جامعة مانشستر متروبوليتان الإنجليزيه

الموضوع في 'منتدى الطلاب والطالبات' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏19 نوفمبر 2017.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكله [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    10,273
    الإعجابات المتلقاة:
    38,367
    نقاط الجائزة:
    390
    الجنس:
    أنثى









    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2017_11__D8_B4_D8_B9_D8_A7f1190e51f96e42e663b998793069c60d.


    تعتبر جامعة مانشستر متروبوليتان واحدة من أكبر الجامعات في المملكة المتحدة ، هذا إلى جانب أنها واحدة من أفضل الجامعات في العالم .



    نبذة عن جامعة مانشستر متروبوليتان
    – تم تصنيف الجامعة كواحدة من أفضل 150 جامعة في العالم .
    – تضم الجامعة أكثر من 3000 طالب ، من مختلف الجنسيات عالميا .
    – تم بناء الجامعة في عام 1824 بقلب المملكة المتحدة في مدينة مانشستر ، و يدرس بالجامعة ما يتعدى 36 ألف طالب ، في مختلف التخصصات الجامعية و الدراسات العليا .

    – حصلت الجامعة على التصنيف المتميز في حوالي 85% ، من الأبحاث و الدراسات المقدمة من الجامعة .
    – تعتبر الجامعة من اهم و أكبر الأحرام الجامعية في انجلترا ، و حرمها يضم أماكن للدراسات الترفيهية و مراكز للتسوق ، و هو يعتبر مدينة داخل مدينة مانشستر .



    – تضم الجامعة عدد كبير من التخصصات العلمية في مختلف المجالات ، حيث يصل عدد التخصصات بها إلى حوالي 1000 تخصص جامعي .

    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2017_11__D8_AC_D8_A7_D9_859babe9db64a1e82edcce0a59283f9d58.

    تخصصات جامعة مانشستر متروبوليتان
    تضم الجامعة عدد ضخم من التخصصات العلمية و الأنشطة البحثية ، بل و الدورات التدريبية و يتم تقسيم هذه التخصصات على نحو قبل التخرج و بعد التخرج ، بالمعنى الأدق مجموعة من التخصصات للحصول على درجةالبكالوريوس ، و مجموعة أخرى للحصول على درجة الماجيستير و الدكتوراة .

    كلية الفنون و الدراسات الانسانية
    و من خلال هذه الكلية يتم دراسة مختلف أنواع الفنون ، و منها الدراسات الاكاديمية التي تتعلق بالفن و مدرسة الهندسة المعمارية و تصميم الأزياء ، هذا فضلا عن أن هذه الكلية تضم مدرسة خاصة ، لتعليم عدد من العلوم الإنسانية و علوم المجتمع و ، كذلك دراسات تتعلق باللغات و آدآبها و تطورها .

    كلية القانون و إدارة الأعمال
    و تضم هذه الكلية أقسام متخصصة في المالية و المحاسبة و المعاملات البنكية و الاقتصادية ، و أسس إدراة الأعمال و التكنولوجيا المتعلقة بها و دراسات تخص التنمية البشرية ، و أخرى تتعلق بالتسويق و العلاقات العامة و دراسات تتعلق بالسياحة و أسس الإدارة ، هذا فضلا عن عدد من الدراسات التي تتعلق بالقانون و الأسس الدستورية .

    كلية التعليم
    و من خلال هذه الكلية يتم دراسة السنوات الأولى من عمر الطفل ، و أسس الدراسات التربوية التعليمية ، و كذلك دراسة لعلوم النفس و كذلك دراسة الرياضيات ، للمرحلة الابتدائية و الثانوية ، و عدد من الدراسات الأخرى .

    كلية العلوم و الهندسة
    و من خلال هذه الكلية يتم دراسة عدد من التخصصات العلمية و الهندسية ، و التي تتمثل في دراسة الحاسب الآلي و تكنولوجيا المعلومات ، و دراسة علوم الرياضيات و عدد من مختلف الأقسام الهندسية و البيولوجية و الكيميائية ، و كذلك علوم تتعلق بالبيئة و الجغرافيا ، و أسس علوم ممارسة الرياضة و كذلك العلوم الطبية و الصيدلانية .

    كلية الصحة و العلوم النفسية و الاجتماعية
    – و تنقسم هذه الكلية إلى أربعة أقسام القسم الأول هو الصحة ، و من خلاله يتم دراسة المصطلحات العلاجية ، و الرياضات التي تساعد على العلاج و طرق العلاج الطبيعية .

    – أما عن القسم الثاني يعرف باسم قسم التمريض ، و من خلاله يتم دراسة أسس التمريض ، و المساعدات الطبية و التمريض الذي يتعلق بالصحة العقلية .

    – أما عن القسم الثالث فيتعلق بالعلوم النفسية و من خلاله يتم دراسة ، كل ما يتعلق بالعلوم النفسية و كذلك أسس المساعدات النفسية ، فضلا عن دراسات تتعلق بالفلسفة و علوم الاجتماع .

    – بالنسبة للقسم الرابع فيعرف باسم الصحة المجتمعية و من خلاله يتم دراسة المشاكل المجتمعية ، و كافة ما يتعلق بطريقة مواجهة هذه المشكلات و إيجاد حلول لها ، و قد استطاع هذا القسم تقديم عدد كبير من الأبحاث المتخصصة ، في هذا الأمر .





    جامعة مانشستر متروبوليتان الإنجليزيه
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)