أخبار الزعيم لـ يوم الاحد 6 / 8 من الصحف..~

الموضوع في 'الارشيف' بواسطة هَـآمشيَه ♥, بتاريخ ‏18 يوليو 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. هَـآمشيَه ♥

    هَـآمشيَه ♥ عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    16,803
    الإعجابات المتلقاة:
    3,229
    نقاط الجائزة:
    0
    جاري تحميل الصفحة...
  2. هَـآمشيَه ♥

    هَـآمشيَه ♥ عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    16,803
    الإعجابات المتلقاة:
    3,229
    نقاط الجائزة:
    0

    [​IMG]

    عبدالله بن مساعد لـ " الشرق الاوسط " : لن نستعجل في التعاقد مع مدرب ورفضنا عرض إنجليزيًا .
    الأمطار تلغي مباراة الهلال وليفربُول .. وصحف أوروغوانية تكشف المفاوضات مع تباريز .


    الرياض: فارس السبيعي ومشاري الفهد
    أكد عضو شرف نادي الهلال المؤثر ورئيسه السابق الأمير عبد الله بن مساعد الذي يتولى ملف المدرب الجديد خلفا للمدير الفني البلجيكي الحالي إيريك غيريتس بعد نهاية مهمته في دوري المحترفين الآسيوي بأنه لن يكون هناك استعجال في الكشف عن اسم المدرب الجديد، وقال في حديث خص به «الشرق الأوسط»: «مع الأسف الشديد، كل الأخبار وما يتم تداوله في الصحافة خلال الأيام الماضية عن المدرب وذكر أسماء معينة من أميركا الجنوبية - غير صحيح.

    هذا الموضوع متاح في النسخة الورقيّة فقط .


    [​IMG]

    يوسف عنبر: تجريبيات الهلال والنصر القوية خارجيا ستزيد من قوة دوري زين
    قال إن الظروف التي تحيط بمدرب الأهلي سوليد أفضل مما كانت عليه مع فارياس


    جدة: «الشرق الأوسط»
    أكد المدرب السعودي يوسف عنبر الذي سبق له أن قاد الأهلي السعودي لتحقيق عدة إنجازات أن فكرة إقامة المعسكرات الخارجية مفيدة جدا للفرق السعودية متى ما وضع برنامج تنفيذي جيد لها، حتى يستفاد منها خلال برنامج يتسع للعلاج الطبيعي واللياقي والفني وإقامة المباريات الودية القوية التي يقف من خلالها المدربون على المستوى الحقيقي لفرقهم، وقال: «إن إقامة المعسكرات الخارجية لها عدد من الإيجابيات منها أن اللاعبين يستطيعون أن يتدربوا على فترتين، عكس الوضع هنا، حيث إن معظم أجواء السعودية هذه الأيام تشهد درجة حرارة مرتفعة لذلك لا يمكنهم سوى التدرب على فترة واحدة، إلى جانب خوض الفريق مباريات قوية مع أندية أوروبية وبسهولة وأقل كلفة، على عكس ما لو كان الفريق معسكرا في السعودية فمن الصعب جدا أن تحضر تلك الأندية الأوروبية».

    هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



    :55:
     
  3. هَـآمشيَه ♥

    هَـآمشيَه ♥ عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    16,803
    الإعجابات المتلقاة:
    3,229
    نقاط الجائزة:
    0
    [​IMG]
    أمطار غزيرة تلغي تجريبية الهلال وليفربول 24 ساعة

    [​IMG]
    الأمطار أجلت مباراة الهلال وليفربول الودية

    الرياض: عبد الله الفراج
    تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة ألتخ النمساوية في إلغاء تجربة الهلال الودية الثالثة المقررة أمس أمام ليفربول الإنجليزي، وبعد أن أدى اللاعبون تحيتهم للجماهير التي حضرت لملعب نادي "كاش بوينت أرينا" النمساوي الذي كان يحتفل بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسه . من ناحية ثانية كشف عضو شرف النادي الأمير عبد الله بن مساعد عن وجود عرض (جاد) للاستعانة بخدمات محترف فريقهم الكوري الجنوبي بيو يونج، من طرف مسؤولي ليفربول الذين أظهروا غير مرة رغبتهم الملحة للاستفادة من اللاعب، سعيا للظفر بلاعب يجيد اللعب في الجهتين الدفاعية اليسرى واليمنى وفي وقت واحد، وقال الأمير عبدالله بن مساعد "أبدينا اعتذارنا عن قبول عرضهم، نظرا لحاجة الفريق الماسة لخدماته في ظل تحضيراته الحالية لبطولة دوري أبطال آسيا، ورغبة مسؤولي الهلال وطموحاتهم وجماهيرهم في الوصول لبطولة أندية العالم". وكشف الأمير عبد الله بن مساعد أن محترفي الهلال الأجانب تلقوا أكثر من عرض رسمي من قبل عدد من الأندية الخارجية خلال فترة الصيف للانضمام لفرقهم "إلا أننا قدمنا اعتذارنا لأهمية المرحلة المقبلة"، وبين عضو شرف النادي ورئيسه الأسبق أن تلك العروض دلالة كبرى على حسن اختيار الهلال لعناصره الأجنبية "نحن سعداء بمثل هذه العروض التي تؤكد سلامة الاختيارات". وعن حقيقة الأسماء التدريبية اللاتينية التي ستخلف مدرب الفريق الحالي البلجيكي ايريك جيريتس بعد تعاقد الأخير مع الجامعة الملكية المغربية للإشراف على المنتخب المغربي الأول حتى نهاية 2014، أجاب الأمير عبدالله بن مساعد "مسؤولية الملف التدريبي المستقبلي للهلال من اختصاصي، بحسب اتفاق الإدارة التي حملتني مسؤولية ذلك، وما ذكر من أسماء في الفترة الماضية هي اجتهادات صحفية ولن نتفرغ للتعليق عليها، إضافة إلى أن الوقت غير مناسب لذلك، وهي أخبار(كاذبة) وسيكون المدرب المقبل اسماً قادراً على قيادة الهلال وسيعلن عن هويته بعد أن ننهي بحثنا بعد قراءة متأنية للأسماء التدريبية" .



    [​IMG]


    الغرافة يستنجد بالحارثي لمواجهة الهلال

    قدمت إدارة نادي الغرافة القطري عرضاَ لمهاجم الفريق الكروي الأول نادي النصر سعد الحارثي بنظام الإعارة لموسم واحد خلفاً للمهاجم العراقي يونس محمود الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي خلال إقامته الحالية في العراق.
    وأبدى الفريق القطري الذي سيواجه الهلال السعودي في الدور ربع النهائي لدوري ابطال آسيا، ومن المنتظر أن يتسلم النصراويون اليوم الخطاب الرسمي من قبل إدارة الغرافة القطري.


    :55:

     
  4. هَـآمشيَه ♥

    هَـآمشيَه ♥ عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    16,803
    الإعجابات المتلقاة:
    3,229
    نقاط الجائزة:
    0

    [​IMG]
    تأجلت في البداية 45 دقيقة بقرار الحكم ومدرب ليفربول يؤكد: أنا محبط
    إلغاء مواجهة الهلال وليفربول بسبب الأمطار وبعثة الزعيم تعود إلى ليانز

    [​IMG]

    كتب - فيصل المطرفي

    حالت الأمطار الغزيرة التي هطلت البارحة على مدينة التخ النمساوية دون إقامة المباراة الودية المقررة بين الهلال وليفربول الانجليزي أمس إذ كانت أرضية ملعب كاش بوينت ارينا قد غرقت بالمياه وباتت غير صالحة لإقامة المباراة ورفض حكم اللقاء لعب المواجهة وتم تأخير انطلاقها في بداية الأمر 45 دقيقة في محاول من عمال صيانة الملعب لتخفيض منسوب المياه بيد أن استمرار هطول الأمطار اجبر كلا الفريقين وحكم المباراة من إلغاء المباراة نهائيا حرصا على سلامة اللاعبين وتبادل لاعبي الفريقان التحية بينهما وحيوا الجماهير الحاضرة ليخسر الفريق الهلالي أقوى تجاربه والتي كانت محط اهتمام كبير من جماهيره التي ترقبت متابعة آخر استعدادات الفريق لاسيما أن لقاء البارحة كانت قنوات الجزيرة الرياضية مستعدة لبثه على الهواء مباشرة.

    هذا وعلمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية تسعى للتنسيق مع أحد القنوات الفضائية لنقل وقائع إحدى المواجهتين المتبقتين للفريق الهلالي في معسكره الإعدادي الحالي أمام اف سي كولون الألماني الأربعاء المقبل وفالنسيا الاسباني الأحد المقبل وان كانت المواجهة الأخيرة من المحتمل إلغاؤها في حال عدم إقامتها من مدينة قريبه من المعسكر الأزرق حتى لا تتكبد البعثة عناء السفر برا لأكثر من 5 ساعات.

    ومن جانبه اعترف مدرب ليفربول الانجليزي روي هودجسون بأنه محبط بشكل كبير بعد قرار إلغاء المباراة وأشار في حديثه عقب قرار إلغاء المواجهة مباشرة لموقع الفريق الانجليزي على شبكة الإنترنت بأن الحكم لم يكن لديه سوى خيار إلغاء المباراة نظرا لهطول الأمطار بشكل كبير وتأثيرها على أرضية الملعب وعلى أثرها لن تمكن من لعب كرة قدم حقيقية.

    ونوه هودجسون أنه كان يتمنى مقابلة الهلال كما كان الهلاليون يأملون في إقامة المواجهة مشيراً إلى أنها أخلت ببرنامج إعداد الفريق إذ كانت مواجهة البارحة هي الأولى له بعد توليه الإدارة الفنية لفريق ليفربول بعد رحيل بنيتيز.

    من جهته قدم مدير عام إدارة كرة القدم سامي الجابر شكره وتقديره للجهازين الفني والإداري في نادي ليفربول الانجليزي على تجاوبهم في قرار إلغاء اللقاء الودي الذي كان مقررا إقامته بينهما أمس، وذلك لما تقتضيه سلامة لاعبي الفريقين لاسيما وأنهم في مرحلة إعداد.

    كما تمنى مسئولو الفريقين أن يلتقوا في مناسبات أخرى قادمة، وكان لاعبو الفريقين قد قاموا بتحية الجماهير الحاضرة قبل المغادرة.

    يشار إلى أن بعثة فريق الهلال الكروي الأول غادرت مساء أمس فور ثبوت إلغاء اللقاء إلى مقر إقامتها في مدينة ليانز النمساوية لاستكمال ما تبقى من فترة المعسكر والتي تمتد حتى يوم 26 يوليو، وسيخوض الفريق الهلالي خلال الفترة المقبلة لقاءين وديين أمام إف سي كولون الألماني يوم الأربعاء المقبل وأمام فالنسيا الإسباني يوم 25 يوليو.

    وفي شأن ذي صلة سينخرط محترف الفريق الهلالي الكوري يونج بيو بمعسكر الفريق الهلالي يوم الثلاثاء المقبل بعد أن استمتع بإجازة خاصة منحه إياه الجهاز الفني بعد مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال جنوب أفريقيا 2010 الذي اختتمت منافساته الأسبوع الماضي.يذكر أن الخماسي فهد الشمري، عبدالله الدوسري، يحيى الكعبي، سلمان الفرج، ياسر القحطاني الذي بقي في ليانز النمساوية واصل أداء تدريباته اللياقية تحت إشراف مدرب اللياقة ديديه فيما كان البلجيكي ايريك جيرتس قد فرض على بقية اللاعبين صباح أمس مرانا خفيفا.


    [​IMG]

    خلف ملفي رشحه لهذا المنصب واستشهد بجوارديولا
    سامي الجابر مدرباً للهلال بعد رحيل جيريتس


    [​IMG]

    متابعة - فيصل المطرفي

    بعد اعتراف الإدارة الهلالية باحتمالية رحيل مدربهم البلجيكي إيريك جيرتس بنسبة كبيرة لتدريب المنتخب المغربي بعد انقضاء مهمته مع الفريق الأزرق في البطولة الآسيوية كان للكثير من الأطياف الرياضية آراء ومقترحات عن المدرب القادم الذي سيخلف جيرتس بعد أن يترك الفريق إلا أن رئيس تحرير صحيفة قوول أون لاين الإلكترونية الزميل خلف ملفي كان له رأي مختلف حين رشح سامي الجابر الهلالي الشهير لقيادة الدفة التدريبية للفريق الأزرق بعد رحيل جيرتس، وامتدح ملفي خبرة سامي العريضة في الملاعب طوال تاريخه إضافة لاستفادته الكبيرة من بقائه إلى جانب جيرتس في الفترة الماضية.

    واستشهد الكاتب في مقالاته بالإسباني جوارديولا مدرب نادي برشلونة الذي أنهى حياته الكروية كلاعباً في قطر ومن ثم اقتحم السلك التدرييبي للناشئين لمدة عام واحد فقط ومن ثم أصبح مديراً فنياً لأكبر الأندية العالمية وحقق معه السداسية الشهيرة، إذ توقع الزميل خلف أن يكون الجابر قادراً على إحداث نقلة فنية في الفريق لاسيما أنه يحظى بثقة الإدارة الهلالية من أعلى هرمها رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

    الكاتب ختم مقالته بالإشارة إلى أن الجابر كان سيسعى إلى الالتحاق بالدورات التدريبية الخارجية بعد اعتزاله إلا أن نداء الرئيس الهلالي للدخول في مجلس إدارته الجديد قبل عامين أجبر الجابر على قبول المهمة وتأجيل بعض أهدافه، وألمح الكاتب إلى أن الفكرة لا بد أن تلغى نهائياً في حالة واحدة عندما يرفض الجابر بنفسه تولي مهمة مدرب الفريق.


    [​IMG]

    في الوقت الأصلي
    يا حبكم للحكي..؟!
    محمد الشهري


    الفطرة السليمة تقول إنه لا يمكن لأي إنسان أوتي أدنى مقومات التفكير السوي أن يتقبل أو يتعاطى أطراف (هلامية) تقاعس الإدارة الهلالية عن إدراك محاذير وضرورات المرحلة القادمة وبما تشكله من استحقاقات والتزامات على اعتبار أنه لا يمكن لأي عاقل أن يعمل ضد نفسه، أو أن يعمل على هدم ما بناه لأي سبب من الأسباب، هذا جانب.
    - الجانب الآخر: كلنا يعلم مقدار ما بذله الأمير عبدالرحمن بن مساعد وإدارته من مال وجهد أثمر العديد من المنجزات والنجاحات الباهرة.. ناهيكم عن الفكر الاحترافي الخلاق الذي طبقه لأول مرة في محيطنا الرياضي.. هذا عدا المُثل الاجتماعية والرياضية التي كرس لها، والتي تنم عن فكر ثاقب وعن روح شفافة ممتلئة بالخير الذي يفيض ويتجاوز حاجات الجوانب الرياضية المتعارف عليها، إلى جوانب أخرى إنسانية واجتماعية.
    - كل هذه المآثر والنجاحات المشهودة وغير المسبوقة، لم تشفع له عند (عشاق الحكي) بأن يحتفظوا -على الأقل- بإرشاداتهم وتوجيهاتهم المجانية سواء أولئك الذين عُرف عنهم ركوب موجة (خالف تُعرف)، أو الذين وجدوا في حكاية (جيريتس) فرصة لممارسة عاداتهم الأزلية في اللهث على جنبات وخلف القافلة الزرقاء بقصد التشويش وإثارة الغبار ليس إلا (؟!!).
    - السؤال: أليس بمقدور من أحضر (جيريتس) أن يحضر من هو مثله أو أفضل منه (؟!).
    - أليس بمقدور من استطاع انتشال الزعيم من الهوة السحيقة التي (حُفرت) له قبل موسمين وأعاده إلى قمة الهرم أن يحافظ على ما حققه من مكتسبات ولاسيما بعد أن أحاط بالكثير والكثير من عجائب وغرائب الوسط الرياضي وبالتالي القدرة على التعامل الأمثل معها (؟!!).
    - مشكلة الكثير من الإعلاميين (هدانا الله وإياهم) تتمثل في اعتقادهم، وإن شئت فقل (اعتباطهم) بأنهم وحدهم الأقدر على فهم كل شيء وأي شيء، يعني كلامهم (ما ينزلش الأرض) على رأي عبدالفتاح القصري (؟!!).
    - وعلى افتراض حُسن النية حول دوافع بعض من تناولوا موضوع الإدارة الهلالية و(جيريتس).. أفلا يجدر بنا طرح بعض التساؤلات البديهية التي من أهمها: هل يُعقل أن الإدارة الهلالية لم تضع مثل هذه المستجدات في حسبانها وهي التي صرفت الأموال الطائلة في سبيل الحفاظ على ما تحقق لنادي القرن على مدى العقود الماضية، وفي سبيل استمرار نجاح مهمتها التاريخية.. ثم هل يُعقل أن الإدارة التي صرفت الأموال الطائلة في سبيل تأهيل منشآت النادي لتظهر بالمظهر اللائق بكيان عالمي كالهلال.. يمكن أن تجهل أو تتقاعس في مسألة تأمين وترتيب الأمور الفنية بما فيها من مستجدات، وذلك من باب: (لا يُلدغ المؤمن من جحر مرتين).
    - للعلم فقط (أقسم بالله) إنني لا أنافح عن الإدارة الهلالية لمجرد المنافحة، لاسيما وأن لديّ من الشواهد ما يجعلني أكثر قناعة بأن العبد الفقير إلى ربه لا يتمتع بأي حظوة من أي نوع لديها.. ولكنها كلمة حق -حسبما أعتقد- أقولها وأجري على الله.
    شكراً يا قناة الجزيرة
    - معلوم أن الخصال والصفات الحميدة سواء الفردية منها أو الجماعية.. لا تتحقق بالادعاءات، ولا تتأتى عن طريق المنح والهبات، وإنما تأتي وتتحقق من خلال المواقف المشهودة كحقائق دامغة ومجردة من أي تصنّع أو بهرجات.
    - وبما أننا للتو ودعنا المونديال الذي استحوذ على اهتمام مئات الملايين من عشاق كرة القدم.. حري بنا اليوم أن نذكر محاسن الذين أحسنوا ممن حُمّلوا مسؤولية الاضطلاع بإبراز هذا الحدث العالمي الكبير وإنجاحه فنشكرهم.
    - ومن سواها قناة الجزيرة الرياضية التي لا بد أن تُشكر حين تُذكر.
    - هنا لن أتحدث عن احترافيتها العالية، ولا عن ما وفرته من تقنيات عصرية سخّرتها لخدمة المشاهد، ولا عن تلك الأعداد البشرية المؤهلة الهائلة الذين هيأتهم لإظهار الحدث الرياضي الأضخم والأكبر كأحسن ما يكون.. بقدر ما أشير إلى مسألة هامة ظلت تمثل هاجس المشاهد البسيط مؤخراً.. ألا وهي كيفية تمكينه من الحصول على نصيبه من متعة المشاهدة دون وضعه أمام أحد أمرين أحلاهما مُر.. إما الدفع الذي يقصم ظهر المسكين، أو الحرمان، وفوق هذا كله لا بد من سماع موشح (المن والأذى)؟!!.
    - فجاءت قناة الجزيرة لتخلصه من هذا الهاجس المؤرق من خلال القناعة باليسير من المال مقابل الاشتراك ليكون في متناول الجميع.
    - ثم تجاوزت ذلك في سياق مكرماتها وصنائعها، فعمدت إلى بث أكثر من نصف مباريات المونديال على القنوات المفتوحة مجاناً بما في ذلك النهائي.. فكسبت ثناء ودعاء الآباء والأمهات نظير هذا الصنيع الذي أبقى على فلذات أكبادهم في أكنافهم بدلاً من التماس مشاهدة الحدث الرياضي الأكبر خارج منازلهم.
    - أفلا تستحق هذه المنظومة الرياضية العملاقة شكر وعرفان الجميع (؟؟).
    - بلى وربي.
    بيت القصيد
    يكسب المدح من جابه ويستاهله
    والمدايح حرام على السقط والرخوم




    :55:
     
  5. هَـآمشيَه ♥

    هَـآمشيَه ♥ عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    16,803
    الإعجابات المتلقاة:
    3,229
    نقاط الجائزة:
    0
    بدون مجاملة
    درس هلالي في فن الإدارة
    عبد العزيز الهدلق

    [​IMG]

    أعجبني كثيرًا حسن تصرف وتعاطي الإدارة الهلالية في قضية تعاقد جيريتس مع اتحاد الكرة المغربي. فقد تعاملت الإدارة الزرقاء مع الموضوع بحكمة متناهية وذكاء شديد. ووضح أن الخطوات التي اتخذتها الإدارة في هذا الشأن احترافية وتنم عن فكر إداري عالٍ.

    فالإدارة الهلالية تؤمن أن مغادرة المدرب لموقعه أمر وارد جدًا تحت أي ذريعة، سواء كان إغراءً ماديًا، أو لأسباب أسرية أو شخصية ولكنها استطاعت أن تبقي جيريتس حتى آخر لحظة على رأس عمله في النادي. فقد تمكنت من المحافظة على علاقة الفريق بالمدرب في أكثر فترات الموسم الماضي حراجة بعد تسرب خبر تعاقد الاتحاد المغربي معه، ولم تسمح لمثل هذا الخبر أن يهز الفريق أو يؤثر سلبيًا على علاقة المدرب باللاعبين، كما أنها استطاعت أن تبقي المدرب على رأس عمله حتى نهاية المشاركة الآسيوية القادمة إيمانًا منها أنه المدرب الأنسب لمثل هذه المرحلة (وهذا رأي صائب)، إضافة إلى أنه المدرب الأفضل لتجهيز الفريق والإشراف على معسكره الإعدادي الذي يسبق الموسم.

    وهناك من يلوم الإدارة الهلالية لعدم تعاقدها مع مدرب بديل بعد أن أصبحت مغادرة جيريتس حتمية ليشرف على الفريق مع بدء الموسم حتى لا يقع الهلال ضحية لتغيير المدربين في منتصف الموسم وهذا رأي يحترم ولكن الخطوات التي اتخذتها الإدارة الهلالية كانت هي الأفضل والأسلم مضافًا إليها أن الإدارة سوف تتعاقد مع مدرب بديل ليكون قريبًا من الفريق في جميع مراحل المنافسات المحلية والخارجية ويتابعه في التدريبات والمباريات فيكون قد تعرف على الفريق واللاعبين تمامًا وعاش معهم فترة تجعل استلامه للمهام التدريبية من جيريتس عند رحيله يتم في غاية السلاسة والانسيابية ويضمن عدم حدوث أي (دروب) أو هبوط أو اهتزاز للفريق.

    بصراحة فإن سلسلة الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الهلالية للتعامل مع موضوع رحيل جيريتس تستحق الإعجاب والثناء والتقدير. فهي تنم عن قدرة إدارية فذّة وفكر عالٍ ورؤية شمولية استطاعت أن تستوعب أزمة الحاضر وتستشرف متطلبات المستقبل وتتعامل مع مراحله بذكاء خطوة خطوة.


    [​IMG]



    [​IMG]

    [​IMG]



    :55:
     
  6. هَـآمشيَه ♥

    هَـآمشيَه ♥ عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    16,803
    الإعجابات المتلقاة:
    3,229
    نقاط الجائزة:
    0
    [​IMG]


    الأمطار تلغي ودية الهلال وليفربول

    [​IMG]

    الرياض - حمد الصويلحي

    تسببت الامطار الغزيرة في إلغاء مواجهة الهلال الودية امام ليفربول الانجليزية والتي كان من المقرر لها ان تقام مساء امس على ملعب كاشبوينت أرينا في إطار استعدادات الفريقين للموسم المقبل.

    وكانت المباراة ستقام الساعة الثامنة مساء ( بتوقيت السعودية ) وتم تأجيلها حتى الساعة الثامنة وخمس وأربعون دقيقة لتخفيض منسوب المياه، ولكن الحكم قرر إلغاء المباراة بسبب ارتفاع كمية الأمطار واستمرار هطول الأمطار بغزارة.

    وقدم مدير عام إدارة كرة القدم سامي الجابر شكره وتقديره للجهازين الفني والإداري في نادي ليفربول على تجاوبهم في قرار إلغاء اللقاء الودي لما تقتضيه سلامة لاعبي الفريقين لا سيما وأنهم في مرحلة إعداد.

    وتمنى مسؤولو الفريقين أن يلتقوا في مناسبات مقبلة، وكان لاعبو الفريقين قد قاموا بتحية الجماهير الحاضرة قبل المغادرة ثم غادرت بعثة الهلال فور قرار إلغاء اللقاء إلى مقر إقامتها في مدينة ليانز النمساوية لاستكمال ما تبقى من فترة المعسكر والتي تمتد حتى يوم 26 يوليو، وسيخوض خلال الفترة المقبلة لقاءين وديين أمام إف سي كولون الألماني يوم الأربعاء المقبل وأمام فالنسيا الإسباني يوم 25 يوليو.


    [​IMG]

    في دوري يشهد أكثر تواجداً للعنصر الأجنبي ب 56 لاعباً
    موسم منتظر يجمع «الدربيات» الأربعة


    [​IMG]

    الرياض – سعدون العويمري

    بعد أن صرفت الجماهير الرياضية السعودية نظرها عن متابعة كاس العالم الذي انتهى أخيراً في جنوب أفريقيا، تعود أنظارهم بعد أقل من شهر لمتابعة ما سيقدم الدوري السعودي بحلته الجديدة، بدءاً من زيادة الفريق من 12 إلى 14 الأمر الذي يجعلنا نشاهد العدد الأكبر للاعب الأجنبي إذ سيتواجد في الأندية ال 14 التي ستخوض غمار بطولة الدوري 56 لاعباً ما يجعل المتابع الرياضي يتطلع إلى ماذا سيجلبون للدوري من فائدة.

    وبصرف النظر عن التواجد الأكبر للعنصر الأجنبي سواءً المدربين أو اللاعبين، فإن الأنظار ستكون متحفزة لمباريات الدربيات الأربعة التي تحدث للمرة الأولى في تاريخ الكرة السعودية بموسم واحد منذ انطلاقته، إذ سيلعب النصر مع الهلال في ديربي الرياض، والحال ينطبق على ديربي جدة والذي سيجمع الاتحاد مع الأهلي، وكذلك ديربي الشرقية الاتفاق والقادسية، وسيكون الجديد هذه المرة هو ديربي القصيم الذي سيجمع التعاون مع الرائد.


    [​IMG]

    حرمان الهلال من لاعبيه في البطولة الآسيوية

    الرياض - أسامة النعيمة

    ذكر مصدر هلالي أن النادي يعتزم تقديم طلب لتأجيل مواجهة الوحدة في دوري زين للمحترفين التي ستقام يوم 19 رمضان الموافق 29 أغسطس وقال: "موعد المباراة يتصادف مع أيام "الفيفا" وهذا الأمر سيحرم الهلال من لاعبيه الأجانب الذين سيتم استدعاؤهم من قبل منتخبات بلدانهم، لذا سيكون للهلال الحق في رفع طلب للجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم للنظر بتعديل وقت المباراة، كون عدد من الاندية السعودية التي ستلعب في هذا التاريخ لن يتمكن لاعبوها الأجانب من المشاركة وليس الهلال وحده".


    [​IMG]

    الرأي المختصر
    ماذا يريد غيريتس من الهلال؟


    ناصر بن سعد السديري

    نجحت ادارة الامير عبدالرحمن بن مساعد من قبل في تجاوز ازمة رحيل المدرب الروماني كوزمين قبل نهاية الموسم قبل الماضي وتحديدا بعد الفوز بلقب كاس ولي العهد, ووفقت بعد ذلك في اختيار البديل المناسب.

    وقبل نحو ثلاثة اعوام تقريبا تعاملت ادارة الامير محمد بن فيصل مع اختيار مدرب فريقها البرازيلي باكيتا لتدريب المنتخب الوطني في منتصف الموسم باحترافية, فكان ان استجلبت مدربا متميزا وفي وقت وجيز.

    ويحدثنا التاريخ ان الهلال تعرض ايضا لمواقف مشابهة كالتي تجرى حاليا, ثم لهزات عنيفة, لكنه تجاوزها بتوفيق من الله, وبعزيمة رجاله دون ان يتاثر من تداعياتها, لان الكبار كما هو معروف لا يتأثرون بمثل هذه الازمات العابرة.

    لا يساورنا ادنى شك في ان ادارة الامير عبدالرحمن بن مساعد ستكون قادرة على ملء الفراغ الذي سيخلفه رحيل المدرب الحالي غيريتس الذي وقع عقدا لتدريب المنتخب المغربي بالتعاقد مع مدرب من العيار الثقيل.

    ولا نحسب ان الادارة التي دخلت قلوب كل الهلاليين وحققت نجاحات متعددة خلال الموسمين الماضيين على كافة الصعد سيصعب عليها التعاقد مع مدرب كبير يستطيع ان يحافظ على المكتسبات التي تحققت في السنوات الماضية ويواصل رحلة الانجازات التي انطلقت في هذا النادي منذ تاسيسه قبل اكثر من خمسين عاما.

    تفاءلنا بتصريحات الامير عبدالرحمن بن مساعد لقناة العربية والتي اعلن فيها عن وصولهم لاتفاق مع مدرب كبير لقيادة الفريق خلفا لغيريتس, لكنه لم يعلن اسمه رغم انه وعد بذلك بعد 48 ساعة من موعد اللقاء.

    قد تكون هناك اسباب حالت دون الاعلان عن اسم المدرب الجديد حسب وعد الرئيس, وقد نجد له العذر في ذلك, لكن ما لم نستوعبه او نهضمه هو ما جاء على لسان المدرب غيريتس والذي قال في تصريحات نقلتها معظم الصحف ان مهمة اختيار المدرب الجديد ستكون من مسؤوليته.

    ومع احترامنا الشديد لموقف هذا المدرب المثالي وتقديرنا العميق للعلاقات الجيدة التي تربطه برئيس النادي ومدير الفريق سامي الجابر, واعترافنا الكامل بما قدمه من جهود اسهمت في تحقيق العديد من الانجازات, الا اننا نرى ان هذا الملف الحساس يجب الا يخرج من عباءة ادارة النادي.

    اذا كان غيريتس يعتز بصداقته مع رئيس النادي كما يردد دائما, ومقتنع بامكانات وقدرات الفريق الذي يدربه, ومعترف بانه يتقاضى حقوقه على دائر المليم, فلماذا قرر ترك الهلال قبل نهاية عقده, وما هي الدوافع التي جعلته يوقع عقدا لتدريب المنتخب المغربي رغم سريان عقده مع الهلال؟.

    ان المساعدة التي كان ينتظرها الهلاليون من غيريتس كانت تنحصر فقط باستمراره في تدريب الفريق والتزامه بالعقد الذي وقعه, وليس في البحث عن مدرب جديد للفريق.




    :55:
     
  7. هَـآمشيَه ♥

    هَـآمشيَه ♥ عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    16,803
    الإعجابات المتلقاة:
    3,229
    نقاط الجائزة:
    0
    [​IMG]
    بسبب الأمطار الغزيرة في مدينة التخ
    تأجيل لقاء الزعيم أمام ليفربول

    [​IMG]

    أحمد الدوسري - الرياض
    تقرر تأجيل اللقاء الودي بين فريقي الهلال السعودي وليفربول الانجليزي، بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة التخ النمساوية، حيث كان من المفترض إقامة المباراة على استاد كاش بوينت أرينا.
    من جهته، قدم مدير عام إدارة الكرة في نادي الهلال سامي الجابر شكره للجهازين الفني والإداري في نادي ليفربول الانجليزي على تجاوبهم في قرار إلغاء اللقاء، وذلك لما تقتضيه سلامة لاعبي الفريقين، لا سيما أنهما في مرحلة إعداد.
    كما تمنى مسؤولو الفريقين أن يلتقوا في مناسبات أخرى مقبلة.
    يشار إلى أن بعثة الفريق الأول غادرت فور قرار إلغاء اللقاء إلى مقر إقامتها في مدينة ليانز النمساوية لاستكمال ما تبقى من فترة المعسكر، والتي ستستمر حتى 26 يوليو الحالي، وسيخوض خلال الفترة المقبلة لقاءين وديين أمام إف سي كولون الألماني الأربعاء المقبل، وأمام فالنسيا الإسباني في 25 يوليو.



    [​IMG]
    الأمطار تلغي ودية الهلال وليفربول

    [​IMG]

    اليوم - الرياض
    تسببت الامطار الغزيرة التي سقطت في ملعب ارينا بالنمسا في الغاء المباراة الودية التي كانت مقررة بين فريقي الهلال السعودي وليفربول الانجليزي حيث تم تأجيل المباراة لقرابة الساعة عدة مرات على امل ان تتوقف الامطار لكنها اخذت في التصاعد والغزارة مما جعل ادارتي الناديين وبتوصيات فنية تتفقان على إلغاء المباراة وعادت على اثر ذلك بعثة الهلال الى مدينة ليانز حيث يعسكر الفريق الهلالي هناك.


    [​IMG]

    الاقتصادية

    الأمطار تلغي ودية الهلال وليفربول

    "الاقتصادية الالكترونية" من الرياض
    ألغت الأمطار الغزيرة التي هطلت على ألتخ النمساوية مساء اليوم مقابلة الهلال الودية مع ليفربول الإنجليزي خلال المعسكر الذي يقيمة الفريق السعودي حاليا هناك. وحاول الفريقان تأجيل اللقاء نحو ساعة لحين توقف هطول الأمطار لكن استمرار هطولها حال دون ذلك مما دفع إلى إلغاء المباراة. وكان مقررا أن تنقل قناة الجزيرة الرياضية المباراة.



    :55:
     
حالة الموضوع:
مغلق

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)