أفضل 10 جامعات في العالم في دراسة الإقتصاد

الموضوع في 'منتدى الطلاب والطالبات' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2017.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكله [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    9,667
    الإعجابات المتلقاة:
    35,165
    نقاط الجائزة:
    340
    الجنس:
    أنثى








    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2016_04__D8_A7_D9_83_D8_B3_D9_81_D9_88_D8_B1_D8_AF_800x198.


    بالرغم من أن معطيات العلم واحدة على مستوى العالم إلا أن الجامعات تختلف في جودتها وكفاءتها في تقديم المادة العلمية، ومن هنا جاءت التصنيفات العالمية التي تحدد افضل وأسوأ الجامعات على مستوى العالم، ونظراً لأهمية الإقتصاد، والدور الذي يلعبه في قيادة الدول ومصالحها السياسية والإقتصادية ،فإننا في هذه المقالة سنقوم بتقديم نبذة عن أفضل 10 جامعات على مستوى العالم في دراسة الإقتصاد، وذلك وفقاً للتصنيف السنوي الذي تجريه شركة QS البريطانية، وهى شركة متخصصة في هذه النوعية من التقيمات، ويأتي هذا التصنيف وفقاً لعدة معايير وهى سمعة الجامعة والأكاديميين والموظفين بداخلها، وعدد الإستشهادات البحثية التي تنشرها في هذا التخصص، وقد حازت الولايات المتحدة الأمريكية على نصيب الأسد في عدد الجامعات الرائدة والمتميزة في مجال تدريس الإقتصاد عالمياً.



    أفضل 10 جامعات على مستوى العالم في دراسة الإقتصاد
    1-معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية
    لقد تم تأسيس معهد ماساتشوستس منذ قرن تقريبا، ويتصدر هذا المعهد معظم التصنيفات العالمية بصفته أفضل الصروح العلمية التي تدرس الإقتصاد حول العالم، وقد تخرج من هذا المعهد نخبة من كبار الإقتصاديين العالميين، وكذلك أربعة من الإقتصاديين الحاصلين على جائزة نوبل في الإقتصاد.

    2-جامعة هارفرد
    تحل جامعة هارفرد في المرتبة الثانية عالمياً في تدريس الإقتصاد كما أنها تضم هيئة تدريس من كبار الأستاذة المعروفين عالمياً، وقد تخرج منها عدد من الإقتصاديين البارزين عالمياً، مثل ميغيلينا رودريجيز، وماثيو ديلاني.



    3-جامعة ستانفورد
    تأتي جامعة ستانفورد في المركز الثالث عالمياً وهى من أكثر الأماكن تفضيلاً لدى دارسي الإقتصاد عالمياً وقد تم تأسيس هذا القسم بها في عام 18611م، على مدار سنوات عديدة إستطاعت الجامعة أن تقود تدريس الإقتصاد حول العالم.

    4-جامعة كاليفورنيا بيركلي
    بينما تحل جامعة كاليفورنيا بيركلي في المركز الرابع في تصنيف أفضل الجامعات لدراسة الإقتصاد، ولعل أبرز مايميز هذه الجامعة هو مجال البحث العلمي بها، حيث يساهم بصورة كبيرة في تطوير النظريات الإقتصادية الحديثة ومتابعتها بإستمرار.

    5-كلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسية
    من ألمع أسماء الجامعات في تدريس الإقتصاد حول العالم، وعلى الرغم من وقوعها في المركز الخامس، إلا أنها ضمت بين صفوفها خلال مراحل مختلفة 12 من العلماء الحائزين على جائزة نوبل في الإقتصاد، وقد تم تأسيسها في عام 18955م.

    6-جامعة برينستون
    من أفضل الجامعات في تدريس الإقتصاد، ومن أهم مايميزها هو الفريق الأكاديمي المشرف على نظام وجودة التعليم بها، وتعد من أهم الجامعات التي تطلق النظريات الإقتصادية الحديثة نظراً لتعدد المراكز البحثية بها.

    7-جامعة شيكاغو
    من أكثر الوجهات المتميزة في تعليم الإقتصاد إذ تتميز بتدريس النظريات التقليدة والنظريات الحديثة لعلم الإقتصاد، كما أنها على صلة وثيقة بالمراكز الإقتصادية البحثية العالمية مما يمنحها ميزة إضافية.

    8-جامعة أكسفورد
    لا يوجد طالب علم على مستوى العالم لا يحلم بالتواجد داخل مدرجات أوكسفورد العظيمة، حيث تعد ثاني أفضل جامعات أوروبا في تدريس الإقتصاد، والثامنة عالمياً وقد فاز أربعة من خريجي الجامعة بجائزة نوبل للإقتصاد، في الوقت الذي فاز فيه خمسة من أعضاء هيئة التدريس بالجائزة نفسها.

    9-جامعة يل
    إن أهم ما يميز هذه الجامعة هو السمعة الأكاديمية التي تحظى بها هيئة التدريس المتميزة.

    10-جامعة كولومبيا
    وفي المركز العاشر جاءت جامعة كولومبيا التي تعد أولى مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد في ولاية نيويورك، ومن أشهر من تخرجوا من هذه الجامعة الإقتصادي البارز ميلتون فريدمان الذي ساهمت أفكاره ودراسته الإقتصادية في تشكيل مناهج الإقتصاد حول العالم.

    كانت هذه قائمة بأفضل عشرة جامعات على مستوى العالم في تدريس الإقتصاد، وقد تم تصنيف هذه الجامعات وفقاً لعدة معايير أهمها كفاءة هيئة التدريس القائمة على العملية التعليمية، وجودة المادة العلمية التي يتم تدريسها للطلبة، وكذلك الإهتمام بالبحث العلمي، ومن الجدير بالذكر أن المتخرجين من هذه الجامعات يحصلون على أعلى المناصب العلمية والعملية أيضاً.





    أفضل 10 جامعات في العالم في دراسة الإقتصاد
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)