يوجد أكثر من 1000 تطبيق، علاوة على إمكانية تشغيل الألعاب المطورة لنظارة سامسونغ غير في آر، ومنها على سبيل المثال لعبة Catan VR أو لعبة Coaster Combat أو مشاهدة الحفلات المصورة بتقنية 360 درجة لمجموعة من الفنانين العالميين بواسطة MelodyVR، ومن خلال أوكولوس Rooms يتوفر أمام المستخدم عالم افتراضي، لكي يعيش فيه حياته الثانية من خلال الدردشة أو إمكانية مشاهدة الأفلام الجماعية.

    بديل للتلفزيونيمكن استعمال النظارة كبديل للتلفزيون لمشاهدة المسلسلات، وتمتاز بطارية نظارة الواقع الافتراضي بفترة تشغيل تمتد إلى 2.5 ساعة عند مشاهدة الفيديو، ولكنها تفرغ بشكل مبكر بعض الشيء عند استعمال النظارة مع ألعاب الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى إمكانية استعمالها كألبوم لصور العطلات الصيفية، عندما يتم تصويرها بتقنية 360 درجة.​
    نظارة أوكولوس غو الجديدة.. نظرة عن قرب
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)