9 أمور عليك وضعها في الاعتبار قبل شراء عطر جديد

الموضوع في 'عالم الرجل واسراره' بواسطة الج ـآزي ،, بتاريخ ‏23 مارس 2018.

  1. الـمۘـﮪرہ

    الـمۘـﮪرہ سابقاً : الج ـآزي ، .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏23 يونيو 2012
    المشاركات:
    12,060
    الإعجابات المتلقاة:
    5,964
    نقاط الجائزة:
    420
    الجنس:
    أنثى
    التقيمات:
    0
    181911-p2.


    عملية شراء عطر جديد قد تكونفي نظر الكثيرون عملية سهلة للغاية لا تحتاج سوى 10 ثوان تستنشق فيها العطر وتقرر الشراء من بعدها، ولكن الأمر أكثر تعقيدًا بكثير، فهناك عدة أمور تؤثر على رائحة العطر والتي عليك ان تضعها في اعتبارك قبل اختيار شراءك لعطر جديد.


    وسنعرض لك فيما يلي بعض تلك الأمور التي عليك التركيز عليها قبل شراءك لعطر جديد.

    awww.arrajol.com_sites_default_files_2018_03_21_181911_p1.

    اختبار وخزة الجلد

    لا تقم بشراء عطر مطلقا دون أن تجربه على بشرتك، حيث إنك تقوم بوضع العطر على بشرتك وتسمح بأن يتفاعل العطر كيميائيًا مع بشرتك، ومن خلال هذا الاختبار ستقرر مدى تحسسك من نوعية العطر نفسها، كما أن رائحة العطر تختلف بإختلاف البشرة، فرائحة عطر ما على بشرتك تختلف قليلًا على جلد شخص أخر.


    كن صبوراً

    ضع العطر على جلدك وكن صبوراً، حيث يحتاج العطر ذو الجودة العالية إلى حوالي 15 دقيقة للتفاعل مع بشرتك وإظهار جوهر رائحته بشكل كامل، كقاعدة عامة ، رائحة العطر تصبح أقوى وأوضح كلما تركتها مدة أطول على بشرتك.

    ثق بحواسك وأنفك

    يمكنك بالتأكيد قبل شراءك لعطر ما أن تقرأ الكثير من المراجعات حول العطر وحول مكوناته وعن ردود الأفعال حوله، بالطبع تلك القراءات قد تكون مفيدة، ولكن كيف تتفاعل رائحة العطر مع عاطفتك و بشرتك ومقدار روعة رائحة العطر التي تشمها هي التي عليك الاعتماد عليها.

    awww.arrajol.com_sites_default_files_2018_03_21_181911_pp.

    أصطحب شخص معك

    حتى إذا كنت تثق في غرائزك ، فلماذا لا تجلب معك شخصًا تثق في ذوقه خلال عملية الشراء؟، فإن أكثر ما نسعى لتحقيقه من خلال اقتناء عطر ما هو أن يكون رائحته جيدة ويثير إعجاب الآخرين خلال تواجدنا حولهم، لذلك لما لا تستعين برأي الآخرين خلال عملية الشراء؟

    تأكد من سنة الإصدار

    عندما تذهب لشراء عطر تستخدمه بالفعل وتعشق ريحته، تأكد من معرفتك بتاريخ إصداره لتتحقق من تاريخ إصدار العطر الجديد، حيث أن صناع العطور يتبعون نفس نهج صناع الخمر، فقد تلجأ علامة تجارية معينة في إحداث تغييرات طفيفة في رائحة العطور سنة تلو الآخري للتناسب الموضة الخاصة بعصر معين.



    راعي نمط ملابسك

    هناك العشرات بل المئات من أنواع روائح العطور المختلفة، ولكن ليس جميعهم يناسبوا كافة أنماط الملابس، فلكل رائحة نمط معين من الملابس، حيث أن الروائح الطاحنة ستناسبك بشكل كبير إذا كنت تفضل مظهرًا مسترخيًا مثل الجينز وقميصًا ، في حين أن رائحة التوابل ستكون أكثر ملاءمةً لك إذا كنت ترتدي ملابس رسمية وأحذية أكسفورد.

    مراعات مراحل تكوين العطر

    عندما ترغب في شراء عطر جديد عليك أن تكون على معرفة بأن رائحة العطر تمر بثلاث مراحل والتي تتكون من المرحلة الأولية وهي الرائحة التي تلمس الأنف فور تطبيق العطر على ملابسك، أما عن مرحلة المنتصف فتسمى جوهر العطر وتستمر رائحة تلك المرحلة لمدة ساعة من تطبيق العطر، أما عن المرحلة الثالثة فهي المرحلة الأساسية والتي يظهر فيها الرائحة الأصلية والأساسية للعطر فهي بالاحرى خلاصة العطر .

    awww.arrajol.com_sites_default_files_2018_03_21_181911_p.

    مراعات فصول السنة

    ينصح الخبراء بإستخدام العطر المناسب لكل فصل من فصول العام فعلى سبيل المثال ، الروائح العطرية الصيفية عادة ما تكون مكونة من الفواكة أو الزهور، في حين أن الروائح العطرية المكونة من الخشب والتوابل هي الأفضل عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض.


    لا تخشى العلامات التجارية الصغيرة

    الرائحة المميزة والجودة العالية لاتكمن فقط لدى الماركات العالمية الكبيرة التي يستخدمها المشاهير، فعادة ما تركز العلامات التجارية الصغيرة على رائحة العطر الرائعة المصعنة بأعلى جودة، لذلك لا تشتت انتباهك في اسم العلامة التجارية وهل هي مشهورة أم لا فقط ركز في العطر والجودة.
    9 أمور عليك وضعها في الاعتبار قبل شراء عطر جديد
     
    جاري تحميل الصفحة...
    أعجب بهذه المشاركة Mishary

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)