افضل الطرق للخروج من حالة الحب الفاشلة

الموضوع في 'منتدى المواضيع العامه' بواسطة نغم أزرق, بتاريخ ‏13 مارس 2018.

  1. نغم أزرق

    نغم أزرق و بس والله .. مسا المسا مشرفة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يونيو 2015
    المشاركات:
    27,473
    الإعجابات المتلقاة:
    121,498
    نقاط الجائزة:
    370
    الجنس:
    أنثى
    التقيمات:
    0
    _

    1-الحصول على الوقت الكافي لتخطي الماضي
    سواءً كان الأمر يتعلق بوظيفة سابقة أو علاقة حب انتهت لتوها، فعلى الشخص أن يحصل على الوقت الكافي، وألا يتخذ قرارات متعجلة أو يرتبط بأشياء أخرى تدفعه للندم في المستقبل، وأن يأخذ وقته الكافي ليفكر فيما يريد وما لا يريد



    وألا يدع الشخص آراء الآخرين تؤثر عليه وعلى اختياراته، فالأفضل أن تكون اختيارات الشخص نابعه من داخلة ولا سلطان لأحد عليها.

    2-مسامحة النفس على أي أخطاء سابقة
    ربما فقد الشخص وظيفته أو انهى علاقة عاطفية مع الشخص الذي أحبه لسنوات عديدة، ولكن قبل أن يحاول تخطي هذه المرحلة والتجربة الغير ناجحة فعليه أن يتقبل حقيقة الفشل، وأن يسامح نفسه فالجميع ينجح ويفشل ويخطئ ويصيب، وربما تأخذ هذه الخطوة بعض الوقت ليستطيع الشخص أن يصل إلى سلام نفسي وداخلي يقبل بهزيمته أو خسارته وفشله في إحدى التجارب.

    كما يجب أن يعي الشخص لمشكلة الإنكار التي تواجه الكثيرون، فالإنكار ليس سبيلاً لحل المشكلات وإنما هو طريقة لاستمرار المشكلة وتفاقمها في بعض الأحوال.

    3-تحمل المسؤولية الشخصية
    نتعامل يومياً مع الكثير من الأفراد بدئًا من الأصدقاء وحتى الزوج أو الشريك وزملاء العمل، فالعلاقات هي طريق ثنائي متبادل بين أكثر من شخص، ومن الممكن أن يخطئ أحد أطراف العلاقة عند مرحلة ما، وتحمل المسؤولية الشخصية عن الأخطاء التي يرتكبها الشخص يساعد في التعرف على المشكلة والوصول إلى حل لها، وإلا فسيقوم الشخص بإلقاء اللوم على الآخرين والاستمرار في تكرار أخطاؤه السابقة ولن يصل إلى حل لمشكلاته على الإطلاق.

    4-عدم ترك الماضي يتحكم في المستقبل
    من السهل أن ينغمس الشخص في التفكير في ماضيه، وأن يترك المستقبل ولكن في الحقيقة إن هذه ليست حياة يعيشها الإنسان، فعلى الشخص أن يتعلم من أخطاء الماضي وأن ينضج ويستمر في مواصلة جياته بخبرات جديدة، كل ما يتطلبه الأمر أن يتخطى الشخص خوفه وألا يدع الفرصة لماضيه بأن يتحكم في مستقبله.

    5-تعلم أن تحب وتعيش مرة أخرى
    يلوم الشخص نفسه عقب فشل إحدى تجارب الحب، ويظن أنه لا يستحق أن يحب مرة أخرى، وربما يتطلب الأمر وقتاً طويلاً ليؤمن الشخص بأحقيته في أن يحب ويعيش الحياة مع شريك جديد مرة أخرى، فلا تخف من أن تحب وتعيش من جديد، فقط افتح قلبك للحياة وعيش فالمغامرة بانتظارك .

    حيث أن دخول الشخص في تجربة حب أو تغيير المسار الوظيفي يفتح الفرصة أمامه بل ويمنحه فرصة جديدة ليقوم بالأشياء بطريقة صحيحة، وان يستخدم الماضي كدليل ومرشد له ليساعده في النجاح في المستقبل، فلا يوجد شخص فاشل على الإطلاق، فقط تعلم من ماضيك وعش حياتك فحياتك قيمة وأنت تستحق أن تعيشها بسعادة. افضل الطرق للخروج من حالة الحب الفاشلة
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. ABC!

    ABC! .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏6 ديسمبر 2017
    المشاركات:
    361
    الإعجابات المتلقاة:
    764
    نقاط الجائزة:
    270
    الجنس:
    أنثى
    التقيمات:
    0
    موضوع 100%

    كنت محتاجه اسمع هاد الكلام بزاف

    نغم يسلمووو
     
    أيلول ؛ و نغم أزرق معجبون بهذا.

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)