جامعة ميسكولك المجرية

الموضوع في 'منتدى الطلاب والطالبات' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2017.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكله [ مراقب عام ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    25,844
    الإعجابات المتلقاة:
    89,569
    نقاط الجائزة:
    1,040
    الجنس:
    أنثى
    التقيمات:
    0







    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2017_12__D9_85_D9_8A_D8_B3_D9_83_D9_88_D9_84_D9_83_482x198.


    تعتبر جامعة ميسكولك المجرية واحدة من أفضل و أهم الجامعات في المجر ، بل و أقدمها أيضا ، و الجامعة تقدم عدد كبير من الأقسام العلمية و الأكاديمية .



    نبذة عن جامعة ميسكولك المجرية
    تم افتتاح الجامعة في عام 1735 ، وقتها كان الهدف من انشائها دراسة علوم الأرض و هندستها ، و كانت عبارة عن معهد يتبع الحكومة ، بعدها تم الحاق الجامعة بمركز متخصص للتعليم الأساسي التكنولوجي .

    – بعد ذلك توالت التطورات على الجامعة وصولا إلى عام 1770 ، حين تم الحاق الجامعة بالمركز الأوروبي للعلوم ، و تم فتح عدد كبير من أماكن المحاضرات و المكتبات بها .

    – تعتمد الجامعة على توفير أفضل المناهج التعليمية ، و كذلك إثراء العملية التعليمية بأحدث التكنولوجيا التي تسهلها .

    – يتبع الجامعة مركز متخصص في البحث العلمي ، و هذا المركز يتخصص على وجه التحديد في علوم الأرض و الهندسة ، و قد تم إنشائه منذ أن انشأت الجامعة ، و قد استطاعت فعليا تقديم العديد من الابحاث العلمية المتخصصة .

    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2017_12__D8_AC_D8_A7_D9_85bcd3ff084e5dfe8be0b670f815d1835c.

    تخصصات جامعة ميسكولك المجرية
    يتم تقسيم الجامعة داخليا إلى عدة معاهد ، و هذه المعاهد مقسمة على النحو التالي :

    معهد الجيولوجيا وعلوم المعادن
    و يعتبر هذا القسم من أقدم الأقسام في الجامعة إذ أنه كان سبب في انشائها من الأساس ، و هو متخصص في دراسة العلوم الجيولوجية و علوم طبقات الارض و الهندسه القائمة عليها ، و كذلك دراسات متخصصة في علوم المعادن ، هذا فضلا عن أن القسم يقدم باستمرار العديد من الأبحاث العلمية ، و من أهم الأبحاث المقدمة من خلاله ، بحث عن الهندسة التكنولوجية الجيولوجية ، و كذلك بحث عن البيئة و كيفية إدارتها و استخدامها ، و بحث آخر عن العلوم البترولية و الغاز الطبيعي و المعادن و استغلال البيئة دون الاضرار بها .


    معهد التعدين و الهندسة الجيولوجية التكنولوجية
    و من خلال هذا المعهد يتم توفير برامج تعليمية متخصصة في علوم الأرض ، و علوم المعادن و مصادر الطاقة و أسس التعدين و التقنيات الميكانيكية المستخدمة في هذه العملية و أسس تطوير هذه التقنيات ، و المعهد يتيح للطلاب أحدث الدراسات الحديثة المتوفرة حول هذا الامر ، و كذلك يتيح لهم التدريب العملي ، من خلال مركز متخصص في البحث العلمي و أسس و طرق التعدين الحديثه .


    معهد الجغرافيا و الجيولوجيا
    و من خلال هذا المعهد يتم دراسة التقسيمات الجغرافية للعالم ، و طبيعة كل منطقة و ثراوتها ، و كيفية الاستفادة من هذه الثروات ، و كيفية استخراجها ، فضلا عن دراسات متخصصة في العلوم البيئية المتعلقة بكل منطقة على وجه التحديد ، بالاضافة إلى دراسات تتعلق باقتصاد هذه الاماكن .


    معهد الدراسات الجيولوجية و الفيزياء الجغرافية
    و من خلال هذا المعهد يتم دراسة العديد من المواد العلمية ، و التي تشمل هندسة المواد الفيزيولوجيا و هندسة التعدين و علوم الأرض و العديد من المواد المتعلقه بالبيئة ، كما أن القسم يتبعه مركز متخصص في البحث العلمي ، و هذا المركز يتيح التدريب التطبيقي إلى الطلاب ، كما أن هذا القسم يمكن من خلاله الحصول على درجة الماجيستير و الدكتوراه .


    معهد اداره البيئة
    و هذا المعهد يعمل على تدريس هندسة البيئة على وجه التحديد ، و العديد من البرامج التي تتخصص في هذا الامر ، و من خلاله يمكن دراسة هندسة الهايدروجيولوجي ، و كذلك يمكن من خلاله دراسة تركيبات المياه و طرق الاستفادة بها .

    هذا كله بالاضافة إلى قسمين آخرين ، و هم معهد الدراسات البترولية و دراسات الغاز الطبيعي ، و معهد إعداد المواد الطبيعية و أسس العمليات البيئية





    جامعة ميسكولك المجرية
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)