تطبيق جديد يحذرك ممن ينظرون في هاتفك

الموضوع في 'الهواتف الذكية وشركات الاتصالات' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏2 ديسمبر 2017.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكله [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    10,342
    الإعجابات المتلقاة:
    38,623
    نقاط الجائزة:
    390
    الجنس:
    أنثى










    awatanimg.elwatannews.com_image_archive_648x316_6832986121512165512.


    موقف سخيف يتعرض له عدد كبير من مستخدمي الهواتف الحديثة، وهو تركيز أحدهم في شاشة هاتفك المحمول خلال تصفحك لشيء ما، تزامنًا مع تواجدك في مواصلة عامة.

    ولكن يبدو أن تلك المواقف المحرجة ستنتهي قريبًا، وذلك بعدما طور باحثو جوجل تطبيقًا جديدًا للهواتف الذكية "بيكسل" يُنبه مستخدميه من متطفلين وراء أكتافهم ينظرون إلى شاشات هواتفهم دون علمهم.

    ويعتمد التطبيق على الكاميرا الأمامية للهاتف وبرنامج للذكاء الاصطناعي لمسح وجوه المتطفلين في الخلف، فعندما يكتشف التطبيق شخصًا ما ينظر إلى شاشة هاتفك من الخلف، ينبهك على الفور، بإرسال صورة للمتطفل مع "قوس قزح" من فمه.

    ويعرض الباحثان هي يونج ريو وفلوريان شروف تطبيقهما الأسبوع المقبل، في مؤتمر أنظمة معالجة المعلومات العصبية، الذي سيعقد في لونغ بيتش بكاليفورنيا، حسب موقع "كوارتز" الإلكتروني.

    وأوضح الباحثان أن التطبيق يمكن تفعيله إذا قرأ المستخدم معلومات حساسة، أو مهنية، أو مشاهدة مقاطع فيديو خاصة داخل المقاهي والأماكن العامة أو عند التنقل في وسائل النقل العامة.

    ويكتشف التطبيق عند نظر الشخص الغريب إلى شاشة هاتف المستخدم في جزءين من الثانية، وتتبدل الشاشة تلقائياً إلى الكاميرا الأمامية، وتستخدم ألوان قوس قزح للإشارة إلى وجه الغريب، وعندما يدير الأخير وجهه بعيداً عن الشاشة، تعود الأخيرة إلى حالتها السابقة، أي إلى التطبيق الذي كان يعمل عليه المستخدم.

    ويُشير الفيديو إلى استخدام "فيس نت" الشبكة العصبية للتعرف على الوجوه التي طورها جوجل في 2015، مع تقنية "جيز نت" الشبكة العصبية لتقدير لمحة البصر، التي طُورت من قبل باحثين من ألمانيا واليابان.







    تطبيق جديد يحذرك ممن ينظرون في هاتفك
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)