كيفية التعامل مع الحماة المتسلطة

الموضوع في 'عالم المرأه' بواسطة نغم أزرق, بتاريخ ‏4 ابريل 2018.

  1. نغم أزرق

    نغم أزرق و بس والله .. مسا المسا مشرفة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يونيو 2015
    المشاركات:
    27,396
    الإعجابات المتلقاة:
    121,453
    نقاط الجائزة:
    370
    الجنس:
    أنثى
    التقيمات:
    0
    _

    الحماة المتسلطة : هي نوع من الحموات التي تعمل على اعاقة الحياة الزوجية، وتثير الكثير من المشاكل بين الزوجين، حيث أنها تحاول فرض سيطرتها على كل من الزوجين، وتقوم بالتدخل في كل تفاصيل الحياة الزوجية بشكل مبالغ مما يسبب الكثير من الازعاج للزوجة.



    حيث تحلم الكثير من الفتيات بالزواج والاستقلال الكامل في حياتها الجديدة، لكنها تشعر بالكثير من خيبة الامل عندما تجد والدة الزوج تحاول بلا كلل أو ملل أن تفرض سيطرتها على حياتها، خاصة إذا كانت تعيش بالقرب منهم، وذلك لأن الحماة تشعر أن زوجة ابنها تحاول أن تسرقه منها، فتتعامل معها بالكثير من التسلط، سنعرض فيما يلى كيفية التعامل مع الحماة المتسلطة .

    كيفية التعامل مع الحماة المتسلطة:
    – كسب الود: يجب أن تحاول الزوجة أن تكسب ود حماتها بصدق وذكاء، عن طريق التقرب إليها في أوقات مرضها، والسؤال عنها باستمرار، ومساندتها في أوقات الضيق وفي المناسبات العائلية الخاصة، ويجب أن تكسب ودها بالهدايا والكلمة الطيبة، واعتبارها أم ثانية، وتجنب حدوث أي خلافات بينهما، والتعامل معها بحب وود ويجب على الزوجة أن تكون أكثر دبلوماسية وهدوء.



    – للبيت اسرار: يجب الاتفاق مع الزوج منذ بداية الحياة الزوجية، أن هناك أمور لا يجب على أي فرد سواء من أسرته أو من أسرة الزوجة أن يعرفها أو يتدخل فيها، وأن لكل بيت اسراره الخاصة التي لا يجب ألا يعرفها أحد، ويجب على الزوجة من البداية أن تضع حدود في العلاقة بينهما وبين الحماة حتى لا تحاول اقتحام الحياة الشخصية، وعليها أن تتعامل مع فضولها بذكاء وحنكة.

    – ارضاء الغرور: قد تستطيع الزوجة أن تكسب الحماة المتسلطة عن طريق ارضاء غرورها، عن طريق موافقتها في بعض الأشياء وفي بعض القرارات التي لا تأثر على الحياة الزوجية، وذلك عن طريق موافقتها وتركها تأخذ القرار في بعض الأمور الغير محورية، واذا كان رأيك مخالف لرأيها عبري عن ذلك بلطف، إذا لم تتقبل رأيك لا تناقشيها في الموضوع مرة أخرى ولا تقومي بمجادلتها، ثم قومي بالاشتراك مع الزوج بأخذ القرار المناسب لكل منكما دون أن تعرف.

    – طلب المساعدة: تحب الحماة المتسلطة أن تشعر أنها الاكثر معرفة والأكثر مهارة، لذلك يجب على الزوجة أن تحرص من حين إلى آخر أن تطلب منها المساعدة، مثلا تطلب منها أن تخبرها طريقة اعدادها لوجبة ما هي المفضلة لدى زوجها، وتخبرها أنه لا يحب تناول هذه الوجبة سوى من يديها، أو تطلب مساعدتها في شراء هدية ما، وتخبرها أنها تثق في ذوقها، وفي النهاية تستطيع الزوجة أن تعطي لنفسها مساحة من الحرية لكي تنفذ القرار المناسب لها.

    – عدم الشكوى إلى الزوج: اذا حاولت الزوجة كل الحيل ولم تنجح مع الحماة المتسلطة يجب أن تركز على الجانب المضيء في شخصيته الحماة المتسلطة وأن تركز على مميزاتها، وتحاول أن تتجاهل تسلطها ومحاولتها التدخل في حياتها وأن تحاول أن تتقبلها كما هي، ويجب أن تحرص أن لا تشتكي إلى الزوج كلما حاولت الحماة التدخل في امورهما الخاصة، حتى لا تخلق الكثير من المشاكل بينها وبين زوجها، وبين زوجها ووالدته.

    – التجنب: إذا كانت الزوجة حاولت كسب ود وحب الحماة المتسلطة بكل الطرق ولم تنجح، وكلما اجتمعا يحدث بينهما الكثير من المشاكل والخلافات، فيفضل في هذا الحالة أن تتجنب حدوث أي نقاشات بينهما، وعدم السماع بالاختلاط الكثير والزيارات المستمرة، والحرص على أن تكون العلاقة بينهما سطحية، وللحفاظ على مساحة الحرية الكافية لنجاح الحياة الزوجية. كيفية التعامل مع الحماة المتسلطة
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)