ماهي تخصصات كلية التقنية..؟

الموضوع في 'منتدى الطلاب والطالبات' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏19 نوفمبر 2017.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكله [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    10,341
    الإعجابات المتلقاة:
    38,622
    نقاط الجائزة:
    390
    الجنس:
    أنثى







    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2017_11__D8_A7_D9_84_D9_83beb25f1703a4328896f0db175928efbc.


    تساهم التخصصات التقنية في تلبية احتياجات المجتمع المتعددة ، فتلك التخصصات تعمل على دمج الدراسة النظرية و التدريب العملي و تقوم بتشجيع الطلاب على التعلم بوسيلة الممارسة ، و تتميز الكليات التقنية بأنها تقوم بإعداد العديد من البرامج الهامة من أجل تحسين أداء الطلاب و رفع مستواهم التعليمي و ذلك بمساعدة العديد من الجهات المتخصصة بذلك المجال .



    تخصصات كليات التقنية الجديدة :
    قررت العديد من كليات التقنية إنشاء بعض التخصصات الجديدة بداخلها و ذلك من أجل فتح المجال أمام العديد من الأفراد للانضمام إلى الحياة العملية في المجتمع ، و تحتاج تلك التخصصات إلى بعض معايير القبول العالية و يشترط للدخول بها أن يكون الطالب صاحب مهارات متعددة و التي تمكنه من دراسة تلك التخصصات بتميز و تساعده على النجاح و التفوق بها ، حتى يتمكن الطالب من استخدام مهاراته و ما قام بدراسته داخل الكلية في سوق العمل .

    و قد جاءت التخصصات الجديدة لكليات التقنية في الصيدلة و طب الطوارئ و مساعدي طب الأسنان ، و السفر و السياحة ، و تكنولوجيا المختبرات الطبية ، و الطب البيطري ، و التصوير بالأشعة ، و إدارة العلوم البيئية و العلوم البحرية “الميكانيكا البحرية” ، و الخدمات اللوجستية و الهندسة الميكانيكية و الميكاترونك ، و أمن تكنولوجيا المعلومات و الشبكات الإلكترونية ، و تعليم المرحلة التمهيدية “ الطفولة المبكرة ” .



    تخصصات كلية التقنية بالجوف :
    قد أعلن عميد الكلية التقنية بالجوف عن فتح باب التقديم لدخول الجامعة و ذلك خلال فترتها الصباحية و المسائية ، و قد تم التأكيد على إمكانية التسجيل للانضمام للجامعة و ذلك من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية الخاصة بالكلية ، و قد قام العميد بالإشارة إلى أن التخصصات المتاحة في الكلية خلال الوقت الحالي هي تخصص هندسة دعم لأنظمة شبكات الحاسب .

    و أيضًا تخصص الإدارة المكتبية ، و من أجل الانضمام للكلية يجب على الطالب أن يقوم باختيار أحد البرامج المناسبة له و ذلك يعتمد عل الشهادة الخاصة بالطالب نفسه ، كما يشترط معرفة اللغة الإنجليزية بشكل كافي و ذلك من أجل تخطي الاختبار الذي يتم منحه للطالب من قبل الكلية ، و في حالة قبول الطالب سوف يتم إرسال رسالة نصية له على هاتفه المحمول .

    التخصصات المتاحة بكلية التقنية بالرياض :
    1- متاح في قسم التقنية الكهربائية تخصص تركيبات القوى الكهربائية ، و تخصص الآلات و المعدات الكهربائية ، و ذلك في برنامج الدبلوم و برنامج البكالوريوس بالكلية .

    2- متاح في قسم التقنية الإلكترونية تخصص الإلكترونيات الصناعية و التحكم ، و ذلك في برنامج الدبلوم و برنامج البكالوريوس بالكلية .

    3- متاح في قسم تقنية الحاسب الآلي تخصص دعم فني ، و تخصص برمجيات ، و ذلك في برنامج الدبلوم و برنامج البكالوريوس بالكلية .

    4- متاح في قسم التقنية الكيميائية تخصص الإنتاج الكيميائي ، و تخصص المختبرات الكيميائية ، و ذلك في برنامج الدبلوم و برنامج البكالوريوس بالكلية .

    5- متاح في قسم التقنية الميكانيكية تخصص الإنتاج الصناعي ، و تخصص تقنية المحركات و المركبات الآلية ، و تخصص تقنية التبريد و التكييف ، و ذلك في برنامج الدبلوم و برنامج البكالوريوس بالكلية .

    6- متاح في قسم تقنية التشييد تخصص معماري ، و تخصص مدني ، و ذلك في برنامج الدبلوم بالكلية .

    7- متاح في قسم التقنية الإدارية تخصص المحاسبة ، و تخصص الإدارة المكتبية ، و تخصص التسويق ، و ذلك في برنامج الدبلوم .



    ماهي تخصصات كلية التقنية..؟
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)