نصائح مهمة قبل شراء العقار

الموضوع في 'منتدى المواضيع العامه' بواسطة نغم أزرق, بتاريخ ‏13 نوفمبر 2017.

  1. نغم أزرق

    نغم أزرق و بس والله .. مشرفة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يونيو 2015
    المشاركات:
    22,489
    الإعجابات المتلقاة:
    101,700
    نقاط الجائزة:
    370
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    وطن النّهار ♥
    _


    في حالة كنت تبحث عن استثمار أموالك في العقارات، فيوجد العديد من الأمور الهامة التي ينبغي أن تنتبه لها قبل شراء عقار استثماري حتى لا تتعرض لخسائر مادية فادحة نتيجة عدم معرفتك بهذه الأمور، و هذه مجموعة نصائح مهمة قبل شراء العقار.



    لماذا الاستثمار العقاري؟
    بحسب خبراء الاقتصاد فإن الاستثمار العقاري من آمن الطرق لضمان ثبات قيمة رأس المال، مع ضمان تحقيق ربح سنوي يكاد يكون بمثل قيمة فوائد البنوك أو أكثر في بعض الأحيان، فأسعار العملات متغيرة و تتقلب صعودا و هبوطا، و لذلك قد تفقد أموالك قيمتها أو تزيد حسب ارتفاع أو انخفاض أسعار العملات، بينما العقارات أسعارها تزيد مع السنوات بشكل مؤكد، و عن طريق الإيجار يمكنك الحصول على عائد سنوي أكثر من 10بالمائة من أصل سعر العقار، و ذلك بشرط أن تقوم باستثمار أموالك بذكاء قبل شراء العقار.

    حدد أهدافك و ميزانيتك أولا
    عليك القيام بتحديد أهدافك للعشر سنوات القادمة على الأقل، و لا تجعل تفكيرك كله على تحقيق المكسب السريع، فالمكسب المتزايد و المستمر على المدى الطويل هو أفضل لك بكثير.



    ابحث في المدن الرئيسية
    لا تقم بشراء عقار في مدينة صغيرة أو ضواحي المدن أو المناطق الغير عامرة بالسكان و المرافق الهامة أو المدن النائية، فذلك سوف يجعلك تواجه مشكلة إيجاد مستأجر من الأساس مع قلة إقبال الناس على هذه الأماكن و أيضا عدم ثبات الأسعار و السوق العقاري بها، و لذلك ابحث عن العقار المناسب لك في مدينة كبيرة أو في عاصمة بلدك، و هذا يتيح لك سرعة تأجير الوحدات السكنية في العقار، مع ازدياد أسعار الإيجار نظرا لقلة المعروض و كثرة الطلب، و تضمن بذلك أيضا زيادة سعر العقار نفسه بشكل كبير على المدى الطويل.

    لا تهمل بند تكاليف الصيانة و التصليحات
    بعض الناس يواجه مشكلة مع تكاليف صيانة و إصلاحات العقارات التي اشتروها و التي ترهق ميزانتيهم و تؤثر عل معدل الدخل من ايجار العقار، و لذلك لا تقم بشراء عقار قديم او بحاجة لتصليحات كثيرة، و ابحث عن المشاريع العمرانية الجديدة التي تقدمها شركات معروفة ذات كفاءة عالية في مجال التطوير العقاري، حيث توفر هذه الشركات تسهيلات كثيرة فيما يخص صيانة المرافق بالعقار و التصليحات.

    أسعار العقارات و أسعار الايجار في المنطقة
    قم بتجميع كل المعلومات الممكنة حول أسعار العقارات في المنطقة التي ترغب في الشراء فيها، و أسعار الإيجار ايضا، إذا كان ربحك السنوي من إيجار عقارك الخاص يمثل أقل من 12 بالمائة من قيمة العقار فهذا المكان غير مناسب، و ابحث عن مكان آخر، لضمان الحصول على عائد جيد من استثمارك.

    تأكد من توفر المرافق الرئيسية حول العقار
    إذا كان العقار قريبا من المدارس و مراكز التسوق و الجامعة و وسائل المواصلات و غيرها من الخدمات الترفيهية مثل الحدائق العامة و المتنزهات، فإن ذلك يزيد من فرصة الاقبال على ايجار الوحدات السكنية في العقار، و يزيد من التنافس و بالتالي يزيد سعر الإيجار بمعدل كبير كل سنة تقريبا.

    قم بشراء عقار جاهز و كامل التشطيبات
    ابتعد عن شراء العقارات التي تحتاج منك لتشطيبات و أعمال صيانة و إصلاحات، فأنت بذلك ترهق ميزانيتك، و تضيف على نفسك عبئا ماليا آخر، في المقابل قم بشراء عقار كامل التشطيبات في حدود ميزانيتك لكي تتمكن من تأجيره على الفور و البدء في الحصول على عائد الاستثمار، بدلا من شراء عقار سيستغرق وقتا لإصلاحه قبل أن يدر عليك دخلا. نصائح مهمة قبل شراء العقار
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. Αѕẁαг

    Αѕẁαг وردة الساكورا ✿ .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2017
    المشاركات:
    20,918
    الإعجابات المتلقاة:
    6,457
    نقاط الجائزة:
    340
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    في غرفتي الصغيرة
    تسلمين نغم على الموضوع
     
    أعجب بهذه المشاركة نغم أزرق

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)