حقائق تغير الحياة

الموضوع في 'منتدى المواضيع العامه' بواسطة نغم أزرق, بتاريخ ‏11 نوفمبر 2017 في 07:17.

  1. نغم أزرق

    نغم أزرق و بس والله .. مشرفة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يونيو 2015
    المشاركات:
    22,345
    الإعجابات المتلقاة:
    101,536
    نقاط الجائزة:
    370
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    وطن النّهار ♥
    _

    _مشاكلنا من صنع أيدينا و التغلب عليها أمر سهل– كل يوم نجد العديد من التفاصيل الحياتية ، التي تواجهنا و التي نكافح و نجاهد من أجل التغلب عليها ، فجميعنا تواجهنا المشاكل ، و التي قد تتمثل في الخوف من الفشل ، أو الضغوط النفسية، أو بعض الأوضاع الإجتماعية ، و العاطفية الخاطئة .

    – يبدأ المخ في مواجهة كل هذه التفاصيل بأشكال مختلفة ، من شخص لآخر ، فبعضنا يمكنه مواجهة هذه التفاصيل ، بشكلها الحقيقي الذي تكونت عليه ، و من ثم يمكنه الخروج من المشكلة ، و تنحية أي مشاعر سيئة تحملها له ، و بعضنا يحاول تنحية المشكلة نفسها و يركز في طبيعة مشاعره ، ليدخل في دائرة من المشاعر التي لا جدوى لها ، و بعضنا يظن أنه أن ترك هذه المشاكل ، فسوف تنتهي من تلقاء نفسها ، و يترك نفسه لتسيطر عليه مشاعر القلق و الاحباط ، التي تداهمه فيما بعد .



    _الخوف من حكم الأشخاص و تقديرهم– من أهم الرغبات التي نولد بها ، أن نحصل على إعجاب و استحسان من حولنا ، فهو شعور لا إرادي يوجد بنا منذ نعومة اظافرنا .

    – المشكلة هنا ليست في سعينا للوصول لإعجاب الآخرين ، و إنما في ربط هذا الشعور ، بتقدير قيمتنا الذاتية ، و ثقتنا بأنفسنا .

    – الأشخاص اللذين يميلون لهذا الربط ، ينسون تماما أن حكم الناس ، على غيرهم ينبع من تأثرهم بحياتهم الشخصية ، و ينسون أيضا أن جميعنا مختلفون ، قد يكون الأمر الذي تم إنتقاد الشخص به ، هو ميزة عند شخص آخر و هكذا .

    – لحل المشكلة هذه حاول أن تتجنب ربط آراء من حولك ، باتزانك الداخلي ، و لا تجعل ثقتك بنفسك تهتز ، لبضعة كلمات سمعتها من الغير .

    التجارب السابقة تدمر المستقبل– جميعنا نحمل تجارب قاسية ، في فترة من فترات حياتنا ، ربما فقدان أو فشل أو انتهاك ، و بعضنا يحاول مواجهة هذه التجارب ، و تحليلها و الأستفادة منها في المستقبل ، و بعضنا عمل على مقارنة الوضع الحالي له ، بتلك الأوضاع السابقة فيعيش في دائرة من الخوف ، و صعوبة في إتخاذ القرارات ، و البعض الآخر يشعر نفسه ، بأنه قد نسيها تماما ، و لكنها تعود للظهور بطرق أخرى لتواجهه في مواقف حياته .

    – و الحل هنا أن تتوقف و تتذكر تلك المشاعر المؤلمة ، و أسبابها و كيف نجوت منها ، و ما تأثيرها عليك ، و تؤكد لنفسك أنك قد تغيرت و أنك لن تمر بها مجددا ، بل و أنك تتقبل وجودها في حياتك .

    التضحية هي المستقبل– الرغبة في الكمال أو الحصول على كل شئ ، هو أمر فطري و لكنه يلزمه قوانين تحكمه ، فلا يصح لشخص واحد أن يمتلك كل شئ ، و أن حاول فأن محاولاته سوف تبوء بالفشل ، مما يشعره بالإحباط و قلة الحيلة .

    – لتتغلب على هذا الأمر ، أجعل هناك قاعدة في حياتك تقول أن لكل شئ ثمن ، لابد من أن تدفعه ، و حتى تحصل على شئ لابد من أن تضحي بآخر ، لذا فيجب أن تقوم بترتيب أولوياتك و اتجه مقدما على الحياة .
    حقائق تغير الحياة
     
    جاري تحميل الصفحة...
    أعجب بهذه المشاركة αsωαя
  2. Αѕẁαг

    Αѕẁαг وردة الساكورا ✿ .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2017
    المشاركات:
    19,323
    الإعجابات المتلقاة:
    5,440
    نقاط الجائزة:
    340
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    في غرفتي الصغيرة
    تسلمين نغم على نقلك للموضوع
     
    أعجب بهذه المشاركة نغم أزرق

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)