سبب تسمية شهر العسل بهذا الاسم

الموضوع في 'منتدى المواضيع العامه' بواسطة نغم أزرق, بتاريخ ‏11 مارس 2018.

  1. نغم أزرق

    نغم أزرق و بس والله .. مسا المسا مشرفة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يونيو 2015
    المشاركات:
    28,285
    الإعجابات المتلقاة:
    131,194
    نقاط الجائزة:
    370
    الجنس:
    أنثى
    _

    لكل شعب من شعوب العالم التقاليد الخاصة بهم التي تختلف من شعب إلى أخر ولكن يعد الأصل في تسمية شهر العسل بهذا الاسم أمر مختلف حيث قد نجد الكثير من الروايات عن تلك التسمية منذ زمن بعيد فيعود سبب التسمية إلى فترة ما قبل 4000 عام.

    1- لقد قيل أن تلك العادة كانت لدى البابليون حيث قد اعتادوا على تقديم نوع معين من الجعة إلى العروسين طيلة الشهر القمري بعد الزواج على أن تكون تلك الجعة ممزوجة بالعسل الأبيض لذا فقد سمي شهر العسل بهذا الاسم منذ ذلك اليوم وحتى يومنا هذا ولكن مع أختلاف الطرق والعادات التي تتبعها الشعوب مع العروسان من بعد ليلة الزفاف.

    2- وتوجد الكثير من الروايات الأخرى التي يؤخذ بها عن سبب تسمية شهر العسل بهذا الاسم وهي أن العروسين خلال الشهر الأول من الزواج يحتسوا أكواب من النبيذ التي تحتوى على العسل الأبيض.

    3- وقد ترجح تلك المقولة إلى الرواية الأولى الخاصة بالبابليون قبل آلاف من السنوات كما أن الروايتين عن تسمية شهر العسل ترجع إلى تاريخ الرومان، فقد تم التأكيد على أنالرومان كان لهم عادة في القدم وهي تناول يوميا ولمدة شهر كامل كوب واحد من الماء الممزوج بالعسل الأبيض حيث قد اكد الكثير منذ القدم على أن الطريقة تزيد من الإخصاب لدى الرجال مما يمنحهم المزيد من القوى الجنسية خلال الفترة الأولى من الزواج.

    واليوم وبعد العديد من السنوات لا زال الكثير من البشر يطلقون شهر العسل على الفترة التي تلي الزواج مباشرة بدون معرفة سبب التسمية أو بدون أتباع الخطوات التي كانت تتبع في القدم لذا فإن تلك الأمور قد أصبحت عادة لدى الغرب حتى تناقلت إلى العرب.

    فالعرب اليوم يعتمدون على تلك الطريقة من أجل الاحتفال بالزواج ولكن بدون احتساء أكواب النبيذ أو حتى الجعة ويكتفون فقط بقضاء عطلة مع العروس في أماكن رائعة على مستوى العالم أوفي المنزل سبب تسمية شهر العسل بهذا الاسم
     
    جاري تحميل الصفحة...
    اسَواَر و شام" معجبون بهذا.
  2. اسَواَر

    اسَواَر مرهفة شعور .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2017
    المشاركات:
    97,826
    الإعجابات المتلقاة:
    54,880
    نقاط الجائزة:
    890
    الجنس:
    أنثى
    تشكرين نغم على الروايات والمعلومات المتعلقة بشهر العسل:wrda:
     

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)