مشاهير هوليوود المدرجون على القائمة السوداء

الموضوع في 'منتدى المشاهير والاخبار الفنيه' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏8 فبراير 2018.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكلة [ مراقب عام ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    28,746
    الإعجابات المتلقاة:
    101,488
    نقاط الجائزة:
    1,340
    الجنس:
    أنثى









    هناك العديد من المشاهير الذين تم ادراجهم في القائمة السوداء، و كانت الشيوعية هي السبب في ذلك الوقت، و الشيوعية هي واحدة من الحركات و التوجهات السياسية، و التي هدفها الرئيسي هو إنهاء التفريق بين أفراد المجتمع، و إنهاء تعدد طبقات المجتمع و الطبقية الإجتماعية، و أهم ما يميز هذا الفكر السياسي، هو اهتمامهم بالمادة و بدورها في إنتاج المجتمع، و كان هناك العديد من المشاهير المشتبه بهم في هوليوود، و بأنهم شيوعيين .



    1- تشارلي تشابلن: يعتبر من أشهر المشاهير الذين عرفهم العالم، و مازال يتم ذكره حتى الآن، تميز هذا الفنان بمواهبه المتعددة، من التمثيل و الإخراج و التلحين، و اشتهر بأنه أشهر ممثلين الأفلام الصامتة، و تم إدراج اسم تشارلي تشابلن في القائمة السوداء، و ذلك بسبب أن بعض أعماله، كانت تقوم بتأييد الفكر اليساري.

    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_02__D8_AA_D8_B4_D8_A738290717ec20c88abbb8087107cc720b.

    و كانت نتائج هذه الأفلام سيئة جداً، حيث تم إدراجه في القائمة السوداء، و قام المكتب الفيدرالي، فوراً بتجميع ملف، يضم كل تفاصيل حياة تشارلي تشابلن، و جميع توجهاته السياسية، مما أدى لمنعه من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، و كل هذا بسبب تأييد أفلامه لفكر يغضب الحكومة، فكانت النتائج قاسية .



    2- أورسون ويلز: كان من أشهر النجوم الذين عملوا في مجال السينما و المسرح، و يعتبر واحد من أهم الفنانين و الممثلين في القرن العشرين، كانت الحكومة تراقب جميع الأفلام المعروضة في هذا الوقت، لأنها كانت ترى بعض الأفلام تشكل خطراً عليها، و عند قيامها بذلك قامت باتهام، الممثل أورسون ويلز، بأن أحد أفلامه يعارض الحكومة، و يعمل على تشويه صورة لواحد من معارضين الشيوعية.

    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_02__D8_A3_D9_88_D8_B1e25886b46b380efecc8e24259812ac0b.

    و هذا الحكم لم تكن نتائجه جيدة، حيث قاموا بوضع اسم الممثل، ضمن واحد من منشورات القنوات الحمراء، و كان ذلك الحكم بسبب شكوك الحكومة في ذلك الوقت، أن الممثل أحد معارضيها و أحد مؤيدين الشيوعية .

    3- دالتون ترامبو: كان من مشاهير هوليوود، حيث كان يشتهر بأنه روائي و كاتب سيناريوهات، و يعتبر واحداً من مشاهير القائمة السوداء أيضاً، لأنه كان واحداً من أعضاء الحزب الشيوعي، و قامت الحكومة بملاحقة، ترامبو و آخرين معه، و سؤالهم عن الحزب الشيوعي، و بعدها قامت الحكومة بوضعه في القائمة السوداء .

    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_02__D8_AF_D8_A7_D9_847fc45f93df471be72b498b9eb2e45fa2.

    4- لينا هورن: هي واحدة من أشهر نجمات هوليوود، فكانت أيقونة للجمال و الموضة في عالم التمثيل و الغناء، و عندما كانت تغني للجنود الأمريكان أثناء الحرب العالمية، كانت ترى العديد من التعاملات العنصرية مع الجنود، حيث كانوا يجعلونها تغني للجنود البيض فقط، ثم بعدها تقوم بالغناء للجنود السود، فكانت تكره هذه العنصرية.

    AvaGardner.

    و كانت تؤيد العديد من الحركات المكافحة للعنصرية، و كانت نتائج هذه الحركات، أنه تم وضع أسمها في القنوات الحمراء، و كان ذلك بسبب تأييدها لإنهاء العنصرية مع المواطنين السود، فتم وضع اسمها في القائمة السوداء، و لكن بعد فترة تم إزالة اسمها من هذه القائمة لأنها لا تنتمي للشيوعية .

    5- بيتي سيجر: كان يشتهر بصوته العذب فهو مغني شاب، كان واحداً من ضمن فرقة موسيقية شهيرة جداً في ذلك الوقت، كان من مشاهير القائمة السوداء أيضاً، و ذلك بسبب أنه كان من أعضاء الحزب الشيوعي، و في هذه الفترة قامت الحكومة بالتحقيق معه، و أسوء ما حدث للمغني الشاب بسبب هذه الاتهامات، هو حرمانه من الغناء.

    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_02__D8_A8_D9_8A_D8_AA_D9_8A__D8_B3_D9_8A_D8_AC_D8_B1.

    فقد تعطلت مسيرته الفنية لفترة كبيرة،بسبب إدراج اسمه في القائمة السوداء، و استمر منعه من الظهور في التلفزيون لفترة كبيرة، كما أن الحكومة أصدرت قرار بسجن المغني الشاب لمدة عام، و لكن أسقطت هذه التهم بعدها بفترة، فقد حدثت الكثير من المتاعب لهذا المغني، في مسيرته الفنية كواحد من نجوم هوليوود .






    مشاهير هوليوود المدرجون على القائمة السوداء
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)