اخبار العميد في الصحافة - الثلاثاء - 26/1/1431هـ

الموضوع في 'الارشيف' بواسطة طُهْرْ ', بتاريخ ‏12 يناير 2010.

  1. طُهْرْ '

    طُهْرْ ' قلبي كل ما املكه . .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏11 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    18,690
    الإعجابات المتلقاة:
    1,181
    نقاط الجائزة:
    440
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    جدة
    [​IMG]



    سحاب: اجتمعنا لمناقشة التغييرات المستقبلية في الاتحاد

    [​IMG]

    الثلاثاء, 12 يناير 2010
    عبد الرحمن الحربي - تركي أبو عيشة - جدة


    عقد عدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد اجتماعاً مصغراً مساء أمس بمقر النادي غاب عنه الرئيس الدكتور خالد المرزوقي نظراً لظروفه العملية.
    وأوضح عضو مجلس الإدارة المهندس عبد الحكيم سحاب أن هذا الاجتماع بمثابة تحضير لاجتماع موسع سيعقد خلال اليومين المقبلين بحضور كافة أعضاء المجلس، وأشار إلى أن اجتماع الأمس خصص لمناقشة الوضع الراهن والخسارة التي تعرض لها الفريق الكروي من أمام النصر بهدفين مقابل هدف، بالإضافة إلى مناقشة التغييرات التي سيتم إحداثها خلال الفترة المقبلة.
    وعلمت “المدينة” أن عددا من أعضاء مجلس الإدارة طالبوا بإلغاء عقد المدرب الأرجنتيني كالديرون بعد المستويات المتذبذة التي بات يقدمها الفريق وأبعدته عن المنافسة على بطولة الدوري، فيما رأى البعض الآخر التريث وعدم الاستعجال في إلغاء عقد المدرب نظراً لأن عقده ينتهي في شهر مايو المقبل ومن ثم لا يتم التجديد له، وبالتالي لا يضطر النادي لدفع الشرط الجزائي له، كما أنه لن يتم اتخاذ أي قرار حيال كالديرون إلا بعد الرجوع إلى العضو الداعم.
    على صعيد آخر خاطب اتحاد الكرة إدارة نادي الاتحاد بشأن رفع قائمة أسماء اللاعبين المشاركين في بطولة دوري أبطال آسيا 2010م وذلك للتأكد من نظاميتها قبل رفعها للاتحاد الآسيوي لاعتمادها رسمياً، وينطبق هذا الحال على بقية الأندية السعودية المشاركة في البطولة.
    من جهة أخرى أدى الفريق الكروي الاتحادي تدريباته مساء أمس تحضيراً لملاقاة الوحدة في المباراة التي ستقام بعد غدٍ الخميس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة السابعة عشرة من دوري زين للمحترفين.
    وقد أجرى اللاعبون الذين شاركوا في لقاء أمس الأول أمام النصر تدريبات استرجاعية تمثلت في اللف حول المضمار وعمليات الإحماء وإطالة للعضلات ومن ثم توجهوا للجاكوزي وبعد ذلك سمح المدرب لهم بالمغاردة، بينما واصل بقية اللاعبين إجراء تدريباتهم الاعتيادية والتي تمثلت في تطبيق بعض الجمل التكتيكية والفنية، وسعى كالديرون لتجهيز البدلاء للموقوفين أسامة المولد والمحترف العماني أحمد حديد اللذين تحصلا على بطاقتين حمراوين في اللقاء الماضي تم على إثرهما إيقافهما مباراة واحدة أمام الوحدة، حيث عمد لتجهيز المدافع رضا تكر وأوكل إليه بعض المهام لتنفيذها، كما جهز اللاعب علي الزبيدي تمهيداً للاستعانة به في اللقاء.





    خالد الزهراني للأهلي والقادسية وعبدالرحمن القحطاني للوحدة والاتحاد

    [​IMG]
    < شنبكـ يا سيد هع [​IMG]

    الثلاثاء, 12 يناير 2010
    سعيد حسن باخشوين - جدة


    اعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم حكام الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري زين السعودي للدور الثاني لكرة القدم والتي ستقام يومي الأربعاء الخميس ولن يشارك في هذه الجولة اي حكام اجانب على النحو التالي:
    الاربعاء:
    * الوحدة والاتحاد : الحكم الدولي عبدالرحمن القحطاني ويساعده الدولي ابراهيم دماس وفهد العمري وحكم رابع عبدالرحمن القحطاني.







    اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات كأس سمو ولي العهد

    الثلاثاء, 12 يناير 2010
    حمود العصيمي – الرياض


    حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً مواعيد إقامة مباريات مسابقة كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لكرة القدم للموسم الرياضي 1430هـ في جميع أدوارها.
    وسوف تنطلق المسابقة يوم الأربعاء الموافق 19/2/1431هـ بلقاء الفتح والاتفاق على أن تستكمل باقي مباريات هذه الجولة يومي الخميس والجمعة فيلتقي أولا القادسية مع الشباب وهجر مع الاهلي والهلال مع الفيصلي والرائد مع النصر، فيما يتقابل كلا من الوحدة مع الطائي ونجران مع الاتحاد والأنصار مع الحزم يوم الجمعة الموافق 21/2/1431هـ.





    كالـــديرون .. كفــــاااااية

    [​IMG]

    الثلاثاء, 12 يناير 2010
    كتب - عبد الله فلاته


    لا جديد في خسارة العميد من النصر، واستمرار نزيف النقاط والمسرحية الهزلية ومسلسل السقوط، فالخسائر والأحزان باتت سمة ملازمة لمباريات الاتحاد هذا العام، ولا يوجد شيء يوحي بالأمل.. لا تغييرات إدارية ولا فنية، وليبق الوضع على ما هو عليه وعلى جماهير الاتحاد المغلوبة على أمرها أن تتقبل الخسائر .
    كالديرون يتخبط بالفريق ويعبث به فنيًا، فما شاهدناه أمام النصر يعز علي أن أقول بأنه «شغل حواري» فالمدافع التقليدي يتحول إلى رأس حربة، وصانع الألعاب يصبح مهاجمًا وهميًا، ومن لا يلعب إلا بقدم يسرى يصر على إشراكه في الجهة اليمنى، والخاسر الوحيد هو العميد.. مكتسباته وتاريخه واسمه وسمعته، فكالديرون حتمًا سيغادر غدًا، أو في نهاية العام، ولكن بعد أن يُطيح بمكتسبات تحققت في سنوات، ولا غرابة ما تطرق له رئيس نادي النصر بأن جماهير العالمي كانت الأكثر في الملعب، فأنصار العميد وهم والأكثر شعبية في المملكة دون جدال وهاهم يعزفون عن الحضور في مباراة على ملعبهم، والسبب واضح وصريح لأنها باتت غير مؤثرة نظرًا لتهميش آرائها ومطالباتها، وما عرفناه عبر التاريخ أن كلمة جماهير الاتحاد مسموعة، متى ما اتفقت على رأي في ناديها، وهي تُصر على مغادرة المدرب، فعبرت بطريقتها الخاصة.
    ومن يعتقد أن مشكلة كالديرون في هذا اللاعب أو تغييب ذاك، أو أن العملية أسماء ونجوم، فإنه يقزم المشكلة وينظر لها بزاوية ضيقة، فالمشكلة أكبر من ذلك بكثير، وذات شمولية وأبعاد.. مدرب أفلس وليس لديه جديد حتى يقدمه، وبات يبتكر الطرق والأساليب وكأن الاتحاد حقل لتجاربه، وبودي أن أتساءل .. أين الأسماء الشابة التي كانت في معسكر الأرجنتين، ثم تواجدت في معسكر إسبانيا؟!، اعطوني اسماً واحداً قدمه المدرب في هذا الموسم، والخانات تحتاج إلى ضخ دماء شابة.. لست مع نغمة التغيير الجماعي ولكن الإحلال عامل مهم لاستمرار التوهج أو إعادته من جديد.
    مشكلة خط الدفاع تحدثت عنها بعد خماسية الاتحاد في الحزم، وأنصفني المدافعون ومدربهم بتكرار الأخطاء أمام النصر.. لا انضباط ولا تنظيم، وكنا نعتقد أن تقدمهم للأمام تصرف ذاتي وأخطاء فردية، ووجدناها منهجية من قبل المدرب والدليل تقديم أسامة المولد للهجوم ، وعندما نركز على أخطاء الدفاع، فإننا ننسى الدور السلبي للمحاور، فتوظيفهم في أرض الملعب ومواقعهم خطأ مزدوج، وغياب المحور التقليدي يؤثر بشكل واضح على الدفاع ويساهم في كشفه، وأحمد حديد مكانه ليس في الأطراف، إنما في وسط الميدان، وراشد الرهيب فقد بريقه وتألقه، لماذا؟ لأنه افتقد للاعب الذي يشارك في الجهة اليمنى ويعطيه الفرصة للتقدم للهجوم ويتناوب معه في التغطية، والجهة اليسرى حلها ليس في صالح الصقري (المنهك) ولا عدنان فلاتة (العائد من إصابة)، فكانت تحتاج إلى اسم جديد، وإبعاد اللاعبين من القائمة الأساسية إلى خارج قائمة البدلاء ليس راحة لهم إنما معاناة نفسية وكسر للنجومية وزعزعة لاستقرار الفريق، خذوا مثالاً سعود كريري عاد من الإصابة متوهجًا في خانته الأصلية المحور، ثم وجد نفسه في الظهير الأيمن فحصل على بطاقة حمراء أمام الاتفاق، ومرة أخرى وجد نفسه في قلب الدفاع ومرة ثالثة حوله المدرب خارج القائمة نهائيًا، وأي تشتيت هذا ثم يعود إلى التشكيل بعد هذه الحرب الفنية وبأي نفسية سيلعب؟! كريري مجرد مثال والعملية تكررت مع نور والمنتشري والصقري، بالاضافة الى ابعاد مشعل السعيد في المباراة الأخيرة، والمستثنى من كل هذا هو هشام بوشروان والخطة تُصنع عليه وتُرسم من أجله، واللاعب غائب فنيًا تمامًا.. يتقاضى رواتب كبيرة ويقدم مستويات هزيلة، وبالمناسبة حتى بوشروان توظيفه في أرض الملعب خطأ في خطأ، وهو يلعب الآن في نفس المكان الذي لم يخدمه في بداية الموسم الماضي، لأن كالديرون لا يستفيد من اخطائه، فقد كرر ما فعله في نهائي آسيا أمام النصر بإبقاء تغييرين دون ان يستخدمهما، وعندما يتقدم على الرائد بهدفين يغير ثلاثة لاعبين دفعة واحدة، وحينما يتأخر يتفرج، ويكرر مغالطاته، فعندما يخسر كأس آسيا يحدثنا عن ودية ريال مدريد، والتاريخ لا يسجل الوديات ، انما البطولات والانجازات ، وابرزها القارية.
    أخطاء كالديرون لا حصر لها، ولكن رغم قناعتي بعدم الجدوى من استمرار المدرب لم أكن أتوقع أن يفعل ما فعله أمام النصر ويحرج كل من يدافع عنه.
    وعتبي على الإدارة الاتحادية في بعض الأخطاء والتصريحات كوضعها رضا تكر على قائمة الانتقال في وقت حساس، وقبل مباراة مهمة بليلة واحدة، كما انتقدت نور ووضعته في مقارنة مع بيليه في يوم مباراة النصر، ولوسيانو كان من الممكن إبقاؤه في المباراة ولا داعي للاستعجال بإلغاء عقده قبلها للاستفادة منه، لكنه تسرع بلا مبرر، وطبيعة تعاقدها مع الجزائري زيايه خطأ في خطأ، فاللاعب سيغيب شهرًا في البطولة الإفريقية، والاتحاد يحتاجه الآن بالتحديد، وسيعود في نفس الفترة مع المهاجم التونسي أمين الشرميطي، ومنتخب بلاده سيحتاجه مرة أخرى، لأن الجزائر ستشارك في كأس العالم، وليت التعاقد معه تم في آخر العام واكتفت باتفاقية حاليًا، وأحضر الاتحاد مهاجمًا مؤقتًا خلال الخمسة أشهر الحالية، ومهما كان غالي الأثمان، فالإدارة تجد دعمًا ماديًا كبيرًا يحترم ويقدر من عضو الشرف الداعم، الذي بالتأكيد لا يرضيه ما يحدث الآن، أما تكرار نيل البطاقات الحمراوات فيكشف حال الجهاز الاداري، وضعفه وعدم قدرته على التهيئة النفسية.
    خلاصة القول “لن ينصلح حال الاتحاد ما لم يكن هناك تغييرات”، أولها المدرب وليس آخرها .



    أخطاء بدائية

    [​IMG]

    الثلاثاء, 12 يناير 2010
    جريدة المدينة


    مهما بلغت الأخطاء الفنية للمدرب كالديرون، إلا انها لا يمكن ان تصل لدرجة ان يتحول المدافع إلى رأس حربة وإلغاء تغييرين والفريق متأخر بفارق هدف، ولايمكن قبول تحويل خانات اللاعبين دفعة واحدة وبعثرة الفريق، إلا إذا كان المدرب يؤدي عمله لأول مرة او انه يعي تمامًا ماذا يريد.







    تصريحات موزونة

    [​IMG]

    الثلاثاء, 12 يناير 2010
    جريدة المدينة


    تصريحات المسؤولين النصراويين بعد مباراة الاتحاد جاءت موزونة ، كما ان مداعبات جماهير الفريقين لم تخرج عن الإطار الرياضي الحميد ، واعتذار اسامة المولد للسهلاوي اكد ان الروح التي يحملها (الأصفران) لبعضهما البعض تأتي من عمق العلاقة المتينة والنموذجية بين الناديين.





    كلمنجي


    الثلاثاء, 12 يناير 2010
    جريدة المدينة


    من حق جماهير الاتحاد أن تعبر بطريقتها الحضارية وتتوقف عن الحضور لتكتب عن أوضاع الفريق، فما يحدث في العميد لا يسر عدوًا ولا صديقًا، خسائر وراء خسائر، فريق يخسر 4 مباريات، وبالخمسة من منافسه، والوضع يبقى على ما هو عليه، وعلى المتضرر اللجوء إلى الإعلام.



    [​IMG] اخبار العميد في الصحافة - الثلاثاء - 26/1/1431هـ
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. طُهْرْ '

    طُهْرْ ' قلبي كل ما املكه . .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏11 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    18,690
    الإعجابات المتلقاة:
    1,181
    نقاط الجائزة:
    440
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    جدة
    [​IMG]


    فنية الاتحاد تتجه لتدعيم خط ظهره بمدافعين جدد الفريق تعرض لـ25 هدفاً في 15 مباراة بالدوري والسيولة المالية تعيق خياراته

    [​IMG]

    الاتحاد في مباراته أول من أمس أمام النصر


    جدة: عماد عيسى

    أكدت مصادر "الوطن" المطلعة أن اللجنة الفنية المكلفة باختيار اللاعبين الذين سيدعمون صفوف الفريق الكروي الأول في نادي الاتحاد بدأت تفكر بجدية في الاستعانة بلاعبين في مركز الدفاع محليين أو أجانب بعد الاهتزاز الواضح في مستوى هذا الخط، ما كلف الفريق التعرض لعدد من الأهداف بعدما كان مضرب المثل في قوة دفاعه، حيث تلقى بالـ15 مباراة التي لعبها حتى الآن في دوري زين للمحترفين 25 هدفاً بمعدل يزيد عن 1.5 هدف في كل مباراة.
    وعلى الرغم من اختلاف الاتحاديين حول أسباب الأهداف التي تلج مرمى فريقهم، وهل هي نتيجة أخطاء من عناصر هذا الخط أو للطريقة الهجومية التي ينتهجها مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون والتي تجعل الدفاع مكشوفاً دائماً أمام الهجمات المرتدة التي يشنها الفريق الخصم كما حصل في الهدف الثاني لفريق النصر في مرمى الاتحاد في المباراة التي جمعت الفريقين أول من أمس.
    ولم ينف عضو اللجنة المكلفة باختيار اللاعبين الأجانب والمحليين لدعم صفوف الاتحاد في المرحلة المقبلة مدني رحيمي وجود نية لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين في خط الدفاع، إلا أنه ذكر أن المال هو العائق الوحيد أمام ذلك، وقال "نتمنى وجود الأفضل دائماً في الفريق في جميع المراكز، لكن تظل المادة العائق أمام ذلك، ومن أجل تسجيل لاعبين محليين في أي مركز يتطلب الأمر إجراء مخالصات مالية مع اللاعبين الموجودين الذين لا نحتاجهم وهم مرتبطون معنا بعقود تجب تصفيتها حتى نوجد أماكن شاغرة في قائمة الفريق لتسجيل لاعبين جدد يحتاجون أيضاًَ لأموال للتعاقد معهم، وحالياً لا يوجد دعم في النادي إلا من عقد شركة الاتصالات وما يقدمه العضو الداعم الذي قدم كثيراً للنادي هذا الموسم".
    وأكد رحيمي تمسكه برأيه حول ضرورة استمرار المدرب كالديرون مع الفريق، موضحاً أن كالديرون لا يتحمل وحده مسؤولية هبوط مستوى الفريق الذي يفتقر لوفرة العناصر الجاهزة والمؤثرة هذا الموسم، حيث إن دور المدرب لا يتجاوز الـ20% والباقي يعتمد على اللاعبين المتواجدين في الفريق وقدرتهم على صناعة الفارق.
    وفي نهاية حديثه أشار رحيمي إلى أن اللجنة المكلفة بتدعيم الفريق عند تشكيلها كانت هدفها دعم صفوف الفريق بلاعب محلي وآخر أجنبي في خط الهجوم، وعلى ضوء ذلك تم التعاقد مع اللاعب الجزائري عبدالملك زيايه الذي أشاد بقدراته ووصفه بضالة الفريق في المرحلة المقبلة.


    [​IMG]
     
  3. طُهْرْ '

    طُهْرْ ' قلبي كل ما املكه . .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏11 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    18,690
    الإعجابات المتلقاة:
    1,181
    نقاط الجائزة:
    440
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    جدة
    [​IMG]



    نائب رئيس لجنة الانضباط عبدالله الناصر لـ عكاظ:
    عقوبة مولّد الاتحاد في تقرير حكم المباراة

    [​IMG]

    ناصر الطلحي ، بدر البكيري، انس الخميس ـ الرياض

    أوضح عبدالله الناصر نائب رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم في اتصال هاتفي مع «عكاظ»، أن اللجنة ستنظر في مسألة إيقاف لاعب الاتحاد الأول لكره القدم اسامة المولد، بعد الاطلاع على تقرير حكم مباراة فريقي الاتحاد والنصر والتي أقيمت البارحة الأولى وانتهت بفوز النصر بهدفين لهدف.


    وأوضح الناصر أن تقرير حكم المباراة هو الذي سيحدد مدة العقوبة بناء على اللائحة.








    اللامي: قصة التهجم كذبة والأخطاء الفنية واضحة
    باجيو بديلا لبوشروان في الاتحاد



    عادل الماس ـ «هاتفيا» ـ الجزائر

    تشير مصادر «عكاظ» إلى نية الإدارة الاتحادية، إلغاء عقد المحترف المغربي هشام بوشروان، بعد تدني مستواه الفني بشكل مفاجئ. وأكدت المصادر أن هناك تحركات اتحاديه جادة خلال الـ 48 ساعة المقبلة، من أجل الدخول في مفاوضات رسمية مع إدارة نادي وفاق سطيف الجزائري بهدف التعاقد مع نجم خط الوسط الحاج عيسى الملقب بباجيو العرب، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية خاصة وأن الحاج عيسى أبدى رغبته الجادة في ارتداء قميص العميد عقب مشاركته في مهرجان اعتزال المهاجم السابق حمزة آدريس أواخر شهر ديسمبر الماضي.
    من جانبه أوضح رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري عبدالحكيم سرار لـ «عكاظ» أنه سيتواجد في مدينة جدة الخميس المقبل، بعد تسلم التأشيرات المتعلقة به وعائلته، مؤكدا ترحيبه بالجلوس على طاولة المفاوضات مع رئيس نادي الاتحاد الدكتو خالد المرزوقي من أجل التباحث بشأن انتقال اللاعب الحاج عيسى إلى صفوف الاتحاد السعودي مشيرا إلى أنه لايمانع في رحيل الحاج عيسى للاتحاد السعودي في ظل وجود ثلاثة لاعبين آخرين في خانة الوسط على مستوى فني عال في فريقه مبينا أن انضمام باجيو العرب سيساهم في خلق ثنائي قوي مع زميله المهاجم عبدالملك زيايه الذي انضم لنادي الاتحاد رسميا يوم الأربعاء الماضي.
    وقال عبدالحكيم سرار أنه سيحسم خلال تواجده في جدة جميع الأوراق الخاصة بالمستحقات المالية لناديه، عبر توقيع اتفاقية تكفل حفظ حقوق الناديين.
    من جهته وصف رئيس مجلس هيئة أعضاء شرف الاتحاد السابق طلعت لامي، الأنباء التي تناولت تهجم بعض جماهير الاتحاد على رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي عقب نهاية مباراة الاتحاد والنصر أمس الأول بالكذبة.
    وقال طلعت لامي «كنت برفقة المرزوقي داخل المقصورة الرئيسية عقب نهاية المباراة ولم يغادر الملعب إلا بعد مغادرة الجماهير ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة وتم الالتقاء بالإعلاميين للحديث عن خسارة الفريق للمواجهة القمة مع فريق النصر في دوري المحترفين».
    وأكد أن خسارة الفريق الكروي أمام النصر البارحة الأولى بسبب فقدان اللاعبين للتركيز الفني والنفسي في الشوط الثاني مما ساهم في خروج اللاعبين عن الإطار النفسي رغم مشاركة نجوم الخبرة مؤكدا بأن ماحدث من اللاعبين أمر يثير التساؤل ولابد من محاسبة هؤلاء اللاعبين لمعرفة الأسباب التي ساهمت في حصولهم على الكروت الحمراء والصفراء والتي ستزيد من صعوبة الفريق في المنافسة على مراكز المقدمة مشيرا إلى أن هناك أخطاء فنية واضحة وخسارة ثلاث نقاط من أمام النصر ليست نهاية المطاف لكن ظهور بعض اللاعبين بتلك الصورة يؤكد وجود خلل كبير في الفريق ولابد من معالجته في لفترة المقبلة.






    الجهني يطالب الداعم بالتدخل العاجل .. واللامي يـوكد:
    قصة التهجم على المرزوقي كذبة


    [​IMG]

    < يا ليت حد يتهجم ع الاعرج البيطري .. [​IMG]

    عادل الماس ـ جدة

    وصف رئيس مجلس هيئة أعضاء شرف الاتحاد السابق طلعت لامي، الأنباء التي تناولت تهجم بعض جماهير الاتحاد على رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي عقب نهاية مباراة الاتحاد والنصر أمس الأول بالكذبة.
    وقال طلعت لامي «كنت برفقة المرزوقي داخل المقصورة الرئيسية عقب نهاية المباراة ولم يغادر الملعب إلا بعد مغادرة الجماهير ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة وتم الالتقاء بالإعلاميين للحديث عن خسارة الفريق للمواجهة القمة مع فريق النصر في دوري المحترفين».
    وأكد أن خسارة الفريق الكروي أمام النصر البارحة الأولى بسبب فقدان اللاعبين للتركيز الفني والنفسي في الشوط الثاني مما ساهم في خروج اللاعبين عن الإطار النفسي رغم مشاركة نجوم الخبرة مؤكدا بأن ماحدث من اللاعبين أمر يثير التساؤل ولابد من محاسبة هؤلاء اللاعبين لمعرفة الأسباب التي ساهمت في حصولهم على الكروت الحمراء والصفراء والتي ستزيد من صعوبة الفريق في المنافسة على مراكز المقدمة مشيرا إلى أن هناك أخطاء فنية واضحة وخسارة ثلاث نقاط من أمام النصر ليست نهاية المطاف لكن ظهور بعض اللاعبين بتلك الصورة يؤكد وجود خلل كبير في الفريق ولابد من معالجته في لفترة المقبلة.
    من جانب آخر، طالب عضو شرف الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني العضو الداعم وصانع الفريق الكروي الأول الحديث بضرورة الوقوف على الأسباب الحقيقة التي ساهمت في وصول لاعبي العميد لهذه المرحلة الفنية التي شاهدها الجميع في مواجهة النصر التي خسرها البارحة الأولى من خلال عدم انضباط بعض اللاعبين متمنيا من العضو الداعم التدخل وإعادة الاستقرار الفني للفريق الذي تم صرف مئات الملايين من أجل مواصلة قوته مبينا أن المدرب كالديرون لا يتحمل ما يحدث للفريق بل المسؤولية تقع على الجميع، متمنيا أن يعود الفريق لحصد الانتصارات والبطولات في الفترة المقبلة.






    الاتجاه الآخر

    باشا محمد > اسمك ضيع يا سيد ..

    قبل أكثر من عامين قرأت عبر وكالة الأنباء الفرنسية، قرارا للجنة الانضباط في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، يقضي «بإيقاف قائد فريق مانشستر يونايتد وري كين ــ إيرلندي ــ خمس مباريات، بعد اعترافه بأنه أساء إلى الرياضة التي يمارسها».
    وكشفت تفاصيل الخبر أن اللاعب الإيرلندي روي كين، اعترف في كتاب سيرته الذاتية، أنه تعمد ضرب النرويجي ألف إنجه هالاند لاعب مانشستر سيتي وأحدث إصابة في ركبته خلال مباراة بين قطبي المدينة في عام 2001م، وزاد عليها كين في كتابه « انتظرت إصابة إنجه زمنا طويلا بعد خلاف حصل بيننا قبل ثلاث سنوات.» انتهى.
    ما لفت نظري في هذه القصة، ليس شجاعة اللاعب الإيرلندي، أو (سذاجته) أو حتى (حقده) بل، صلابة قوانين لجنة الانضباط الإنجليزية التي طبقت في حق كين بعد مضي أكثر من عام على تأريخ اعتدائه على اللاعب النرويجي.
    تخيلوا .. عقوبة تتخذ في حق مخالفة مضى عليها أكثر من عام، بينما لو استأذنا عقول المتابعين قليلا وقلبنا في الاعتداءات التي تحدث في ملاعبنا قد يرد علي أحدهم قائلا «حدث ولا حرج» .
    وبما أني كتبت هذه الأسطر بعد مباراة الاتحاد والنصر الأخيرة، التي كانت أحداثها سبب تذكري لقصة كين، عقب أحداث الركل والرفس التي بدرت من لاعبي الاتحاد أسامة المولد، أحمد حديد، اللذين طردا قبل أن يطالب محمد فودة بطرد الآخرين سلطان النمري، هشام بشروان، حيث أدان المحلل التحكيمي الرباعي حالات الاعتداء التي استشهد بها هنا ليس كتأليب أو تحريض على معاقبة هذا أو ذاك، بقدر ما أناقش حالة (طازة).
    بعد هذه المعطيات تساءلت .. هل يمكن للجنة انضباطنا أن تكون في يوم من الأيام بذات الشخصية الإنجليزية؟
    هل لمعاييرها ولوائحها أن تحضر في كل الحالات؟
    وهل يمكن لها أن تتخذ عقوبات لو أصدر أسامة المولد سيرته الذاتية مثلا وأقر بأنه تعمد إصابة السهلاوي رغم أنه اعترف واعتذر والكل شاهد ذلك الاعتداء ؟
    الأسئلة قد تكون كثيرة ولكن هل من مجيب ؟
    بسرعة
    * تحدثت عدة مرات عن ثقافة الفوز والخسارة، وانتقد من خلالها لاعبي الاتحاد تحديدا، الذين يظهرون في قمة روحهم الرياضية وقت الانتصار ، ولكنهم ينسحبون الواحد تلو الآخر وقت الخسارة دون تهنئة الفريق المنافس، غير أن مباراة النصر الأخيرة جددت تأكيد غياب تلك الثقافة إذا ما استشهدنا بتلك الركلات «الانبراشات» التي تحرج أي اتحادي، وتصور لاعبين يفترض أنهم في ناد كبير وكأنهم لاعبو حواري ؟!!
    * بعض الأنباء الصادرة من النادي الأهلي التي تفيد بأن المحلل خالد الشنيف ــ زكى هذا المحترف الأجنبي واستبعد ذاك ــ من قوائم اللاعبين الأجانب الذين فاوضهم الأهلي منذ عدة مواسم وصولا للفترة الحالية، لكونه بحسب رؤى بعض الأهلاويين قد يملك ما لا يملكه غيرهم.
    ومع احترامي لـ «المتحدث اللبق» الشنيف أجد أن تزكيته لقائمة لاعبين تعاقد معهم الأهلي أخيرا ، تضعه كشريك في فشلهم طالما أنهم فشلوا على أرض الواقع بعد توصياته الثاقبة.
    * الكل تحدث عن إعادة مباراة الفتح والشباب، وتعاملوا مع ردة فعل وقانونية قرار حكم المباراة عبد الرحمن العمري من ركلة الجزاء التي نفذت.. ولكنهم لن يكونوا منطقيين في تقييم الفعل نفسه من واقع ركلة الجزاء الغريبة التي احتسبها العمري والتي تندرج من وجهة نظري ضمن فئة الأخطاء التي تؤهل فرقا لمباريات نهائية وتبعد أخرى مغلوب على أمرها، والتي تذكرنا بأخطاء ظافر أبوزندة وعبد العزيز الدخيل.







    [​IMG]
     
  4. طُهْرْ '

    طُهْرْ ' قلبي كل ما املكه . .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏11 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    18,690
    الإعجابات المتلقاة:
    1,181
    نقاط الجائزة:
    440
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    جدة
    [​IMG]


    رئيس وفاق سطيف في جدة غداً .. مناورة تجهز بدلاء العميد لموقعة الفرسان

    [​IMG]

    جدة - حميد الخضيري
    واصل فريق الاتحاد الكروي الاول تدريباته مساء أمس تحت أشراف المدير الفني كالديرون حيث أجرى اللاعبون الذي شاركوا في مباراة النصر تدريبات اقتصرت على بعض التمارين الخفيفة و الإطالة فيما ادى لاعبي الاحتياط مناورة مع الفريق الاولمبي وقف من خلالها على جاهزية البدلاء للقاء الوحدة الخميس المقبل
    وعلى صعيد آخر يصل رئيس نادي وفاق اسطيف عبد الكريم سرار لمدينة جدة غد الأربعاء لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بانتقال المحترف الرابع لفريق الاتحاد الجزائري عبد الملك زيايه بعد ان وقع اختيار الاتحاديون على اللاعب للاحتراف مع الفريق في الفترة الحالية بديلاً للمحترف الأرجنتيني لوسيانو لعدم تقديمه مستويات ترضي الجماهير الاتحادية
    من جهة ثانية توافدت الجماهير الاتحادية مساء أمس على مقر النادي من اجل الاطمئنان على مسيرة الفريق الكروي بعد تعرضه مؤخراً لخسارة مؤلمة من النصر وابتعاده عن المنافسة على الدوري.








    الاتحاديون الجدد

    [​IMG]

    د. عادل سعيد المرضي < من اسمو وشكلو الضعيف تعرف انه تققيمه زي وجه .. [​IMG] [​IMG]

    • لم يعد الاتحاد هو ذلك الاتحاد الذي نعرفه خلال 13 عاما ذهبية ..ولم يعد نجومه هم النجوم السوبر ستار الذين يضرب بهم المثل في الروح والعزيمة والتفاني والإخلاص والانتصارات والامجاد.
    • أصبح الشك والتخاذل هما الصفتان الأبرز في المشهد الاتحادي الحالي الخالي من معاني الولاء والانتماء للكيان المفتت المشتت المقسم والمنقسم على نفسه بتأثيرات تخريبية.
    • ماهي الشماعة الجديدة التي سنعلق عليها خيبة الاتحاديون الجدد الذين رضعوا من تأثير المادة والولاء للفرد المستفرد بالتخريب!!
    • لقد خسر الاتحاديون الجدد كل شيء..خسروا البطولات.. خسروا المنافسة والروح الرياضية..خسروا الاخلاق .. خسروا الوفاء والانتماء.. خسروا مكانتهم وهيبتهم..وخسروا احترام الناس.
    • وحيث ان الاتحاد يفتقد للقائد المخلص الذي يقودهم الى طريق الانتصار معتمدا على روح انتمائية اصيلة ووفية فإن الاوضاع المقبلة لا تسر ولا تبهج ولا تدعو لبصيص من أمل .
    • علينا الاستعداد لمزيد من البلاوي المقبلة بالجلاجل المتوقعة نتيجة التخريب والحروب الداخلية المستعرة .
    • الاتحاديون الجدد لا يهمهم الاتحاد بل يهمهم المصالح الخاصة والفلل والسيارات الفارهة والرحلات والهدايا الخارجية.
    • في مواجهة النصر كان محمد نور سيئا طوال المباراة وكان يلعب على الواقف كما كان في مباراة الحزم وما قبلها من المباريات التي شارك فيها.
    • لقد كان كالديرون ذكيا بعدم اخراجه ليثبت للاعلام والجماهير ان العيب ليس في المدرب بل في الاداء الضعيف لكابتن الفريق الذي لم يعد يقدم المأمول في هذا الموسم بعد زيادة مشاكله مع الاجهزة الادارية والفنية والشرفية والاعلامية في الوسط الرياضي .
    • فاذا كان سيستمر على ذلك المنوال فمن الافضل الاستغناء عنه واعارته لأي فريق اخر حتى لا يكون تأثيره سلبيا ومحبطا لزملائه.
    • اما صالح الصقري فقد اثبت انه لم يعد ذلك الظهير الذي يستحق اللعب اساسيا في الفريق بعد ان تزايدت اخطاؤه في التمرير والتغطية حتى اصبح وجوده يمثل نقطة ضعف واضحة تستغلها كل الفرق الاخرى.
    • الاتحاديون الجدد لن يفعلوا شيئا هذا الموسم حتى لو تم التعاقد مع جهاز فني مرموق فالاموال التي ستصرف على هذا الفريق خسارة فيه ..ستذهب سدى وستطير مع الريح ..فالافضل عدم صرف أي اموال على امثال هؤلاء المتخاذلين الذين يعيبون الادارة والمدرب والخلل فيهم انفسهم بعد ان قتلوا روح الاتحاد التي اصبحت من الذكريات الماضية.









    انتهاء مقاطعة الاتحاد «للعربية» مرهون بالاعتذار

    [​IMG]
    [​IMG]

    جدة - حميد الخضيري
    جاءت ردة فعل الإدارة الاتحادية للتجاوزات التي أثارتها قناة العربية من خلال البرنامج الشهير في «المرمى» الذي يقدمه الزميل بتال القوس موازية لحجم التجاوز الذي تعرض له الاتحاد من قبل القناة بعد الاستهزاء الذي بث خلال إحدى الحلقات بعد جلب شخصية فلبينية تستهزئ بالاتحاد ولاعبيه ونتائجه في هذا الموسم بعد خسارة النهائي الآسيوي في تجاوز اعتبره أنصار الاتحاد تجاوزًا في غير محله خصوصا بعد المعاملة المميزة التي حظيت بها القناة خلال النهائي الآسيوي بخلاف القنوات الأخرى وبشهادة مراسليها في اليابان.
    وقررت الإدارة الاتحادية على أثرها مقاطعة القناة وعدم التعاون معها في المستقبل حتى تبادر القناة بتقديم اعتذار صريح لنادي الاتحاد ومنسوبيه عن هذا التجاوز وعممت قرارها على منسوبيها بعدم التعامل مع القناة أثناء المباريات.





    [​IMG]

    [​IMG][​IMG]
     
  5. بـو نـاصـــر

    بـو نـاصـــر مميز .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    16,668
    الإعجابات المتلقاة:
    329
    نقاط الجائزة:
    0
    الله يعطيكي العافية اختي الغالية


    أتوقع الإتحاد لازم يقيل مدربه اللي يعاني من تخبطات
     
  6. Kay

    Kay عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏12 أغسطس 2007
    المشاركات:
    3,744
    الإعجابات المتلقاة:
    153
    نقاط الجائزة:
    0
    يعآفيك ربي غلآلآلآي :55: ..
     
  7. ĐĪŎЯ の

    ĐĪŎЯ の .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    5,793
    الإعجابات المتلقاة:
    675
    نقاط الجائزة:
    0
    يعآفيـــــــك ربي وآو جيــــرل


    وكآلديــــرون آقيــــل من تدريب العميـــــد قبل سآعآت والبديل حســـن خليفــــه
     

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)