عاقل المجانين

الموضوع في 'مدونات الاعضاء' بواسطة عاقل المجانين, بتاريخ ‏5 ديسمبر 2013.

  1. عاقل المجانين

    عاقل المجانين [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,768
    الإعجابات المتلقاة:
    17,099
    نقاط الجائزة:
    330
    الطيبه

    كثير من الناس حولنا نظنهم ضعاف مساكين
    لكنهم في الحقيقه هم اقوى مننا

    في الحقيقة هم يملكون من القوة مايجعلهم قادرين على السيطرة على الذئاب داخلهم .
    فيمسكونها ويمنعوها من مهاجمة الناس ونهش لحومهم
    اولئك هم اهل الاخلاق الحقيقية هم الاقوياء فعلا.

    اصحاب المبادىء.




    صباح الامس وجدت زوج من الحمام تسلل الى حمام بيتنا اكرمكم الله .

    عندما وجدته عزمت الا اؤذيه وفتحت له النافذة ليتمكن من الخروج .

    لكن الموضوع طال كثيرا.
    لم يكن هناك حل الا ان امسكها بيدي واجبرها على الخروج .

    كرم الاخلاق ليس دوما الحل الصحيح

    نحتاج الى القسوة في كثير من الاحيان

    اما مقدمة هذه التدوينه هي فقط كلام مثالي لا قيمة له على ارض الواقع .

    الطيبون لاتمنعهم الاخلاق لإمساك ذئابهم ولكنهم يفتقدون الى القوة اللازمة لفتح قفصا .
    لهم حسابتهم المختلفه
    يخشون عليها من ان لاتنتصر في المعركة .

    ولو لم يجدوا بد من استخدامها لاستخدموها بعيدا عن
    الطيبه والأخلاق .

    خلاصة القول القسوة جزء مهم من الشخصية الناجحة.
    هذا لاشك فيه .

    اما من يذهب حقه وتأكل القطط طعامه لن يكتمل نجاحه ابدا.

    فليراك الناس قاسي او سيء خلق او عديم الرحمه بعدوك .

    فلتسقط من عين عدوك

    لكن حافظ على ذاتك سليمه لاتمسها الذئاب .

    نابليون احد انجح قادة الحروب على مدار التاريخ
    كان لايتحدث مع
    بعد النصر عن هدنه او معاهدة او استراحة . كان يعتمد على الابادة السريعة والاستيلاء على اكبر قدر يقويه حين الجلوس على طاولة مفاوضات.

    احد القادة الاسبان سألوه احد رجاله وهو على فراش الموت . هل تعفو عن اعدائك ؟
    اجابه ليس علي ذلك . فقد قتلتهم كلهم .

    القاعدة 15 من قواعد السلطة 48 هي
    اسحق اعداءك دون رحمه .

    الحرب العالمية الثانيه حدثت نتيجة احساس الالمان بالاهانة من نتائج واتفقايات الحرب الاولى .

    والثانيه انتهت لان اليابانيون تعرضوا للابادة والتكبيل.

    القسوة والحسم وان تنافت مع الاخلاق توافقت مع
    النجاح والنصر.

    انما تاجر تاجر لان مكسبه عاالي ام الطيب صاحب
    القلب الحنون تجده خارج السوق .

    الملك لو حكم بما يشتهيه الشعب زال ملكه

    التربيه بلا قسوة افساد .




    القسوة من اهم الاوراق لحياة ناجحة .



    صراحة


    تدويناتك تنقرا مرتين ثلاث ويظل شويه عليها رغم جدية الطرح و فخامة المحتوى لكنها تحمل "إفيهات" تخليني اضحك وسط القراءة عاقل المجانين.. كاريزما خاصه يصلحلها النك الله يسعدك يا مكة نغم أزرق

    مسا مسا
    نغم رأيك ايضا ينقرأ وينعاد نغم
    تدوم ضحكتك على تغاريد .... امين اجمعين


    بخصوص الخلاف مع العضو وساعي البريد وان الادارة انحازت معي .
    مااشوف ابدا كان في انحياز اكثر من انه انصاف .
    بدون مااادخل في التفاصيل
    واتمنى يتقفل الموضوع للابد .


    قفله

    من معلقات العرب
    من لايظلم الناس يظلم



     
    آخر تعديل: ‏5 مايو 2018
  2. عاقل المجانين

    عاقل المجانين [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,768
    الإعجابات المتلقاة:
    17,099
    نقاط الجائزة:
    330
    النسبية وقوانينها اذهلت العالم
    لكن هل صحيح ان النسبية قانون عام

    ماااقصده هل اقوالنا وافعالنا تحكمها النسبيه

    فيجوز لنا فهم الامور باكثر من منظور وهذا يصح
    وهذا يصح وكل شخص حسب فهمه .

    اعتقد ان وضع النسبيه بهذه الطريقة يحيلها الى عدمية .

    الكون محكوم بقواعد لا يدركها مخ الانسان العادي

    الانسان السطحي الذي يعتقد انه يفهم كل شيء
    دون يقرأ وان هذا العالم بديهي.

    الانسان الذي يعتقد ان الكون هناك امور عشوائية او اعتباطية لايجب ان نمعن التفكير فيها .

    احد اكبر الادلة على ان الكون هذا اعمق مما نتصور هو
    مايسمى بالرقم الذهبي او فاي او سر الجمال

    الرقم 1.618

    هذا الرقم هو سر من اسرار الجمال والنسبية

    وهناك ايمان عالمي بأنه معظم العباقرة اكتشفوه واخفوه كسر كبير لهم .

    وجدوه في رسومات دافنشي وفي ابعاد الاهرمات وفي
    وفي البارثنيون المعبد اليوناني وفي المقطوعات الموسيقيه الاجمل علىىمستوى العالم خصوصا
    لمو تستارت وفي الرسومات الهندسية والمعمارية
    وفي الاشجار والبذور

    كل ماسبق يكون اجمل وارتب اذا ارتبط بالنسبة الذهبية

    حتى الجمال البشري اذا ماتناسب طول الجسد مع ارتفاع السر لرقم النسبة الذهبية يكون اجمل

    كذلك الحال في عرض الكتفين مع ارتفاع الرأس

    كذلك الحال مع تقاسيم الوجه اذا مااقتربت من النسبة هذه فهي الاجمل

    ماسبق ليس خرافات وستكتشفه بمجرد القراءة عن
    متتالية فيبوناسشي وارتباطها بالطبيعة .


    كل ماسبق ليس لاثبت ان الرقم فاي خارق بل لاثبات
    انه لابد ان نعرف ان للاشياء النسبيه ركيزة .

    اليوم تختلف مع اي شخص ويقول لك هذه وجهة نظر
    والموضوع نسبي وانت تراه من زاويتك ولكل شخص منظوره .

    يقولون انها نسبيه فالامور تحتمل ان تكون هكذا او هكذا
    او بين بين فالموضوع يعتمد على التفسير والتأويل .

    غير صحيح بتاتا ان النسبيه فضفاضه بهذه الصورة

    هم فقط يريدونها بهذه الصورة.

    اليوم هناك حملة على صحيح البخاري والتشكيك بوجود
    احاديث غير صحيحة في متنها .

    اعتقاد شخصي الهدف من هذا هو الوصول الى النسبية في فهم ايات القران .

    لان السنه النبوية هي الركيزة في فهم القران الكريم

    هي بمثابة الرقم الذهبي للقران الكريم .

    من دونها سيصبح الموضوع فقط وجهة نظر او سوؤ فهم .


    القهوة في اللغة العربية معناها الخمر .

    وعندما خرجت القهوة على العرب من اليمن حرمت
    حرمت في الجزيرة العربية والشام ومصر
    وشدد على تحريمها مده ليست بالقصيرة في تاريخ المسلمين . لدرجة ان تغليظ العقوبة من الجلد لقطع الرأس
    وكان يشربها الناس بالخفاء .

    كل هذا حصل تحت مظلة سوء الفهم . والتفسير ووالتأويل .


    في قواعد العشق الاربعون جزء رائع عن سوء الفهم
    انقله كم هو
    (
    معظم مشاكل العالم من أخطاء لغوية ومن سوء فهم بسيط. لا تأخذ الكلمات بمعناها الظاهري مطلقا. وعندما تلج دائرة الحب، تكون اللغة التي نعرفها قد عفى عليها الزمن، فالشيء الذي لا يمكن التعبير عنه بكلمات، لا يمكن إدراكه إلا بالصمت. )

    هذا ما نقلته شافق عن جلال الدين الرومي

    جلال الدين غنت له مادونا وتسعى هوليود لتصدير فلم يروي سيرته . ويعتبر من اشهر الشعراء في امريكا
    وكتبه الاكثر مبيعا . كتب عنه الالمان والانجليز وتدرس قصائده في اكبر جامعات العالم . وهو بطل قواعد العشق الاربعون .

    احد اقواله.

    الحقيقة كانت مرآه بيد الله وقعت وتشظت، كل فرد أخذ قطعة منها، نظر إليها وخال إنه يملكها


    صراحة
    بالله شوفلك حل مع المسافه عفت مدونتك منها متعبه بالقراءه

    يسعدك ربي ...امس وانا اقراها شرقت من الضحك
    مااوعدك القى حل واعترف بسوء التنسيق واخطاء كثيرة لكن امر الله شق القربه


    قفله
    وليس يصح في الأذهان شيء
    إذا احتاج النهار إلى دليل
     
  3. عاقل المجانين

    عاقل المجانين [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,768
    الإعجابات المتلقاة:
    17,099
    نقاط الجائزة:
    330
    معظم برامج التنمية البشرية صارت تتحدث عن الشغف

    اهمية اتباعه وكيف انه اسهل طريق للنجاح

    اتبع شغفك ... follow your passion .

    الشغاف يقال انها جلدة رقيقة على القلب

    ومنها مرض التهاب شغاف القلب


    وقيل: أحبته حتى دخل حبه شغاف قلبها
    وقيل شغفها حبا


    والشغف والشغاف مصنوعين من مادة واحدة
    يطول تفصيله.



    اورد الكاتب نيوبورت في كتابه كن اروع من يتجاهلوك قصتان .

    الاول لفتاة اسمها جاني تاثرت بالموجة العارمه التي تتحدث عن الشغف واهميته كعنصر اساسي في النجاح

    ثم بحثت عن الشيء التي تعتقد انها شغوفه به فوجدت انه السفر

    واتت بفكرة رائعة تناسب شغفها .

    ان تسافر وتكتب او تصور فيديوهات عن رحلاتها
    بالتالي يكثر المتابعين بالتالي تصرف على مدونتها وسفرها منهم .

    وفعلا تركت كل اعمالها وصرفت مدخراتها على السفر
    ولانها كانت مبتدئة في الكتابة والتصوير لم يكن الموضوع سهلا وسرعان ما ملت وعادت الى ديارها .



    القصة تعود الى راين كان يعتقد ان شغفه ان يمتلك مزرعة يربي فيها الحيوانات ويتاجر بها
    لكنه كان غير متأكد ان خبرته ستساعده .
    لم يترك وظيفته او يصرف مدخراته لاتباع هذا الشغف
    بدأ ريان بالزراعة في حديقة منزله لبعض الخضروات
    ثم تقدم لتربية الحيوانات وعندما اصبح متأكد انه
    فعلا شغوف بها جازف وترك الوظيفه وصرف الامول لشراء المزرعة وكان حليفه النجاح .

    قصة الثالثة لشخص اعرفه كان يتابع برامج صيد اسماك التونه .
    كان يعتقد انه شغوف بها لان هذه البرامج تظهرها بصورة مميزة

    لكن عندما خلض التجربة اكتشف انها عمل ممل بالنسبة له




    الحديث يملأ المواقع عن الشغف والنجاح في العمل

    لكن محوري اليوم مختلف

    الشغف في العلاقات الانسانيه وكيف صار يملأ مواقع التواصل او الحياة الواقعية .

    بغض النظر عن متابعين المدونه الجدد ومن ترك متابعتها
    لسبب او اخر .

    في حياتنا نجد الكثيرين الشغوفين بالتقرب لنا
    بالتواصل معنا ونعرفة تفاصيل حياتنا
    يملأهم اعتقاد بانك ستكون الاضافة لهم .
    ستكون العلامة الفارقة في حياتهم
    هم لايملون حديثك
    قد يحفظون عباراتك
    قد يقتبسون اسلوبك
    يجدولون اوقاتهم لتناسبك
    لكن بعدها لاتدري مايحدث
    لاتعلم كيف تذبل العلاقة رويدا رويدا او حتى فجاه
    لاتعلم اين تبخر شغفهم .

    اليوم الشغف الوهمي يملأ الدنيا
    فاحذروا الشغوفين


    من حكايات الصوفيه ان السلطان خرج ليصطاد
    فوقعت عينه على جاريه اصطادت قلبه
    فلم يستطع العودة الى القصر حتى اخذها معه
    وعاش معها ايام جميله
    لكن الجاريه مالبثت حتى مرضت مرض غريب لم يعرف
    له الاطباء دواء .
    حاول الاطباء علاجها لكنهم لم يفلحوا
    حتى ارشدوا السلطان لحكيم من خارج مدينته
    جاء الحكيم وعرف ان مرضها نفسي وليس عضوي
    راقب نبض الجارية وكان يسالها عن طفولتها ومعارفها
    فلاحظ ان نبضها يزداد عند ذكر صائغ المدينة
    فعرف انها تعشقه ومااصابها انما نتيجة البعد عنه

    ذهب الحكيم للسلطان واخبره ان يجب ان يعين هذا الصائغ في قصره ويزوجها منه .

    بذل السلطان اموالا كثيره ليفعل ذلك .

    فلما تعيين الصائغ في القصر وتزوج الجارية تعافت
    من مرضها وعاد بريقها .

    فاخذ الحكيم يدس للصائغ دواء تذبل به ملامحه ويضعف جسده ويشغله عنها .

    هكذا حتى ملت منه الجارية ومات شغفها به .
    وطابت علتها .

    بعض علاقتنا تذكرني بالعناكب يأكل بعضها بعضا بعد الزواج .


    في النهاية مثل ماهناك شغف وهمي هناك من يزداد فيك شغفا كلما اقترب منك



    اود الاستمرار لكني اطلت
    فدمتم شغفوين بمن يستحق


    صراحة

    شايف نفسك

    على شنو ؟! الله يجيرنا وياك من الكبر .


    طالب الدعوة دعونا لك والله يبلغك ماتريد .


    قفله


    لا تسع وراء الأشياء البراقة للعين، ولكن اسع خلف الأشياء التي تبهر قلبك.
     
  4. عاقل المجانين

    عاقل المجانين [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,768
    الإعجابات المتلقاة:
    17,099
    نقاط الجائزة:
    330
    امراض كثيرة فتكت بالبشريه كانوا يعتقدون ان ليس لها علاج .

    الجدري احد هذه الامراض

    تحدثت امرأة عجوز امام طبيب انها لاتخشى الجذري
    لانها اصيبت في صغرها بجدري البقر .

    ولانه كان معروفا انه من يصاب بجدري البقر لا يصيبه
    الجدري القاتل صارت هذه العجوز لاتخشاه.


    وقتها اكتشف هذا الطبيب مانسميه بالتطعيم او اللقاح.

    لانه عرف ان جدري البقر فيروس ضعيف يستطيع جسم
    الانسان هزيمته وتكوين مناعه منه ضد فيروس الجدري.

    لهذا يقال ان الجدري او مرض ينتصر عليه الانسان .




    ان تصاب بفيروسات ضعيفه هذا يشكل لك مناعه من الفيروسات الاقوى بعد ذلك .

    لهذا قرر الاطباء اصابتك بهذه الفيروسات عنوة .
    بعملية سموه اللقاح


    بعض الاباء يمنع اطفاله من السوشيل ميديا في صغرهم
    فتقتلهم هذه المواقع عندما يواجهوانها في الكبر .

    تصدمهم صدمه قاتلة .

    ان لا اقول بفتح الباب على الغارب .
    لكن لابد من تطعيمهم جرعات مناسبه لسنهم تقيهم
    شر الصدمه في كبرهم .


    لا اعلم ان كنتم توافقوني ان هذا التطعيم ايضا
    مناسب للقلوب .


    رايت كثير من الرجال اصحاب الصوت العالي يتشدقون
    انهم لا يحبون ولن ولم وكل حروف النفي تسبق يحبون

    لكنهم يقعون من الضربة الاولى .

    بعضهم هنا بيننا دون الاشارة لاسم او حتى التلميح

    فقط اسأل
    سؤال يشبه سؤال نيوتن او سؤال اوبلرز الطفولي

    لو خاض الانسان تجربة حب ضعيفه في صغره
    هل ستحميه في حال بلوغ سن الرشد ؟


    ام ان هذا الحب اشبه بالانفلونزا تغير بنيتها الجنيه باستمرار فلا تجدي معها التطعيمات ؟!

    ملاحظ جدا من يتربى على الحب والحنان بطريقة صحيحة تتكون لديه مناعه ضد الانحراف .
    ويصعب ان يقع في شرك الحب الرخيص.





    قفله

    لولا المشقة ساد الناس كلهم


    صراحة

    http://soo.gd/sNKi
     
  5. عاقل المجانين

    عاقل المجانين [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,768
    الإعجابات المتلقاة:
    17,099
    نقاط الجائزة:
    330
    محاولة التدوين اليومي سببه فكرة ان يكون رمضان بلاتدوين .

    في واقعي دائما احاول اكسر العادات في تقلعيات غريبه.

    كثير حولي يستغرب هذه التقلعيات

    احد تقليعات بيتنا الصغير في الثلاثة اشهر الاخيرة

    ان نجرب الحياة بلا تلفزيون .

    صحيح اننا مازلنا نستخدم الانترنت ومواقع شاهد نت و مواقع الافلام الاخرى

    لكن التجربة كانت ناجحة وصلنا لشهر الخير دون الحاجة له .

    الفارق كان واضح جدا علي شخصيا خصوصا الخروج من ادمان برامج معينه .

    لكن اليوم علي اعادة تشغيله لشهر رمضان .

    شخصيا لا اتخيل رمضان بدونه هو جزء من طقوس رمضان بالنسبة لي .

    احد الادلة المعروفه لكيف تدرك ان كبرت في السن
    هي ملاحظة الممثلين .

    تلك الشخصيات التي كانت تلعب دور الاطفال صارت اليوم تلعب دور الحبيب او الحبيبه .

    شخصية الجميلة كالهام الفضالة مثلا في الحيالة صارت تلعب دور الام او الجده احيانا .

    تدرك وقتها انه حتى انت ادوراك في الحياة المفترض ان تصبح مختلفة .


    العمر هاجس عظيم للبشرية .

    خصوصا بعد ان تيقنوا ان معظم قوانينا ليست قوانين كونيه .
    قوانين محدودة النطاق قد تكون غير صالحه للاستخدام
    في امكان اخرى

    قبل ذلك تحدث انشتاين عن الزمن ونسبيته تحت برج الساعة السويسري فين مدينة بيرن.


    لاتتعجب ان عرفت ان هناك شخصيات ثرية قررت تجميد اجسادها في كبسولات تحفظها ل1000 عام
    اعتقاد منهم انه قد يتطور الطب ويستطيع اعادتهم للحياة.


    صحيح قد ترى هذا هراء لكن هذا دليل انهم عاشوا حياة ممتعة ومازالوا متمسكين بها .

    لا اعلم بالضبط ان يضع العلماء قدمهم في هذا الموضوع

    فقط مااعرفه انهم اكتشفوا ان هناك مخلوقات شبه خالدة .

    هناك مخلوقات لديها القدرة على عكس مراحل حياتها

    فعندما تصل الى الهرم تعود الى الشيخوخة والشيب والشباب حتى الطفوله وتبدا دواليك .
    معظمها مخلوقات بحرية .

    فلو استطاع العلم عكس هذه الحالة على البشريه سيعد هذا معجزه عظيمه


    علماء اخرون سلكوا طريق اخر البحث في برمجة الدماغ والجينات المسؤوله .

    معظم اعضاء جسمنا تتجدد بشكل تلقائي وتبقى الروح
    فالعظام تتجد كل 10 سنوات تقريبا والجلد كل شهر

    و هنا نستنتج ان الانسان لايهرم بسبب هرم الاعضاء
    بل بسبب هذه برمجه او جين يقلل من كفاءت التجديد
    كل ماكبر الانسان. والوصل لهذا الجين سيكون مفتاح اللغز.

    لكن الحكمة ليست كم عمرك بل كم يسوى عندك عمرك؟

    الموضوع في النهاية تقديري
    هذا التقدير منبعه ذاتك

    كل مهندسون الدنيا يدرسون مادة اسمها القياسات
    يدروسون فيها وحدات القياس وطرقه ومواقع الخلل فيها

    المقاييس الرقمية ليست دقيقة

    مشاعرنا هي المقياس


    أحبِبْ فَيَغدو الكوخُ قَصراً نَيِّراً -
    وابغِضْ فُيُمسِي الكونُ سِجناً مُظلِماً
    لو تَعشُقُ البَيداءَ أصبحَ رَملُها زَهراً
    وصارَ سرابُها الخَدّاعُ ماء

    الساعة الحقيقية تكمن داخلك .
    لاشك كلنا نلاحظ كيف تكون دقائق الانتظار بطيئة
    كيف تكون ساعات السعادة سريعة
    وكيف تفرق عن ساعات الحزن والالم .
    لاشك هناك فرق بين ساعة اللقاء وساعة الفراق

    مشاعرنا هي المقياس الحقيقي لكل الاشياء



    خلق الله رتبة من الحشرات تسمى رتبة اليوميات
    هذه النوع من الحشرات تعيش فقط يوم واحد

    في المقابل هناك مخلوقات تعيش عدة قرون تصل الى 10 قرون مثل حيوان الاسفنج .

    السؤال هل تتساوى نظرتهم للحياة ؟

    في اعتقادي ان الحشرة اليوميه تشعر ان حياتها طويله اسوة بالبشر او الاسفنج. وتمر فيها بمراحل الحياة الطبيعية فهي تشيخ في نهاية اليوم ثم تموت .

    وهذه الحشرة قد تكون سعيده في بيئتها وتتمنى الخلود كوالت ديزني او تكون حزينة .


    سطور طويله فقط لا اقول لك لاتهتم بكم عمرك
    لاتقيسه باحد قيسه بمشاعرك فالزمن بالتأكيد
    شعور نسبي يتأثر بتغيير السرعة والكتلة والراصد .

    اليابانيون كانت متوسط اعمارهم في ال50 ارتفعت
    اليوم الى ال85 لانهم ادركوا هذا .



    ينطبق عليك المثل اللي يجهلك مايثمنك انت فعلا انسان نظيف وقفاتك ماتتنسي/أختك
    الله واكبر اخيرا شخص يمدحني بدون المدونه .
    ربي يسعدك .

    تدويناتك وإن طالت لا تُمَل ..قليلها وكثيرها نافِع لورا
    الاطالة هاجس لورا يعني اليوم المفترض ان اكمل
    لضرورة ان يكون لكل انسان رسالة لكن استرسلت
    دون ان اشعر.
    لورا الاشادة منك بألف . ومن ما تسعده مرور لورا
    ربي يسعدك .



    مرحبا عاقل .. اهنيك صراحه على كميه المعلوماآت وعلى الثقافه الواسعه الي كل مره تعطينا جرعه منهاا منجد مدونتك من المدونات النادره الي احب اقراها واتلذذ بالغوص فيها كل الاحترام خيو والله يسعدك دنيا واخره ⚘ دُرآق !

    اجمعين يارب
    دراق بالنسبة للمعلومات صارت سهله ومتوفرة
    فقط الاطلاع يعطيك مفتاح لها دون الحاجة لحفظها
    المهم هي الفكرة والربط
    كل هذه السطور رغم انك قاطعتينا فترة
    اشكرك كثيرا ربي يوفقك ويارب ماتقطعينا


    قفلة

    الانفاس جواهر .
     
  6. عاقل المجانين

    عاقل المجانين [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,768
    الإعجابات المتلقاة:
    17,099
    نقاط الجائزة:
    330
    الاسماء في هذه الحياة عبارة عن اتفاق اتفقنا جميعا على مناداته

    بمعنى لو اننا اتفقنا على مناداة الباب مسمار
    لاصبح اسم الباب هو المسمار

    لو ذهبت لدوله اخرى واستثقلوا حروف اسمك واتفقوا
    ان اسمك هو رفيق او صديق لاصبح اسمك في تلك
    الدوله هو رفيق او صديق ولا قيمة لإسمك الحقيقي

    الثابت هي الصورة اما الاسماء فهي مجرد اتفاق

    هذا الاتفاق يتغير من فترة لاخرى ومن مجتمع لاخر
    اليوم اهل مصر اتفقوا على مناداة الصفر زيرو

    لكن تبقى صورة الصفر وقيمته واحده لامجال للتغيير


    كذلك هو الجمال لامجال لتغييره

    هو وقع في النفس لايستطيع احد تغييره .

    قواعد كثيره وضعت للجمال اقربها لنفسي هي التناسب.

    التناسب بين المكونات اهم قواعد الجمال
    والتناسب لايحكمه الا الانطباع او الوقع في النفس
    فالانف الطويل او النغمة الشاذه او الفص الكبير في العقد
    ترفضه النفس قبل ان ترفضه القوانين والعقول .

    لهذا عندما نقول ان الطول من علامات الجمال نجد من الطوال من لاتقبلهم اعيننا ونجد من القصار من يجذبون
    الناظر .

    كثير من الشباب هنا يكتبون بطريقة غريبه
    يشعر الشخص تجاه كتابتهم هذه انه ضحل الثقافه

    لكن ياأخي القارئ ثق ان ماتقراه يعتمد جماله من عدمه على وقعه في نفسك .
    ان كان لما يكتب اثرا في نفسك فهذا ما الجمال والروح والمعنى .
    اما ان ثقل عليك ظله واستغلق عقلك عن فهمه فاعلم انه قبيح .
    فان رايت من يطبل له ففر بنفسك عن تلك الوساوس
    فماهم الا مطبلين يفسدون الاذواق ويضعون في النصوص مالاتحتمل .

    الوقع والذوق الفطري ادوات قياس التناسب ففرق بين
    برص في البشرة السوداه عن خال في خد ابيض

    انما الجمال في عين الناظر .







    تردد الدكتور كثير في فتح الضمادات
    كلما اقترب من فتحها ابتعد ليخرج من الغرفه
    انزعجت المريضه كثيرا . انزعج جميع من في الغرفه
    استجمع الدكتور شجاعته ليخبرها الجمل المعتادة
    قبل فتح الضمادات
    عليكي ان تعرفي ان هذه الفرصة الاخيرة لك.
    وجهك لم يعد يحتمل مزيد من العمليات
    في حال فشلت العملية لاتقلقي
    الحكومه وضعت قرية للمشوهين كي لا يعايرهم احد
    ستذهبين الى هناك وتعيشين حياة سعيدة
    اكتشفنا كثير من السعداء هناك. والان سأفتح الضمادات

    بعد فتح الضمادات ترتج الغرفه بالاصوات بعضهم يشيح
    نظره بعيدا عنها من بشاعة المنظر .

    الغريب انه عندما تتسلط الكميرا على وجوه المتواجدين
    وجدناهم في منتهى البشاعة بينما المريضه جميله ورائعة .

    تذهب المريضه لتقابل مندوب قرية المشوهيين
    تتذمر وتسأله لماذا نحن هكذا ؟!
    في النهاية يخبرها حكمة من القدم
    الجمال في عين الناظر.

    Beauty is in the eye of the beholder
    لهذا ترى الام طفلها جميل
    وترى الزوجه زوجها وسيم


    بقي الضلع الاخير من تدوينة الجمال

    تاج الجمال نقصه
    Screenshot_٢٠١٨-٠٥-١١-٢٠-٢٣-٢٩.


    تفاحة جوبر او تفاحة ابل

    في نظري وهذه فلسفه شخصيه انه لولا القضمه في طرف التفاحه لكان الشعار اقل جمالا اقل جاذبية

    نحن لانحب المثاليين

    لان من المثاليه ان لانكون مثاليون
    هذه العيوب تعطينا بريق مختلف
    وكأنها تاج الملك .
    لهذا نحب الخال في الخد والحور في العين والطيش في التصرف والطفوله في الروح . ....

    الام نظرتها فيك مجروحه لان امك لاترى عيوبك لاتعرفها وان عرفتها انكرتها لاتصدقها لهذا تراك جميلا

    اما اؤلئك الذين يرونا جمالنا وهم يعرفون عيوبنا ويطلعون عليها وماتزيدهم منا الا قربا ومانزيد في نظرهم الا بهاء تلك العيون التي تستحق مرافقتنا

    سمعت برجل تزوج عاهرة عن حب واعرف من تزوج عرجاء واعررف من يعشق زوجه عاقر


    قفله


    خير الجمال هو الجمال المحتمل
    والنقص أشبه بالكمال من الكمال
    ورب قول عندما نقص اكتمل
    ولذا تري أن الهلال له معانى
    لسنا في بدر الدجي
    يا صاحب العرش الخلي المرتجي



    البرغوثي



    صراحة

    انتظركم
     
    آخر تعديل: ‏12 مايو 2018
  7. عاقل المجانين

    عاقل المجانين [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6,768
    الإعجابات المتلقاة:
    17,099
    نقاط الجائزة:
    330
    الانسان مدمن تفكير لكنه يعجز احيانا عن معرفة السبب

    في التدوينه الاخيرة وماقبلها رأيت عضوه من الذين كنت اعتز بتواجدهم في المدونه تقرأ التدوينه السابقه وماقبلها .

    فكرت قليلا في سبب انقطاعها فجأة .

    قد يكون اله المزاج او اله الشله او ........

    ماسبق ليس مزحه ماسبق ظاهرة سماها العلم
    الهة الفراغات او الفجوات .

    وهي السبب في تعدد الالهات في العصور الاولى
    فكان الانسان اذا عجز عن تبرير اي ظاهره علميا نسب اليها اله فاله المطر واله البرق واله الحب والقائمه طويله

    فلما علم ان البرق نتج من تصادم السحب حطم اله البرق
    وهكذا كلما عرف المبرر او السبب.

    فاله الفراغات مصطلح يعني اذا كانت هناك ظاهره لم يفسرها العلم نقول ان الله اوجدها او نوجد له اله خاص.

    ورغم ان هذا المصطلح ساهم في تحطيم اصنام كثر الا
    انه اليوم اداء في يد الملاحدة .

    لكني اليوم لن اتعمق في الهة الفراغات بقدر ماابحث
    عن كيف نحكم على الاخرين ؟!

    قد يكون المنطق هو الاداة الاصلح.

    اليوم الناس تعتمد على المنطق . اذا اقنعتهم بالمطنق
    سيتبعونك .

    المنطق بدا مع ارسطوا وتطور

    لكن هناك مايسمى بالمنطق الخادع او المزيف .

    فمن المنطق ان تكون الارض مسطحة وليست كرويه
    لانها منطقيا لو كانت كرويه لسقط منها الانسان اسفلها


    كذلك من المنطق ان تسقط الاجسام الثقيلة قبل الخفيفه
    لكن جالليو اثبت عمليا عكس ذلك

    ليس دائما مانراه منطقي صحيح خصوصا لو قسنا على الدين الاسلامي فالقتل يحتاج الى شاهدين والزنا يحتاج لاربعه .
    اما البول النجس فالغسيل يطهره والمني الطاهر تحتاج
    الى غسل الجنابه لتطهر منه . اكرمكم الله

    اذا الحل ليس في المنطق .

    فالمنطق كثيرا مايصل بك الى نفق مسدود الجانبين
    الى دائرة مغلقه الى مرآة تقابل مرآة
    وعادة لاتكسر هذه الدوائر الا باجوبة سموها تعسفيه او اعتباطية .
    المنطق يخدعك احيانا.


    ان لم يكن في المنطق قد يكون الحل باتباع العلماء ؟!!

    يحكى ان تاجر اراد ان يسافر للهند فجمع اهله وحيواناته كلها وسأل كل واحد منهم عن طلبه
    حتى وصل الى الببغاء فقال له اذهب الى الغابه
    وستجد ببغاء مسن ابلغه السلام وابلغه اني لااشعر بالسعادة.

    فعل التاجر بوصيه الببغاء وذهب للببغاء الحكيم لكنه
    عندما اخبر الببغاء اصفر وجه الببغاء حزنا وسقط ميتا.

    فعاد الرجل مذهول الى وطنه يحمل لكل شخص هديته
    حتى وصل الى الببغاء فاخبره بالقصه .
    حزن الببغاء واصفر وجهه وسقط ميتا .
    تعجب التاجر من حال الببغاء واخرجه من القفص ليدفنه
    لكن ماان وصل الى الخارج حتى طار الببغاء هاربا منه

    فلم سأله اجابه انها كانت رسالة الببغاء الحكيم ان امثل الموت حتى اخرج من القفص فاجد سعادتي .


    عند الفلاسفة مغالطة معروفه تدعى مغالطة السلطة
    او كما يسميها الويكيبيديا مغالطة التوسل بالمرجعية
    او الاحتكام للسلطة .

    مخاطرة عظيمة ان تسلم عقلك لعالم .

    لينكس يقول (الهراء يبقى هراء وان قال به العلماء )

    في النهاية انت مكلف بعقلك انت ومحاسب عليه
    وليس ادل من هذا ان اكبر نسبة من الملاحدة اليوم
    هم علماء الاحياء او مايسمون بالبيولوجي .

    الاتباع قد يوقعك في ورطه كبيرة تصل الى الكفر .
    تقع ضحية مغالطة السلطه .


    اذا لم يكن الحل في المنطق لانه يكون خداع او في بالاتباع فنقع في مغالطة السلطه . فما هي الالية الصحيحة للحكم على الاخرين ؟!


    بالنسبه لي الاجابة واضحه واعتقد انها بالنسبه لكم
    واضحه ومن غابت عنه يتجه لقراءة
    كيف تكون مفكرا ناقدا لامعا .



    قفله

    ان يكون لي نصف وجه ونصف لسان
    على مافيه من قبح المنظر والمخبر
    خير من كوني صاحب وجهين اولسانين


    صراحة

    المطروح لاجدوى من عرضه لكن بقي على المدونه يومين وتقفل هذه المنصه بخيرها وشرها لشهر الخير لمن اراد ان يستفسر او يسأل.


    مع جزيل الشكر
     

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)