هيئة الإتصالات تقدم 8 نصائح لتجنب جرائم الإنترنت

الموضوع في 'الهواتف الذكية وشركات الاتصالات' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏6 فبراير 2018.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكله مشرفة

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    25,254
    الإعجابات المتلقاة:
    83,312
    نقاط الجائزة:
    1,010
    الجنس:
    أنثى






    amz_mz.net_wp_content_up_hack_1_1.


    حدّدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، 8 نصائح لحماية الأجهزة الإلكترونية من مخاطر الإنترنت وتفادي التعرض للجرائم للمعلوماتية، وحماية المعلومات الشخصية من السرقة والاستغلال.

    وأوضحت الهيئة -من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على تويتر- أنه ينبغي أولًا حماية الجهاز من الفيروسات والبرامج التخريبية، وذلك بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات وتحديثها بشكل دوري، كما يجب عدم فتح مرفقات البريد الإلكتروني دون التأكد من هوية المرسل، وأنه يجب تجنب تركيب أو تحميل أية برامج من مصادر غير معروفة أو غير موثوقة.

    وأشارت إلى ضرورة الحذر من برامج التجسس والدعاية. موضحة أنه يمكن تفاديها بتثبيت برامج الحماية القادرة على اكتشافها ومنع تسللها للجهاز، ناصحة بتجنب الضغط على النوافذ الدعائية وإغلاقها فورًا، وأنه ينبغي كذلك تجنب زيارة المواقع المشبوهة.

    وتابعت أنه عند اختيار كلمة السر، ينبغي الحرص على ألا تقل عن سبع خانات، وأن تتكون من خليط من الأرقام والحروف والرموز، وأن تُحفظ دومًا في طي الكتمان، كما أوصت بتجنب استخدام المعلومات الشخصية في تكوين كلمة السر مثل أرقام الهاتف أو تواريخ الميلاد، لافتة إلى أنه ينبغي تكوين كلمة سر مختلفة لكل حساب مهمّ.

    وأوصت هيئة الاتصالات بتحصين الأجهزة بجدار ناري، حيث إنه وسيلة حماية إلكترونية فاعلة تمنع المخترقين من اختراق الشبكات والوصول إلى المعلومات السرية وتسريبها.

    وشدّدت على أنه يجب تحديث أنظمة التشغيل وبرامج التصفح بشكل منتظم، حيث إن شركات البرمجيات تقوم دائمًا بإرسال التحديثات الأمنية الضرورية حرصًا على سد الثغرات التي تكتشفها في برامجها.

    ونصحت بتصفح الإنترنت بوعي ومسؤولية، موضحة أن سلوك المستخدم له تأثير مباشر على سلامة الجهاز، لذا ينبغي عدم كشف المعلومات الشخصية الحساسة، مثل أرقام الحسابات والبطاقات الائتمانية إلا لمواقع موثوقة، وينبغي دومًا ضبط إعدادات الأمان في متصفح الإنترنت عند المستوى المتوسط على الأقل.

    وقالت الهيئة، إنه يفضل الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المعلومات الحساسة بالجهاز وتخزينها في مكان مستقلّ وآمن. وحذّرت من الوقوع ضحية المواقع الخادعة ورسائل الاحتيال المفخخة، والتي تعدّ من الأساليب الشائعة التي يتبعها المخترقون، لذا يجب التنبه من المواقع والعناوين المزيفة.

    مبينة أن أفضل وسيلة للتعامل مع أساليب التحايل والخداع، هي تجاهل الروابط والمرفقات وزيارة المواقع الأصلية للتأكّد من صحة الرسالة أو تفعيل خاصية “فلاتر التصيد”.







    هيئة الإتصالات تقدم 8 نصائح لتجنب جرائم الإنترنت
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)