تويتر لايت

الموضوع في 'الشبكات الاجتماعية' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2017.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكله [ مراقب عام ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    25,892
    الإعجابات المتلقاة:
    89,915
    نقاط الجائزة:
    1,040
    الجنس:
    أنثى
    التقيمات:
    0






    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2017_12__D8_AA_D9_88_D9_8A3c7aa2541f3665d1469b0b8afe9db076.


    أطلقت شركة تويتر تطبيقها الجديد تحت عنوان ” تويتر لايت “، وذلك في ضوء المنافسة القوية بين هذا النوع من الشركات مثل تويتر وفيس بوك، من أجل الصراع على البقاء حتى لا يتعرضوا للاختفاء والاندثار مثل ياهو .



    تويتر
    تويتر هو أكبر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة واستخداما، لاسيما في دول الخليج، وهو تطبيق يستخدمه الملايين حول العالم، وقد انطلق منذ عام 2006، حيث أطلقته شركة ” Obvious ” ” وانتشر الموقع بصورة كبيرة، ثم تم إنشاء شركة تحمل نفس اسم الموقع في عام 2007، ويتميز هذا الموقع بأنه يسمح بنشر التغريدات الصغيرة التي لا تتجاوز 140 حرف، ويسمح بمتابعة الأشخاص الآخرين، سواء كانوا أصدقاء أو مشاهير .

    تويتر لايت
    تويتر لايت هو تطبيق تابع لشركة تويتر، أطلقته لأصحاب اتصال الإنترنت البطيئ والسرعة القليلة، خصوصا من لا يمتلكون الـ 4G، ويستهدف هذا التطبيق شريحة المستخدمين في الأسواق الناشئة في كلا من آسيا وأفريقيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية، خصوصا دول العالم الثالث التي تعاني من بطء شديد في خدمات الإنترنت .



    أهداف إطلاق تويتر لتطبيقها الجديد ” تويتر لايت “
    قامت تويتر بإطلاق تطبيقها الجديد ” تويتر لايت “، بهدف تعزيز قوة وجودها في الأسواق، من أجل زيادة عدد مستخدميها، حيث يدعم هذا التطبيق إمكانية الاتصال دون إنترنت، عن طريق الاعتماد على خاصية التخزين المؤقت، حيث يمكن للمستخدمين اختيار الصور أو مقطاع الفيديو التي يتم تنزيلها في جدولهم الزمني، وقد حققت تويتر هدفها حيث ارتفع عدد المستخدمين الشهريين لتويتر إلى 330 مليون، وذلك منذ الربع الثالث من عام 2017، حيث أن الزيادة في العامين السابقين كانت راكدة إلى حد كبير .

    كما وتشير شركة تويتر إلى أن هذا التطبيق الجديد تطبيق مرن بصورة أكبر على شبكات الموبايل الغير موثوق بها، خصوصا الجيلين الثاني والثالث ” 2G & 3G “، ويتشابه تويتر لايت إلى حد كبير مع فيس بوك لايت، الذي أطلقه الفيس بوك منذ فترة، والذي يهدف إلى تقليل استعمال البيانات، بصورة تجعله أكثر سهولة في التعامل، خصوصا للمناطق التي تحتوي على خطط بيانات ذات تكلفة عالية .

    مميزات تطبيق تويتر لايت الجديد
    يتميز التطبيق الجديد بأنه خفيف، حيث يسمح للمستخدم الوصول إلى حسابه في تويتر الأساسي، واستعراض التغريدات الخاصة به، بطريقة تشبه إلى حد ما نسخة الويب، ولكن بصورة أفضل منها، كما أن التطبيق يعمل بكفاءة كبيرة على أجهزة الأندرويد الضعيفة، ويعمل على تقليل استهلاك البيانات بصورة كبيرة، وكذلك له القدرة على تقليل استهلاك البطارية بالمقارنة بتطبيق تويتر الأساسي .

    ويتميز التطبيق أنه سريع جدا نظرا لحجمه الصغير، والذي لا يتعدى النصف ميجابايت، ويسمح بتقليل استهلاك البيانات أكثر عن طريق حقل Data Saver، والذي لا يقوم بتحميل الصور ومقاطع الفيديو بشكل تلقائي، ويقوم بتحميلها فقط عند الضغط عليها، ومع كل هذه المميزات فإن التطبيق يسمح بمزايا تويتر الأساسي العادية كاستعراض التغريدات، وإعادة التغريد، والإعجاب، والتعرف على الهاشتاجات الأكثر رواجا، وإرسال الرسائل على الخاص، وغيرها .

    طريقة استخدام تطبيق تويتر لايت
    أعلنت الشركة الأمريكية ” تويتر ” أنه يمكن استخدام تويتر لايت من خلال متصفح الهاتف المحمول، مثل جوجل كروم أو أوبرا أوسفاري، وذلك من خلال العنوان التالي ” https://mobile.twitter.com/ “، ويمكن استخدامه من أي هاتف ذكي، سواء أندرويد أو آيفون، أو ويندوز فون أوبلاك بيري، ولا يتطلب للدخول إلا أن يكون الهاتف يدعم تشغيل مواقع الويب، كما يمكن استخدام تويتر لايت على أجهزة الحاسب الآلي .

    ولابد لكي تستخدم تويتر لايت أن تنشئ حساب على تويتر، إذا لم تكن مسجلا فيه من قبل، وذلك عن طريق عدة خطوات بسيطة وسهلة ،ولا تتطلب الكثير من الوقت أو الجهد، فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الرابط التالي : https://twitter.com/login?lang=ar، ثم الضغط على ” سجل الآن “، وسيتم نقلك إلى صفحة لتقوم بكتابة بعض البيانات، قم بكتابة اسمك، ثم الهاتف أو البريد الإلكتروني، ثم اختار كلمة المرور، قم بعد ذلك بتأكيد حسابك سواء إذا كان عبر البريد الإلكتروني، أو عبر رقم هاتفك المحمول .

    وهكذا تكون قد أتممت تسجيلك في تويتر بنجاح، ويمكنك بعدها استخدام تويتر لايت من خلال الدخول إلى الرابط الذي ذكرناه سلفا، وكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور الذي قمت بالتسجيل بهم في تويتر منذ قليل .




    تويتر لايت
     
    جاري تحميل الصفحة...
    أعجب بهذه المشاركة عـلــيــــاء ~
  2. هوآجس

    هوآجس مآزلت أمارس حبك سراً . .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يونيو 2012
    المشاركات:
    10,956
    الإعجابات المتلقاة:
    6,746
    نقاط الجائزة:
    440
    الجنس:
    أنثى
    التقيمات:
    0
    مميزات جميلة وجديدة ..
     

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)