6 كتب تغني حياتك..فجهّز مكتبتك بها

الموضوع في 'منتدى المواضيع العامه' بواسطة الج ـآزي ،, بتاريخ ‏8 مارس 2018.

  1. الـمۘـﮪرہ

    الـمۘـﮪرہ ستُّ النساء ! .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏23 يونيو 2012
    المشاركات:
    13,600
    الإعجابات المتلقاة:
    6,506
    نقاط الجائزة:
    540
    الجنس:
    أنثى


    يشكل مجال الخدمات المالية فضاء شاسعاً جداً، لا يمكن حدّه بقراءة بضعة كتب، لذلك، إذا كنت قارئاً نهماً ومتعطشاً لمزيد من المعرفة في هذا المجال، فيسرّنا ان نطلعك على لائحة من الاصدارات التي أوصى بها موقع "إنفستوبيديا".

    "المعركة من أجل روح الرأسمالية" (The Battle for the Soul of Capitalism)

    صدر عام 2005، للكاتب والمستثمر الاميركي جون سي. بوغل. يعرف بمناصرته مصالح الأفراد، رغم دفاعه الشرس عن النظام المالي الاميركي، من انتقاده الرواتب الضخمة التي يحظى بها الرؤساء التنفيذيون، وصولاً الى الحجم المرتفع للفوائد التي تفرضها صناديق الاستثمار، ثمّ فضائح أبحاث وول ستريت، والتركيز على تحقيق أهداف قريبة المدى، بدلاً من التركيز على الارباح على المدى الطويل. في كتابه هذا، يفنّد الاخطاء التي ارتكبت ضمن النظام الرأسماليكما يضيء على التأثير الذي تتركه الصناديق الاستثمارية ومجالس إدارتها في السياسات المؤسسية للشركات التي تخضع لإدارتها. كما يقدم وصفة للسبل التي على المساهمين اتباعها، لفرض اراداتهم واسترجاع الشركات التي يمتلكونها وإعادة النظام المالي الى المسار السليم.

    "مؤامرة الكذبة: قصة حقيقية" ("Conspiracy of Fools: A True Story")

    [​IMG]

    صدر عام 2005، للكاتب الاميركي كورت ايشنوالد الذي يعدّ واحداً من كبار الكتاب في الصحافة الاستقصائية، لدى صحيفة "ذا نيويورك تايمز". يعيد في كتابه هذا النظر في افلاس "إنرون" إحدى أهم الشركات الاميركية العاملة في الطاقة، عام 2001، بعدما أقرّت بممارستها محاسبة مريبة. يعرف القراء الى "روغز غاليري" (أي الالبوم الذي تعتمده الشرطة لصور المطلوبين من العدالة). بمعنى آخر يعرض سجل الذين كانوا السبب وراء هذا الانهيار التاريخي لاحدى أهم الشركات. يعيد تصوير كثير من الشخصيات التي عملت على التأثير في سياسة الطاقة المعتمدة في البلاد، بهدف تضليل المستثمرين والمحلّلين. يضيء على الوقاحة والغطرسة والجشع التي دفعت هذه الشخصيات الى ارتكاب هذه الاعمال المشينة، وفق أسلوب مشوّق جداً، لرواية ستقرأون صفحاتها بمتعة.

    "فريكونوميكس" (Freakonomics)

    [​IMG]

    صدر عام 2005، للكاتبين ستيفن د. ليفيت وستيفن جيه دوبنر.بيعتمن الكتاب ملايينالنسخفي السنة الاولى لنشره.والكاتبان اللذان يعدّان نفسيهما يستكشفان الجوانب الخفية لكل شيء، يقدمان نظرة شعبية، مثيرة وتدعو إلى التفكير. يستهلان الكتاب بعرض سلسلة من الاسئلة الغربية التي تطال جوانب مختلفة من الحياة اليومية، ليخلصا في النهاية الى نظرية في نمط التفكير.يقدم الكتاب قراءة اقتصادية للقراء العاديين، وليس للعلماء، او لاولئك المتخصّصين في النظم الاقتصادية. كما يفصّل مجموعة من المواضيع التي تحكم عالمنا اليوم، من جرائم العنف وتراتبية شبكات تجار المخدرات، وصولاً الى أحواض السباحة في الافناء الخلفية وأنماط تسمية المواليد الجدد.

    "الانخداع بالعشوائية" (Fooled by Randomness)

    للكاتب نسيم نيكولاسطالب، صدر عام 2004. كتاب يرافقكم طوال الحياة، إذ ان العبر المستخلصة منه، ليست محصورة بثقافة معينة او مجتمع معين. ينطلق طالب من خبراته الشخصية أستاذاً للرياضيات وتاجراً محترفاً، ليقدم نظرة فكرية عن الدور الذي يلعبه الحظ في تحقيق النجاح المالي. يقدم، كذلك، مضموناً مشوّقاً إلى كل من لديه فضول لمعرفة المزيد عن دور المهارات في اختيار الاسهم، وقيمة علم النفس في صنع القرارات.سواء كنت تعتقد ان الثروات الكبيرة تصنع بالعمل الدؤوب والمثابرة أو لعبة حظ، فإن هذا الكتاب سيمنحك نظرة جديدة لكل تأملاتك وأفكارك.

    "عالم في الرياضيات يلعب بسوق الاوراق المالية" (A Mathematician Plays the Stock Market )

    [​IMG]

    صدر عام 2003، للكاتب جون آلن باولوس.أغلبية الناس يدركون أن الارقام تلعب دوراً كبيراً في تحليل سوق الاسهم. كما يجزمون ان اصحاب الادمغة الكبيرة في عالم الرياضيات، يتمتعون بنظرة ثاقبة، لا بل بصيرة خفية لا يمكن ان يصل اليها الاشخاص العاديون. في هذا الكتاب، يعتمد باولوس على بصيرته الشخصية، ليعرض بأسلوب طريف وبروح الدعابة، كيف تمكن من التغلب على السوق. ويوضح كيف ان كل النظريات والتحليلات التقنية، غالباً ما تفشل في النهاية. إذا كنتم من عشاق الرياضيات، فإن هذا الكتاب مخصص لكم.

    " فكر وصر ثريا " (Think and Grow Rich)
    صحيح ان هذا الكتاب قديم جدا ، لكن الاكيد ان الزمن لم يتخطه على الاطلاق ،وهو لا يزال من الاكثر مبيعا في الولايات المتحدة ، اذ ان جوهره لا يزال متألقا . وهو لا يورد دروسا في المال وفي جمع الثروات فقط ، إذ إن الكاتب نابليون هيل ، لا يحد الثروة بالمبالغ المادية . طوال عشرين عاما ، راح يجمع معلومات ويجري مقابلات مع اهم رجال الاعمال في القرن الفائت ، ومنهم هنري فورد . يتوصل الكاتب الى ان النجاح نابع من الرضى الشخصي ، بمقدار ما هو نابع من الوفرة المادية . من كتب التحفيز الذاتي والتطوير ، إذ يشجع على تحقيق الاهداف ويدرب على فن اقتناص الفرص .

    6 كتب تغني حياتك..فجهّز مكتبتك بها
     
    جاري تحميل الصفحة...
    أعجب بهذه المشاركة غيث ،
  2. عاقل المجانين

    عاقل المجانين .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    12,119
    الإعجابات المتلقاة:
    19,256
    نقاط الجائزة:
    380
    ايضا كتاب صوتي صغير عالم الثراء
    تجدونه في جرير .


    شكرا الجاازي يعطيك العافيه
     
    أعجب بهذه المشاركة غيث ،

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)