22 نصيحه لتنظيف بيتك

الموضوع في 'عالم المرأه' بواسطة حـــابسة الأنفــــاس, بتاريخ ‏13 أغسطس 2017.

  1. حـــابسة الأنفــــاس

    حـــابسة الأنفــــاس .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يناير 2013
    المشاركات:
    4,709
    الإعجابات المتلقاة:
    1,487
    نقاط الجائزة:
    340
    الجنس:
    أنثى
    الحمام
    1- لكي تتمتعي بحنفيات لامعة امسحي عليها بقطعة قماش مبللة وافعلي ذلك مع الاسطح الموجودة داخل الحمام ثم امسحي عليها بمنشفة جافة.
    2- استخدامي فرشاة أو اسفنجة المواعين للتنظيف حول الحنفيات ومقبض المرحاض.
    3- استخدمي فرشاة الأسنان القديمة لتنظيف الأماكن الصغيرة والتي يصعب الوصول إليها، مثل مقبض باب الحمام وهكذا.

    4- نظفي الدش عن طريق صب كمية وافرة من الخل الأبيض في كيس بلاستيكي ثم ضعيه حول الدش ليلًا ثم إزيليه في الصباح واشطفيه بالماء. ويمكنك أيضا استخدام فرشاة الأسنان القديمة لتلميعه.
    5- نظفي الستائر وفرش الحمام عن طريق وضعها في الغسالة مع عدد قليل من المناشف القديمة.
    6- نظفي الصابون والأوساخ الموجودة حول حلقات الحوض والبانيو باستخدام لوفة أو قطعة تنظيف اسفنجية.

    7- نظفي فرشاة التواليت عن طريق صب كوب من صودا الغسيل و 1/2 كوب من هيدروجين بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين)،و1/2 كوب من الخل الأبيض في مياه المرحاض وترك الفرشاة في الخليط لعدة ساعات. ثم افتحي الشطافة أو أو اضغطي لدفع المياه ثم اتركي الفرشاة تجف.
    8- تخلصي من الأوساخ المتراكمة حول البالوعات وداخلها عن طريق صب 1 كوب من الباكينج باودر فيها ثم صب 1 كوب من الخل الأبيض وتركها من 5-10 دقائق. ثم صبي كوب من الماء المغلي.
    9- لتلميع المرآة استخدمي الكحول أو استخدمي الخل الأبيض مع الماء المقطر مع قطعة من القماش.
    10- نظفي ابواب دش الاستحمام (ان وجدت) باستخدام اسفنجة وقطعة قماش واستخدمي قطعة قماش على مفك للوصول إلى الاماكن المستعصية.


    المطبخ
    11- نظفي الواح التقطيع الخشبية وعقميها باستخدام الليمون.
    12- نظفي داخل الزجاجات والأواني الزجاجية التي يصعب تنظيف باستخدام الأرز غير المطبوخ. ضعي بها 1/4 كوب من الأرز غير المطبوخ وبضعة ملاعق طعام من الماء وبعض من سائل تنظيف الصحون ثم حركيها حتى تصبح نظيفة.
    13- لتلميع أدوات المطبخ المصنوعة من الاستينل ستيل ، ضعي الباكينج باودر في كل اناء وافركيه ثم اشطفيه وجففيه.
    14- لإزالة الترسبات من الغلايات املئيها بالخل الأبيض والماء واتركيها تغلي، واتركيها طوال الليل. في الصباح اشطفيها جيدًا، ثم اغليها مرة واحدة بالماء العادي للتخلص من أي بقايا عالقة للخل.
    15- لإزالة المادة اللزجة على الأسطح غير المسامية (مثل الموقد)، اصنعي عجينة من الباكينج باودر وبيروكسيد الهيدروجين لتنظيف تلك البقع. اتركي العجينة لبضع دقائق قبل الغسيل إذا لزم الأمر.
    16- لتنظيف بلاط الجدران أو الزوايا الداخلية للثلاجة أو ثنايا طاولات الطعام يمكنك استخدام فرشاة الأسنان.
    غرفة الغسيل والغسيل
    17- لإزالة البقع تحت الإبط من الملابس قومي بسحق بعض من أقراص دواء خاص بإنزيم الهضم مع ملعقة ماء حتى تتشكل عجينة (إذا كانت الملابس بيضاء يمكنك فرك الدواء مع ماء الأكسجين وضعيها على البقعة من 2- 4 ساعات ثم اغسليها كالمعتاد. السر وراء هذه النصيحة إن بقع تحت الأبط تكون ناتجة عن العرق والبكتيريا ودهون الجسم والغبار والأوساخ. فستحتاجين إلى الدواء لكسر جزيئات الدهون هذه مما يسهل عملية إزالتها.
    18- إذا كانت غسالتك من النوع الفوقي (التي تعبأ من الأعلى) يمكنك تنظيفها عن طريق إضافة لتر من الخل مع كوب من الباكينج باودر ثم اتركي الخليط ساعه بالداخل وشغلي الغسالة دورة كاملة. كرري تشغيل الغسالة دورة كاملة دون وضع أي إضافات.
    يمكنك القيام بالأمر ذاته مع الغسالات الأوتو ماتك، ولكن اضيفي الخل والباكينج بودر إلى درج الغسالة.


    المناطق الأخرى في المنزل
    19- استخدمي أكياس (أغطية) الوسادات لتنظيف مراوح السقف حتى يسقط الغبار داخلها وليس في وجهك. رشي أغطية الوسادات من الداخل برذاذ التنظيف، ثم وضعيها على كل جناح من أجنحة المروحة. ثم حركيها لتنظيفها أعلى وأسفل كل جناح مع وسادة لتنظيفه. عند الانتهاء، ازيلي غطاء الوسادة وضعيه في الغسالة.
    20- لإزالة العلامات الدائمة مثل الرسم بالأقلام على الحائط احضري كحول وقطعة قماش وافركيها ولكن تأكدي أولًا أن الطلاء لا يتأثر بالكحول عن طريق التجربة في جزء صغير.
    21- عند تنظيف الغبار لا تستخدمي قطعة قماش جافة فهذا يحرك الغبار إلى منطقة أخرى فقط. بدلًا من ذلك، احضري قطعة قماش مبللة بالصابون أو سائل للتنظيف ثم تخلصي من الغبار.
    22- لإزالة البقع من السجاد، استخدمي الملح وذلك بوضع كمية منه على البقع واتركيه من 1-5 أيام، ويمكنك إضافة المزيد من الملح حسب الضرورة. سيعمل الملح على القضاء على البقعة الموجودة. 22 نصيحه لتنظيف بيتك
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)