جامعة بيردو انديانابوليس بولاية إنديانا الامريكية

الموضوع في 'منتدى الطلاب والطالبات' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏19 يناير 2018.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكلة [ مراقب عام ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    28,746
    الإعجابات المتلقاة:
    101,488
    نقاط الجائزة:
    1,340
    الجنس:
    أنثى






    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_01__D8_AC_D8_A7_D9_8563657d49001d0990a82ee412bade91b4.


    جامعة بيردو انديانابوليس بولاية انديانا في الولايات المتحدة الامريكية هي واحدة من اشهر الجامعات البحثية في العالم، و هي تقع في مدينة انديانابوليس في ولاية انديانا، و هي تختلف عن جامعة بيردو في مدينة لافاييت الغربية بولاية انديانا ايضا، و الجامعة لها موقع متميز حيث تقع على طول النهر الأبيض في المدينة.



    تاريخ جامعة بيردو انديانابوليس بولاية انديانا
    تعتبر جامعة بيردو انديانابوليس و التي تعرف ايضا باسم بوردو انديانابوليس، او Indiana University Purdue University Indianapolis و تعرف اختصارا باسم IUPUI، و هي واحدة من بين أكبر خمسة عشر مدينة في الولايات المتحدة و التي يبلغ عدد سكانها 2 مليون نسمة، و يقع الحرم الجامعي في غرب وسط مدينة انديانابوليس، و على مسافة قريبة من مبنى الولاية و العديد من المكاتب الحكومية الأخرى، و على مقربة منها ايضا يوجد العديد من الشركات و المرافق الهامة.

    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_01__D8_AC_D8_A7_D9_8563657d49001d0990a82ee412bade91b4.



    انشاء المدارس و الكليات في جامعة بيردو انديانابوليس
    قديما كانت مدينة انديانابوليس في ولاية انديانا بها جامعتين صغيرتين، و هما جامعة انديانانبوليس، و جامعة بيردو، و لكن في عام 1968م بدأ الدكتور ماينارد ك. هاين عميد كلية طب الأسنان في جامعة انديانا بالعمل مع عمدة مدينة إنديانابوليس آنذاك ريتشارد لوجار، و رئيس جامعة انديانا جوزيف ل. سوتون، و رئيس جامعة بيردو فريدريك ل. هوفد، و غيرهم من قادة المجتمع الذين يتطلعون إلى انشاء جامعة كبيرة موحدة في انديانابوليس بولاية انديانا، و نجحوا في عام 1969 في دمج الجامعتين معا، و كذلك تم إنشاء بعض المدارس قبل الاندماج بما في ذلك مدرسة الطب، و مدرسة طب الأسنان، و مدرسة القانون، و كلية الفنون الحرة.

    و اليوم تضم جامعة بيردو انديانابوليس أكبر مدرسة تمريض في البلاد، و هي ثاني أكبر كلية طبية في البلاد، و تضم مدرسة طب الاسنان، و هي المدرسة الوحيدة في مجال طب الأسنان في الولاية، و تضم ايضا أقدم مدرسة في مجال التربية البدنية في البلاد، و تعتبر من بين أفضل 20 جامعة في الولايات المتحدة اذا كنت ترغب في الحصول على درجة الدراسات العليا.

    الدراسة في جامعة بيردو انديانابوليس
    تمنح الجامعة لطلابها اليوم أكثر من 200 درجة علمية مختلفة، و يدرس في الجامعة آلاف الطلاب، منهم حوالي 89 في المائة من ابناء ولاية انديانا، بينما حوالي 6 في المائة من الولايات الاخرى، و تحتوى الجامعة على العديد من الملاعب الرياضية، و بها واحد من اكبر الملاعب في جامعات الولايات المتحدة.

    [​IMG]

    الحرم الجامعي لجامعة بيردو انديانانبوليس
    يغطي الحرم الجامعي لجامعة بيردو انديانابوليس مساحة تقدر بحوالي 509 فدان، و يتبع الحرم الجامعي العديد من المباني، مثل قاعة الجامعة التي افتتحت في يوليو 2015م، و هي تعد معلما هاما في الحرم الجامعي، و ايضا بها مبنى مختبر العلوم و الهندسة و هو أول مبنى للعلوم الغير الطبية يتم فتحه في الحرم الجامعي لجامعة بيردو، و يتم فيه دراسة الهندسة الطبية الحيوية، و علم النفس، و دراسة برامج بحوث الطاقة المتجددة، و فيه مختبرات البيولوجيا و الكيمياء.

    و يوجد ايضا مركز إسكنازي للفنون الجميلة في مدرسة هيرون للفنون و التصميم و الذي افتتح في مايو 2013م، و يضم ها المبنى استوديو كبير متعدد الأغراض و يتم فيه انشاء مشاريع فنية عامة، و ذلك فضلا عن استوديوهات الدراسات العليا و الفصول الدراسية و المعارض و مختبر الحاسوب.

    اول مدرسة لدراسة الاعمال الخيرية
    في عام 2012م وافقت لجنة التعليم العالي في ولاية إنديانا على اقتراح جامعة بيردو انديانابوليس لإنشاء ما يعتقد أنه أول مدرسة في العالم مكرسة لدراسة و تدريس الأعمال الخيرية، و قد بنيت المدرسة لتكون رائدة في مجال تعليم العمل الخيري و البحث و التدريب.





    جامعة بيردو انديانابوليس بولاية إنديانا الامريكية
     
    جاري تحميل الصفحة...
    أعجب بهذه المشاركة خولة*

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)