أفكار مطويات بالورق الملون

الموضوع في 'منتدى الطلاب والطالبات' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏17 نوفمبر 2017.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكله [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    10,341
    الإعجابات المتلقاة:
    38,622
    نقاط الجائزة:
    390
    الجنس:
    أنثى






    أشكال ومطويات بالورق الملون

    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2017_07__D9_85_D8_B7_D9_889bdabc6f22288b2e95f23bef7ffcd3cb.

    طريقة عمل مطوية بورق ملون

    – أولا يتم احضار نوع من أنواع الورق المقوى، ويتم رسم الدائرة عليه، وبعدها يتم قص الدوائر الموجودة على الورق.
    – يتم طي الدائرة من المنتصف مرة، والنصف الآخر مرة أخرى، وهذا حتى تقوم بتقسيمها إلى أشكال مثلث، وتتمكن من تقسيمها إلى أربع أجزاء متساوية.
    – يتم فرد الورد المطوي، وقص ناحية واحدة من الأحرف الموجودة في المطوية.
    – يتم طي الطرف الرابع الموجود في الدائرة، ويتم قسمه إلى مثلثين متساويين، يمثل كلا منهم قاعدة هامة للشكل المجسم التي تقوم بعمله، ويتم تشكيل الهرم المرسوم من خلال تشكيل بعض النواقص، ويتم استخدام لاصق، يتناسب مع الورق المستخدم في عمل المطوية.
    – يتم تكرار نفس العملية التي قام بها، في جميع الدوائر التي تم عملها، ويتم لصقهم في بعضهم ماعدا الطرف الأخير لم يتم لصقه.
    – يتم احضار بعض الاكسسوارات وشرائط الستان، حتى يتم عمل رابطة يتم غلق المطوية بها، ومن ثم يتم منحها شكل جمالي مميز، وحتى تكون المطوية في أحلى أشكالها.
    – بعد كل هذه الخطوات، تكون المطوية جاهزة، وفي أفضل صورة لها، حتى يتم تعبئتها بالمعلومات التي ترغب فيها، أين كان الغرض منها، ومن الممكن أن يتم استخدام بعض الرسومات المميزة، أو بعض المطبوعات التي تتناسب مع الموضوعات التي ترغب في طرحها.



    مطوية البرواز

    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2017_07__D9_85_D8_B7_D9_88f0c4b242a5900ea28e4f7497a9028d1c.

    شكل آخر لتصميم مطوية بورق ملون

    – تستخدم مطوية البرواز بالعديد من الأفكار المميزة، حيث أنه يتم إحضار قطع مستطيلة من الورق القوي الملون والمميز، ويتم طيها بالنصف، وورقة أخرى يتم طيها بالنصف.

    – يتم قص المربع الموجود في المستطيل الناقص، ويتم وضعه في منتصف الورقة، ويتم تظليل الجزء المقصوص، وتوصيله بالورقة، ويتم طيها على الحد المقصوص.

    – يتم فرد الورق حتى يظهر بشكل مجسم، ويتم وضعه داخل الورقة، يتم لصق الورقة الثانية في ظهر هذه الورقة، وهذا حتى يتم تغطيتها تماما.

    – يتم لصق أي شكل على المطوية، حتى يكون الحجم الخاص به مناسب لحجم المطوية، ويتم لصقه على المربع، ويتم تكرار هذه العملية، حتى يتم عمل مكان للأشكال الموجودة، حتى يظهر لنا في نهاية الأمر، شكل مميز ومتحرك.

    نوع أخر من المطويات بالورق الملون

    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2017_07__D8_B4_D9_83_D9_8402e844a3675aad4627bfc3768eb3c2e3.

    طريقة عمل منظمة افكار ومهام بورق ملون

    يستخدم هذا النوع من المطويات في توصيل فكرة معينة إلى الأشخاص، وهذا من خلال اللعب بالورق، حتى يتم التوصل إلى فكرة مميزة:

    – فنحتاج فقط إلى ورق مقوى، ولاصق، ومقص، وهذا من خلال العمل على تشكيل الورقة الأولى التي تتميز بالضلع 23سم، والثانية 21.5 تقريبا، ويتم قص الورقة الثالثة 20سم.

    – يتم تقسيم الورق إلى تسع مربعات، من خلال المسطرة، حتى تكون هذه المربعات متساوية في المساحة ويتم قص المربعات الموجودة في أركان الورق الملون

    – يتم تحديد أركان المربعات الموجودة في المنتصف، ويتم لصق الأوراق في ظهر بعضها البعض، ويتم من خلالها وضع الورق الكبير فوق الصغير، ومن ثم يتم البدء في عمل غطاء للمطوية.

    – نكون في حاجة إلى ورق مربع طول الضلع الخاص به 16سم، ويتم قياس الورقة حتى تكون 3.8 سم، ويتم تحديد المقاسات، من خلال بعض الخطوات المتبعة في جميع الجهات.

    – يتم رسم القطر الخاص بأركان الورق الملون، ويتم وضع الخط المرسوم في جميع الأركان وبعدها نقوم بلصق الورق بطريقة مناسبة، ويتاح استخدام دبابيس الورق، التي تساعد على تثبيته، حتى يتم الحصول على غطاء علبة للمطوية، بشكل مميز، وبعد الإنتهاء منها يتم وضع الأشكال التي ترغب فيها عليها.
    أفكار مطويات بالورق الملون
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)