كيف تختار النظارة الشمسية المناسبة لشكل وجهك ؟

الموضوع في 'عالم الرجل واسراره' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2017.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكله [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    9,641
    الإعجابات المتلقاة:
    34,825
    نقاط الجائزة:
    340
    الجنس:
    أنثى






    يهتم الكثير من الأشخاص باقتناء النظارة الشمسية للحماية من أشعة الشمس الحارقة أولاً، ولاهتمامهم بآخر صيحات الموضة وأناقتهم التي تزيد مع ارتداء النظارة ثانياً، وقد يواجهون الحيرة في اختيار شكل النظارة المناسبة لوجوههم، خاصة مع وجود أنواع وأشكال وألوان عديدة، فمن المهم جداً أن تكون النظارة ملائمة لشكل الوجه ولون البشرة.


    حتى نسهل عليك اختيار النظارة المناسبة لوجهك، لا بد أن نوضح أن هناك 3 أمور يعتمد عليها اختيار النظارة المناسبة لوجهك، وهي:-


    معايير اختيار النظارة :

    1- حدد شكل وجهك
    للوجه أشكال مختلفة كالبيضاوي أو الدائري أو المربع أو المستطيل أو المثلث وغيره، وأبسط طريقة لمعرفة شكل وجهك من خلال الوقوف أمام المرآة ورسم حدود وجهك على المرآة باستخدام قلم روج وبهذا ستعرف شكل وجهك بشكل تقريبي.

    2- حدد شكل النظارة المناسبة لوجهك
    فعادةً يجب أن ترتدي نظارة عكس شكل وجهك على النحو التالي :-

    • الوجه البيضاوي
    يعتبر هذا الوجه أكثر شكل مثالي بسبب أبعاده المتوازنة، ويناسبه جميع أنواع النظارات ماعدا نظارات القطة، ويفضل أن تكون عدساتها متوسطة أو كبيرة.

    • الوجه الدائري أو المدور
    يتميز هذا الوجه بأن طوله وعرضه متساويان، و يناسبه النظارات ذات الأشكال بزوايا، بمعنى يناسبه نظارة مستطيلة أو مربعة أو مستطيل رفيع أو عريض حتى تعطيه بعض الطول، ويجب أن يتجنب الأشكال الدائرية تماماً.

    • الوجه المربع
    يتميز هذا الوجه أن عرضه وطوله متساويان وتكون حدوده حادة قليلاً؛ لذا يجب اختيار نظارة ناعمة قليلاً لإعطاءه النعومة، مثل النظارات ذات الأشكال الدائرية، أو البيضاوية، أوعيون القطة، أوالمدورة بإطار أو بدون إطار، حيث ستعطيه هذه الأشكال بعض الاستدارة، ويجب أن يتجنب ارتداء الأشكال ذات الزوايا.

    • الوجه المستطيل
    يتميز هذا الوجه بأن طوله أكثر من عرضه، ويناسبه النظارات المدورة أو البيضاوية أو المسحوبة من الأعلى أو المربعة، حيث ستخفف هذه الأشكال من طوله الزائد.

    • الوجه المثلث أو (القلب )
    عادة يكون على شكل مثلث مقلوب وتتميز الجبهة فيه بأنها عريضة والذقن صغير، ويناسبه نظارات عيون القطة التي تكون بعدسات عريضة وحواف مسحوبة للأعلى.

    • الوجه الماسي
    هو أكثر شكل وجه نادر، تتميز منطقة الخدود فيه بأنها أعرض من الجبهة والذقن ويكون على شكل ماسة ويناسبه نظارة بإطار عريض من أعلى ومن أسفل بدون إطار، أو الأشكال البيضاوية، أو نظارات القطة.




    3- لون النظارة المناسب للون البشرة :

    - البشرة القمحية: يفضل لها الألوان الساخنة.

    - البشرة البيضاء: يفضل لها الألوان الباردة.

    - البشرة السمراء تناسبها جميع ألوان النظارات.

    - النظارات السوداء تناسب جميع أنواع البشرة.




    كيف تختار النظارة الشمسية المناسبة لشكل وجهك ؟
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)