كيفية التعامل مع الحماة الفضولية

الموضوع في 'عالم المرأه' بواسطة نغم أزرق, بتاريخ ‏31 مارس 2018.

  1. نغم أزرق

    نغم أزرق و بس والله .. مسا المسا مشرفة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يونيو 2015
    المشاركات:
    28,273
    الإعجابات المتلقاة:
    130,928
    نقاط الجائزة:
    370
    الجنس:
    أنثى
    _

    الحماة الفضولية هي التي تقوم بالتدخل في الحياة بشكل مباشر وغير مباشر وتتسبب في الكثير من المشاكل في الحياة الزوجية لذا لابد من البحث عن الحيل الذكية من اجل التعامل معها دون أن تشعر حتى لا تفسد حياة الزوج والزوجة.



    كيفية التعامل مع الحماة الفضولية :
    على الرغم من أن العلاقة بين الزوجة وأهل الزوج لابد من أن تكون علاقة جيدة وعلى الرغم من أن العلاقة بالفعل من الممكن أن تكون جيدة إلا أنه لا مفر من بعض الاحتكاكات والتدخلات من قبل أم الزوج أو الحماة حيث تعمل على إضافة بعض التعليقات التي تخص الحياة الزوجية والتي من بينها تربية الأطفال أو الأمور الشخصية الأخرى ونظرا لقيام الكثير من الزوجات برفض تلك الأمور فمن هنا تبدأ المشاحنات.

    وعلى الرغم من ذلك فأن الكثير من هؤلاء الحموات لا يسعين إلى تخريب حياة أبنائهم ولكن تعمل على التقرب من حياتهم من أجل إضافة بعض التجارب والنصائح الحياتية وبالطبع يوجد حموات فضوليات وتزيد من تلك الأمور بالخلافات والمشاكل التي تدخل فيها مع زوجه إبنها ولكن من السهل التغلب على تلك الأمور من خلال العديد من الخطوات الهامة والتي من بينها ما يلي :



    1- لابد من التقرب من الحماة ومحاولة فهم وجه النظر الخاصة بها حيث أنه من الممكن أن تجديها لا زالت تعتبر زوجك أبنها الصغير ولابد من معرفة كل صغيرة وكبيرة في حياته لذا لابد من التقرب أكثر افهم كل شيء يجول في بالها.

    2- الحماة لن تتغير أو ستغير من معتقداتها لذا في حالة إن كانت من النوع الفضولي فمن الأفضل الابتعاد عنها والعمل على وضع مسافة بينك وبينها خاصة خلال الحوار.

    3- لابد من معرفة طريقة تفكيرها في الأمور من أجل البحث عن الطريقة الخاصة بالتعامل والتحاور معها ولابد من مناقشتها بما يتناسب معها حتى لا تدخلي في مشاحنات وخلافات كثيرة من الممكن أن تدمر العلاقة بينكم.

    4- في حالة إن تعرضتي معها في صراع ومشاحنات فلابد أن تكوني ملتزمة للأدب في الحديث معها والانسحاب على الفور حتى تدخل الزوج.

    5- لابد من عدم التركيز في الكثير من الأشياء التي تصدر من الحماة عملا على تمرير الحياة كما هي والابتعاد قدر المستطاع عنها في حالة إن زادت من الصراعات حتى تهدأ الأمور.

    6- الخصوصية العائلية لابد من وضع عدة قوانين لعائلتك مع الزوج وهو أن يكون لحياتك الشخصية الخصوصية وان يكون زوجك مساند لكي بها وفي حالة عدم تفهم الحماة تلك الأشياء لابد من أخبار الزوج أن يتدخل هو ويتحدث مع والدته من اجل العمل على ابعادها عن الخصوصيات وأن الزوجة من حقها أن يكون لها خصوصية.

    7- لابد من التعبير عن الأمور التي تضايقك من الحما مع ضرورة التزام الأدب في الحوار مع الزوج كي يتفهم هو الأخر وجهة نظرك.

    8- الحماة شخص جيد ويحب الابن وأطفاله لذا لابد من العمل على الحديث معها وبلطف شديد مراعاة لها.

    9- لابد من أن تكون الزوجة هي الأخرى جيدة وحسنة النوايا في تقبل الانتقاض من الغير مع ضرورة احترام الآراء التي تخبرك بها الحماه.

    10- لابد من احترام حاجة الحماة للجلوس على انفراد مع أبنها مع مختلف الحديث التي تود التحدث معه حيث إنها لا تزال تعتبر أنه طفلها الصغير.

    وفي النهاية فلابد من الزوجة أن تتفهم الأمور جيدا وأنها ستصبح حماه في يوم من الأيام لذا لابد وأن تحكم على الأمور بعقل شديد وأن تتجنب الصراعات قدر المستطاع لتجنب الخلافات في الحياة الزوجية. كيفية التعامل مع الحماة الفضولية
     
    جاري تحميل الصفحة...
    أعجب بهذه المشاركة الرااااكد
  2. اسامه1

    اسامه1 ستبقى في القلب دائما [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏23 يناير 2014
    المشاركات:
    144,201
    الإعجابات المتلقاة:
    46,577
    نقاط الجائزة:
    690
    الجنس:
    ذكر
    ومن هي الحماة يعني

    ياليت بعض الحريم يتسلحن بالصبر ششوي

    الحماة ام ترى بالنهايه شكرا عالنقل
     

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)