ما هي فوائد الجريب فروت؟«لو عرفتها لما تركتها من يدك♥️

الموضوع في 'عالم المرأه' بواسطة فتنةُ ثغّرْ ♡, بتاريخ ‏7 يناير 2018.

  1. خَمـرِية.،♡

    خَمـرِية.،♡ مُدْهِشه.، مشرفة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أغسطس 2015
    المشاركات:
    41,821
    الإعجابات المتلقاة:
    199,238
    نقاط الجائزة:
    840
    *•




    تتميز هذه الفاكهة المتوسطية بألوانها الرائعة كالأبيض والوردي والأحمر الغامق، وتحتوي على العديد من الفوائد الغذائية التي تسهم في تحسين صحة الجسم وخسارة الوزن الزائد وغيرها، وعلى الرغم من مذاقها اللاذع إلا أنها تصنف كأحد أفضل الأطعمة التي من الممكن أن يتناولها الإنسان في أي وقت.

    ومن جهة أخرى، يقوم الجريب فروت بتثبيط عمل بعض الأنزيمات في الأمعاء مما يؤثر بشكل رئيسي على فائدة أنواع معينة من الأدوية التي قد يتناولها الشخص بالتزامن مع هذه الفاكهة. وفيمايلي بعض الفوائد والمخاطر التي يجب أن تعرفها عن الجريب فروت:
    يحتوي على أعلى نسبة من المياه

    يشكل الماء 92% من فاكهة الجريب فروت وهي أعلى نسبة موجودة في أي نوع من الفاكهة لذلك تعد من أفضل الأغذية التي تسهم في الحفاظ على رطوبة الجسم.

    ينشط عملية خسارة الوزن

    أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كوب من عصير الجريب فروت قبل كل وجبة طعام يفقدون الوزن بشكل أكبر من أقرانهم الذي لا يفعلون ذلك، كما أنها توفر مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، وتحتوي على 30 سعرة حرارية فقط مما يجعلها أحد الأطعمة الخفيفة المناسبة لفصل الصيف.

    يخفض مستويات الشحوم الثلاثية

    تعتبر هذه الفاكهة مفيدة لصحة القلب لأنها تعمل على خفض مستويات الشحوم الثلاثية وهي أحد أنواع الكوليسترول السيء الذي يسبب انسداد الشرايين، وقد وجدت دراسة حديثة أن تناول حبة واحدة من الجريب فروت يساعد في خفض مستويات الشحوم الثلاثية بنسبة تصل إلى 27% مما يجعلها وجبة أساسية في النظام الغذائي اليومي للأشخاص الذين يعانون من أمراض الشريان التاجي.

    لباب الجريب فروت غني بالألياف

    يطلق على الطبقة البيضاء التي تفصل القشرة عن لب الفاكهة باللباب، ويعد لباب الجريب فروت مفيد جداً لإحتوائه على الألياف القابلة للذوبان مما يساعد في الشعور بالشبع، إلى جانب غناها بمضادات الأكسدة، كما أنه يلعب دوراً هاماً في خفض نسبة السكر والكوليسترول بالدم، ويبعد خطر الإصابة بسرطان القولون.

    اختلاف الألوان يعني اختلاف الفوائد

    تختلف فوائد الجريب فروت حسب ألوانه، وتتمتع الأنواع التي تتميز بالألوان الوردية والحمراء بمستويات أعلى من مضادات الأكسدة ومادة الليكوبين على وجه التحديد الذي يتألف من مجموعة من الكاروتينات والصبغات التي تعطي الفاكهة لونها وتقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض الأمراض السرطانية.

    تجنب تناوله مع بعض أنواع الأدوية
    يحتوي الجريب فروت على مواد كيميائية طبيعية وتؤثر على عمل الكبد في حال تناولها مع أنواع محددة من الأدوية وخاصة المضادة للحساسية لأنها تسبب حالات التسمم في الدم. وعلاوة على ذلك، يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية القلب وعقاقير الأستاتين المخفضة للكوليسترول ومضادات القلق الابتعاد عن فاكهة الجريب فروت كونها تؤدي إلى تفاعلات خطيرة على صحة الجسم.


    يساعد على تفاقم آفات القروح
    يفضل أن يبتعد الأشخاص الذين يعانون من بعض القروح أو الجروح أو الحروق الفموية عن تناول الجريب فروت لأنه يعزز من الألم بسبب ارتفاع نسبة الحموضة فيه مما يؤخر شفاءها.​
    ما هي فوائد الجريب فروت؟«لو عرفتها لما تركتها من يدك♥️
     
    جاري تحميل الصفحة...
    أعجب بهذه المشاركة خولة*
  2. خولة*

    خولة* قلبي غيمة طهر ودمعي سحابة نقاء .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏1 نوفمبر 2015
    المشاركات:
    4,495
    الإعجابات المتلقاة:
    21,128
    نقاط الجائزة:
    320
    الجنس:
    أنثى
    معلومات قيمة جدا
    تسلمي فتنة
    :wrda:
     

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)