علاقة الندوة العالمية بالإخوان في السعودية

الموضوع في 'الاخبار' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏14 نوفمبر 2017.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكله [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    9,558
    الإعجابات المتلقاة:
    34,403
    نقاط الجائزة:
    340
    الجنس:
    أنثى







    amz_mz.net_wp_content_up_130_7.

    فتح الداعية الشيخ نايف العساكر، مساء الإثنين (13 نوفمبرا 2017) الباب لنقاش ساخن حول دور الندوة العالمية للشباب الإسلامي في دعم جماعة الإخوان المسلمين. واستشهد العساكر بمقطع فيديو قديم للمرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف، تحدث فيه عن كيفية استغلال جماعته لإمكانيات الندوة العالمية للشباب الإسلامي في تربية كوادرها.

    وأنشئت الندوة العالمية في عام (1392هـ/1972م)، وهي تضم في عضويتها أكثر من خمسمائة منظمة شبابية وطلابية إسلامية. وبالأساس، تعنى المنظمة بشباب المسلمين في قارات العالم الخمس من أجل ترسيخ العقيدة الصحيحة المبنية على الكتاب والسنة، وتنشر بينهم الوسطية وتحارب الغلو والتطرف، وتهتم ببعض البرامج الإنسانية ككفالة الأيتام ومساعدة المناطق المنكوبة في الحروب والكوارث الطبيعية. غير أن المقطع الذي ظهر فيه مرشد الإخوان السابق (الذي رحل مؤخرًا عن عالمنا)، دل على استغلال الجماعة للمنظمة من أجل تحقيق أهداف خاصة بها، بعيدًا عن عملها الرئيس، وهو ما دعا العساكر للقول، عبر حسابه في “تويتر” إن “الندوة العالمية للشباب الإسلامي، رتبت المعسكرات الإخوانية، باعتراف مرشد الجماعة مهدي عاكف.. فهل كانت الندوة ذراعًا للجماعة في السعودية؟.”
    وفي الإجابات، قال خالد ثامر السبيعي: “نعم وأنا على ذلك من الشاهدين”، بينما كتب أبو محمد ظافر الواهبي: “نعم. عملت فيها بضع سنوات بعض قياداتها ينظرون إلينا وكأننا شياطين”. وذكر عبدالله الجابري أنه “في عام ٢٠١٥ كانت مكاتب الندوة العالمية تجمع تبرعات وقالي الموظف تبرعات تدريب الشباب الإسلامي لمستوى العالم”. أما محمد بن عبدالله، فقال إن القيادي السابق بالجماعة كمال الهلباوي عاث فسادًا في الندوة و(وزارة) المعارف ومكتب التربية لدول الخليج ببركات وزير سابق للتعليم”.



    علاقة الندوة العالمية بالإخوان في السعودية
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)