قصة اغتيال الرئيس الامريكي جون كينيدي

الموضوع في 'منتدى المواضيع العامه' بواسطة نغم أزرق, بتاريخ ‏14 نوفمبر 2017 في 06:14.

  1. نغم أزرق

    نغم أزرق و بس والله .. مشرفة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يونيو 2015
    المشاركات:
    22,345
    الإعجابات المتلقاة:
    101,536
    نقاط الجائزة:
    370
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    وطن النّهار ♥
    _


    جون كينيدي: هو جون فيتزجيرالد كينيدي الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، وهو الرئيس رقم خمس وثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية، الذي تم اغتياله أمام اعين الملاين، في أول جريمة اغتيال مصورة في التاريخ.



    نبذة عن الرئيس الامريكي الاسبق جون كينيدي
    – ولد جون كنيدي في يوم 29 مايو عام 1917م في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان جون من عائلة ذو اصول ايرلندية ثرية، تلقى تعليما ممتازاً ، وانهى دراسته في الجامعة في جامعة هارفورد عام 1940م، ثم قام بالإتحاق بالأسطول الأمريكي عام 1943م، وشارك في الحرب العالية الثانية بشجاعة وقوة حتى انه نال وسام الشجاعة عن شجاعته المفرطة في بعض المعارك البحرية.

    -انضم جون إلى الحزب الديمقراطي بعد انتهاء الحرب، ثم اتجه إلى مجال الصحافة وعمل كمراسل صحفي في العديد من الجرائد الشهيرة، ثم اتجه إلى العمل السياسي وترك مهنة الصحافة من خلال دخوله مجلس النواب في عام 1946م، ثم انضم بعد ذلك إلى مجلس الشيوخ في عام 1952م.



    – انتخب جون كينيدي لرئاسة أمريكا كمرشح عن الحزب الديمقراطي عام 1960م، وكان عمره في ذلك الوقت لا يتعدى 43 عام، ويعتبر أصغر رئيس أمريكي منتخب في هذه الفترة، وفاز جون على خصمه ريتشارد نيكسون بفارق ليس بكبير وأصبح أول رئيس أمريكي كاثوليكي .

    – استمر حكم جون كيندي لأمريكا لمدة ثلاثة اعوام، وكانت تلك الفترة مليئة بالأحداث والإنجازات، فقد سعى جون لتقليل الفقر والعمل لصالح الفقراء، من خلال تفعيل قوانين الحقوق المدنية، بفرض ضرائب أعلى على الأغنياء لضمان حقوق الفقراء.

    – عرف جون كيندي بمعارضته للبرنامج النووي الإسرائيلي ، اشتعلت ازمة الصواريخ السوفيتية في عهده، وكان جون الأقرب للفقراء لمحاربته لصالحه، ويعتبر هو الأقرب لفئة الشباب لصغر سنه.

    – اشتعلت بعض الأزمات في عهد جون كنيدي، وتراجعت شعبيته واعتقد الكثير من الأمريكيين أنه فشل في ادارة هذه الأزمات، كما اتهمه خصومه بالفشل في تحسين الوضع الاقتصادي، وكانت من أكثر الولايات المعارضة له هي ولاية تكساس.

    – قرر جون عمل جولة في ولاية تكساس أكثر الولايات عداوة ومعارضة له ليثبت ترحيبه بالمعارضة ولتكون هذه الجولة دعاية مبكرة للانتخابات في فترة رئاسة جديدة، وأثار هذا الخبر غضب وسخط الكثير من سكان تكساس وهدد البعض بقتل الرئيس إذا قام بهذه الجوله، ولكن جون لم يتراجع على الرغم من تحذيرات بعض من مستشاريه، وبالفعل قام جون بجولته الأخيرة.

    اغتيال جون كينيدي:
    – ذهب جون كينيدي إلى ولاية تكساس بالتحديد إلى مدينة دالاس التي صدرت منها رسائل التهديد بقتله، وفي يوم 22 نوفمبر عام 1963م قام جون بتحدي كل التهديدات الموجهة إليه وتجول في شوارع المدينه وهو يركب سيارة مكشوفة ويقوم بتحية الجماهير.

    – كان برفقته زوجته وحاكم الولاية، وفي الساعة الثانية عشر ونص أثناء عبوره في منطقة الديلي بلازا، تم تعرض جون للإصابة برصاصتين اخترقت واحدة رقبته والثانية اخترقت رأسه مباشرة ، ويبدوا أن الرصاصتين كانتا قد اطلقت بواسطة قناص محترف.

    – ويسرعه في محاولة من رجال الأمن انقاذ الرئيس، انطلوا الي مستشفى باركلاند ، ولكن لدقة الإصابة فارق جون كينيدي الحياة بعد نصف ساعة من عملية الاغتيال.

    – وفي قت قليل تم اعتقال المشتبه به الاول في عملية الاغتيال والذي يدعى لي هارفي اوزولد بعد ان تمكن من قتل شرطي واصابة اخر، والجدير بالذكر ان هارفي اوزولد تم قتله في مبني الشرطة ، الذي تم ادانته والحكم عليه بالإعدام ولكن بقى الحكم بدون تنفيذ، مما يؤكد وجود مؤامرة في عملية اغتيال جون كينيدي قصة اغتيال الرئيس الامريكي جون كينيدي
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. Αѕẁαг

    Αѕẁαг وردة الساكورا ✿ .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2017
    المشاركات:
    19,323
    الإعجابات المتلقاة:
    5,440
    نقاط الجائزة:
    340
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    في غرفتي الصغيرة
    تشكرين نغم على نقلك للموضوع
     
    أعجب بهذه المشاركة نغم أزرق

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)