كيفية التعامل مع الزوج المنطوي

الموضوع في 'عالم المرأه' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏26 يناير 2018.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكلة [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    29,734
    الإعجابات المتلقاة:
    107,502
    نقاط الجائزة:
    1,340
    الجنس:
    أنثى









    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_01__D8_A7_D9_84_D8_AAc6288700bfc7a452b976e5a7a12d42e0.


    الانطواء والصمت وقلة الكلام من الصفات التي من الممكن أن تكون متوفرة في بعض الأزواج، فالزوج الكتوم من الممكن أن يسبب العديد من المشاكل بينه وبين زوجته لذا لابد من أن تتعلم المرأة كيفية التعامل مع زوجها الكتوم حتى تتلاشي العديد من المشاكل التي من الممكن أن تحدث فيما بعد بينهم نظرا لكونه كتوم ولا يتحدث إلا قليلا.



    كيفية التعامل مع الزوج المنطوي والكتوم :
    أكدت العديد من الدراسات في علم النفس على أن الرجال أكثر صمتا وميلا للانطواء عن السيدات، فالرجل بطبعه قليل الكلام ولا يفضل الحديث مثل السيدات، والجدير بالذكر فإن تلك العادة تمثل عبء على الزوجة حيث أنها تود مشاركة زوجها في جميع اللحظات التي يمر بها من أحداث.

    لذا فإن مشكلة الانطواء من الممكن أن تتسبب في حدوث مشاكل زوجية عديدة ومن الممكن أن يتم تخطيها من خلال الخطوات التالية والتي من الممكن أن تتبعها الزوجة من أجل التغلب على تلك الصفة في الزوج :



    1- لابد على المرأة أن تكون أكثر حكمة في اختيار الوقت المناسب من أجل الحديث مع الزوج، فلابد من الابتعاد عن الفترات التي يعمل بها الزوج أو التي يكون بها الزوج منشغل بأي من الأشياء الهامة أو حتى خلال مشاهدته لمباريات كرة القدم التي تخص فريقة المفضل، حيث أن الزوج خلال تلك الفترة سيكون منشغل بشكل كبير فكوني أكثر حكمة في اختيار الوقت المناسب للحديث.

    2- لابد أن تشارك الزوجة الزوج في كل الأمور الهامة في حياتها لابد أن تخبره بكل ما يدور في المنزل أو في عملها بشكل يومي حتى يعرف الزوج مكانته لدى زوجته وأنها تود مشاركته في جميع الأشياء الخاصة بها ولكن مع ضرورة مراعاة التوقيت المناسب من أجل الحديث مع الزوج، وتجنب ما سبق وحذرنا منه حتى لا يتضايق ويمل الزوج من حديث الزوجة وبالتالي سيؤدي الأمر لحدوث المشاكل.

    3- لابد على المرأة أن تعلم الطريقة التي تدخل بها بالحديث إلى زوجها حيث أن لكل رجل مدخل خاص به في الحديث وتجنبي الملل في الحياة فلابد على المرأة أن لا تنتظر الزوج حتى يبدأ هو بالحديث ولابد من المبادرة في الحديث حتى لا يصبح الصمت هو الأمر المسيطر على المنزل بأكمله ويصبح أسلوب حياة فيما بعد.

    4- اختيار المواضيع للحديث أثناء التحدث مع الزوج فلابد على المرأة أن تهتم بنفس الاهتمامات التي يحبها الزوج فمن الممكن أن تتحدث معه عن مباريات كرة القدم أو حتى الأخبار العامة حتى يتحدث الزوج بارتياح كبير.

    5- لا تجبر الزوجة زوجها على الحديث ولابد أن تبادر هي بالحديث معه ولابد من انتظار الوقت المناسب حتى يستطيع الزوج أن يتجاذب أطراف الحديث مع زوجته ولابد على الزوجة أن لا تفتعل المشاكل مع زوجها قليل الكلام حتى يتعود على الطباع.

    6- لكل رجل الطريقة الخاصة به التي يعبر بها عن حبه وتقديره للمرأة فهناك رجال لا يعبرون عن حبهم بالكلام، وإنما يعبرون عنها من خلال الهدايا وهناك من يعبر عن حبه بالكلام فلابد على المرأة أن تعلم أسلوب زوجها جيدا وعن طريقة تعبيره عن الحب وأن لا تغضب من طريقته في التعبير حتى تتمكن من تغييرها من خلال التعامل معه بطريقتها.

    في النهاية يجب التوضيح أن الرجال مختلفين ولن تجد المرأة في زوجها الزوج الكامل أو المثالي ولابد من التعامل مع الزوج بحكمة أكبر بعيدا عن الغضب والتشاجر حيث أنه سيزيد من تعقيد الأمور ولن يحلها.



    كيفية التعامل مع الزوج المنطوي
     
    جاري تحميل الصفحة...
    أعجب بهذه المشاركة حكـايا أيـلول "

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)