جامعة ترومسو أشهر الجامعات النرويجية

الموضوع في 'منتدى الطلاب والطالبات' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏29 نوفمبر 2017.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكله [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    10,273
    الإعجابات المتلقاة:
    38,367
    نقاط الجائزة:
    390
    الجنس:
    أنثى

















    جامعة ترومسو هي واحدة من أشهر و أهم الجامعات النرويجية ، و تقع في مدينة ترومسو ، و هي من أكبر و أقدم الجامعات هناك .



    نبذة عن جامعة ترومسو النرويجية
    تم إنشاء الجامعة في عام 1968 ، و لكنها افتتحت للطلاب في عام 1972 ، و الآن تحتوي على ما يتعدى اثنى عشر ألف طالب، وتعتبر هذه الجامعة ثالث أكبر جامعة في النرويج ، و قد تم تغيير اسمها لجامعة النرويج القطبية الشمالية في عام 20133 .

    تتبع الجامعة نظام التعليم الحكومي في النرويج ، و نظرا لموقعها الجغرافي المتميز ، فهي توفر مناخا متميز للبحث العلمي و التطبيقي ، و بشكل خاص فيما يتعلق بعلوم الطبيعة و علوم الأحياء و غيرها ، تتيح الجامعة أكثر من عشرين برنامج تدريسي باللغة الإنجليزية ، و يمكن من خلالها الحصول على درجات البكالوريوس و الماجيستير و الدكتوراه .



    تضم الجامعة مركز متخصص في نظرية اللسانيات ، و كذلك مركز متخصص في دراسة الكيمياء النظرية و الحاسب الآلي ، كما أن الجامعة تتبع لمركز التعاون الخاص بمنظمة الصحة العالمية ، كما توفر الجامعة مراكز متخصصة لدراسة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها .

    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2017_11__D8_AC_D8_A7_D9_854c4d0745895a5e8692c1e8b2b1f3aa12.




    تخصصات جامعة ترومسو النرويجية :


    كلية العلوم و الصحة
    و هذ الكلية من أهم المؤسسات البحثية التابعة للجامعة ، حيث تضم واحد من أهم و أكبر المراكز البحثية في النرويج ، و توفر الدراسة بشكل تطبيقي و أكاديمي لكافة ما يتعلق بالعلوم الطبية و دراسة التمريض ، و كذلك الدراسات الخاصة بأمراض الفم و الأسنان ، و كذلك دراسات تتعلق بالصحة النفسية و الأمراض العقلية .


    كلية الفنون الجميلة
    و من خلال هذه الكلية يتم دراسة عدد كبير من الفنون المرئية ، و التي تشمل الرسم و التمثيل و الموسيقى و غيرها ، و يمكن من خلالها الحصول على درجات الماجيستير و الدكتوراةه في العديد من المجالات .


    كلية القانون
    و تعتبر من أهم الكليات التي تقدم دراسات وافية حول القانون النرويجي ، و تضم هذه الكلية ما يتعدى 16 ألف طالب ، كما أنها توفر لطلابها العديد من النشاطات الخارجية ، رغبة في رفع مستوى العملية الدراسية بالكلية .


    كلية العلوم البيولوجية
    و الاقتصاد و المزارع السمكية
    و من خلال هذه الكلية يتم دراسة عدد من مختلف المواد التي تتعلق بالاقتصاد ، هذا فضلا عن دراسات حول الثروة السمكية و كيفية تطويرها ، بالإضافة إلى العديد من الدراسات التي تتعلق بالبيئة و كيفية الاستفادة من ثرواتها ، و يدرس بهذه الكلية حوالي 1500 طالب .



    كلية العلوم الإنسانية
    و الدراسات الاجتماعية و التعليمية
    و تعتبر هذه الكلية من أكبر كليات الجامعة ، و توفر العديد من المجالات الدراسية ، و منها ما يتعلق بعلوم النفس و علوم الاجتماع و الفلسفة و غيرها ، و قد قدمت عدد من الأبحاث العلمية التي تعلقت بالديموقراطية و العالم بين الحرب و السلام ، و الحدود الدولية و الحدود السياسية ، و العالم تحت طائلة الحرب ، و الفلسفة الكونية ، كما أن الكلية يتبعها مركز متخصص في تعليم اللغات ، و آخر يتعلق بعلوم المرأة .



    كلية الهندسة و العلوم التكنولوجية
    و من خلال هذه الكلية يتم دراسة عدد من المواد العلمية التي تتعلق بالطاقة ، و كذلك علوم المواد و دراسة الهندسة الكيميائية ، بالإضافة إلى قسم متخصص في علوم تكنولوجيا المعلومات و كيفية تطويرها ،فضلا عن قسم متخصص في علوم الانشاءات ، و الهندسة المدنية ، بالإضافة لقسم متخصص في هندسة الكهرباء و الهندسة الالكترونية .



    أقسام أخرى تابعة للجامعة
    – كلية الرياضة و السياحة و علوم المجتمع .
    – كلية العلوم و التكنولوجيا .
    – كلية العلوم و التكنولوجيا .
    – كلية الدراسات التعليمية .
    – كلية إدارة الأعمال .
    – كلية تكنولوجيا المعلومات .
    – كلية الدراسات المالية و المحاسبية .





    جامعة ترومسو أشهر الجامعات النرويجية
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)