ظاهرة التنمر الطلابي على المعلمين

الموضوع في 'منتدى الطلاب والطالبات' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏2 ابريل 2018.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكلة [ مراقب عام ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    28,768
    الإعجابات المتلقاة:
    101,589
    نقاط الجائزة:
    1,340
    الجنس:
    أنثى





    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_04__D8_A7_D9_84_D8_AAd440ae07099828daa5d4997c7142ec8a.


    قبل خمسين عاماً من الآن كان الطلاب الذين يسيئون التصرف في الفصل يتعرضون لعقوبات شديدة، أما اليوم يشعر الأطفال بحاجتهم إلى تخطي حدودهم مع المعلمين بشكل لا يصدق، فهم يحبون تحدي المعلمين عقلياً واجتماعياً وحتى جسدياً، وهذه المقالة تناقش هذا السلوك خاصةً عندما يصل إلى درجة كبيرة تحول الطالب إلى متنمر .



    الطلاب المتنمرين :
    في المدارس اليوم يمكن للمدرسين النضال من أجل الحفاظ على السيطرة على الفصول الدراسية المليئة بالطلاب. لقد حولت التكنولوجيا توازن القوى لصالح الطلاب ، الذين يمكنهم العودة إلى منازلهم وتدمير سمعة معلمهم بسهولة بالغة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية والرسائل الفورية، فقد ينشرون شائعات لأصدقائهم في المدرسة وآخرين عن المعلم.​


    هناك العديد من الأشياء التي يقوم بها هؤلاء الطلاب لإيذاء المعلم ليس فقط في الفصل الدراسي ولكن في حياتهم الشخصية. هذا يمكن أن يسبب مخاوف المعلمين من وظائفهم ، ويجعلهم يخشون الخروج في الأماكن العامة. هناك عدد لا يحصى من صفحات التواصل الاجتماعي التي يتم إعدادها ببساطة لإحراج ومضايقة المعلمين وغيرهم من أعضاء هيئة التدريس في المدارس.



    دائماً ما نسمع الكثير من الأخبار عن التنمر في المدارس، ونحن مدربون على التعرف على علامات تعرض أطفالنا للتنمر، ولكن ما نفشل في إدراكه هو أن أطفالنا ليسوا وحدهم الذين يتعرضون للتنمر، هناك الآلاف من الطلاب الذين يتنمرون على المعلمين في جميع أنحاء العالم، في العديد من الحالات يقوم طلاب المدارس الثانوية وأولياء أمورهم بتخويف المعلمين عن قصد عندما لا يكونوا راضين عن الصف الدراسي، ونتيجة لذلك أصبح من الصعب على الحكومات إقناع الناس بالانضمام إلى مهنة التدريس في بعض البلدان .

    مضايقة المعلمين عبر الانترنت :هناك العديد من حالات التنمر التي نسمع عنها تحدث عبر الانترنت، حيث يقوم الطلاب باستخدام الفيس بوك أو الرسائل النصية أو غيرها من التقنيات ويتنمرون على الآخرين، وللأسف يتعرض المعلمون أيضاً لهذا النوع من التنمر، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالطلاب الساخطين، حيث يقوم الطلاب بإنشاء حسابات مزيفة لإذلال معلميهم، كما يمكنهم كتابة تعليقات وإهانات على صفحاتهم الشخصية ثم دعوة زملائهم الطلاب لمشاركتهم .

    السبب في ذلك هو أن الانترنت يبدو وكأنه وسيط حيث يمكن للطالب أن يقول ما يريد أن يقوله عن معلمه دون الاضطرار إلى مواجهة نفس العواقب التي قد تنتج إذا ما قيل شخصياً. الأطفال متهورون ومواقع الشبكات الاجتماعية هي المكان المثالي لعرض هذا الاندفاع وقول ما يتبادر إلى الذهن. في بعض الأحيان يفترض الطلاب أنهم غير معروفين ، أو أن المعلم لن يكتشف ذلك. وفي أحيان أخرى ، يُقصد من المعلم أن يراها وأن يصاب بها عن قصد.

    لا يستطيع الأطفال دائمًا فهم آثار أفعالهم على الأشخاص الآخرين عاطفياً ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمدرسين ، الذين يمكن أن يظهروا أحيانًا على أنهم أقوياء وبلا قلب أو مشاعر.للأسف في بعض الأحيان يمكن للوالدين المشاركة ، بل وحتى المساهمة في التنمر عبر الإنترنت للمعلمين . هذا يمكن أن يجعل حياة المعلمين صعبة للغاية في الواقع.

    كيفية الحد من حالات التنمر للمعلمين :هناك بعض الطرق التي يمكن للمعلمين من خلالها تقليل خطر التنمر عبر الانترنت مثل :

    – البحث بانتظام عن اسمك عبر الانترنت، حيث يتم البحث في شبكة جوجل وصفحات الفيس بوك وحسابات التويتر .

    – عدم التواصل أبداً مع الطلاب والآباء الحاليين والمحتملين في المستقبل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث سيؤدي ذلك إلى تقليل المعلومات الشخصية التي يعرفونها عنك .

    – تأكد دائماً من حماية كل شئ تمتلكه على الانترنت بكلمة مرور، حيث سيقلل هذا الأمر إمكانية اختراق حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي. اجعل جميع الحسابات مضبوطة على معظم الإعدادات الخاصة .

    – اجعل حياتك الشخصية خاصة بك، لا تشارك الكثيرين عن عائلتك و بيتك وحياتك لطلابك ووالديهم، واحرص دائماً على الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه على حسابات الشبكات الاجتماعية الخاصة بك .





    ظاهرة التنمر الطلابي على المعلمين
     
    جاري تحميل الصفحة...
    الرااااكد ،دمعة مڸآکَ و باهتة معجبون بهذا.
  2. الرااااكد

    الرااااكد ستبقى في القلب دائما [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏23 يناير 2014
    المشاركات:
    107,489
    الإعجابات المتلقاة:
    40,755
    نقاط الجائزة:
    490
    الجنس:
    ذكر
    طرح جميل

    خجل
    دائما موواضيعك هادفه
    الموضوع يحتاج الى وقفه ورد يليق به
    لكن ضيق الوقت لايسيمح للااسسف

    بالفعل كان المعلم له احتراامه وتقديره وهيبته

    لكن لااسف في هذا الزمان اصبح حق المعلم مهضووم
    حتى الطالب اصبح يتطاوول عليه
    ولوعرفنا المعلم وماهو وماهي مهنته وماذا يصنع وماذا
    يؤسس من اجيال والله لااعتقد طالب اوغيره يتطاوول
    على معلم لكن اصبح الجميع ضد المعلم الطالب والمدرسه
    والاباء يعني انا اقول حال المعلم بعد عشر سنواات حال
    سئ
    ششكرا خجل
     
    أعجب بهذه المشاركة خجل.. ~

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)