**( اللحيدان يطالب مذيعـة الحرة بـ الإعتذار عن الإسـاءة للنقـاب )**

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نبت الخزامى

كاتبه وشاعره
⭐️ عضو مميز ⭐️


شن الشيخ صالح بن سعد اللحيدان المستشار القضائي الخاص والمستشار العلمي للجمعية العالمية لدول الخليج والشرق الأوسط هجوماً عنيفاً على الإعلامية السعودية نادين البدير "مذيعة قناة الحرة", واتهمها بالجهل والسطحية, وأنها مؤدلجة لصالح جهات أجنبية, وطالبها بأن تعتذر علناً عما بدر منها من إساءة للنقاب، وتأييدها لما قاله الرئيس الفرنسي عن الحجاب، الذي زعم فيه أن النقاب مظهر من مظاهر الاستعباد وليس رمزا دينيا.
وكانت "البدير" التي تقدم برنامج "مساواة" على قناة الحرة الممولة من الإدارة الأمريكية قد أشادت بتصريحات "ساركوزي" وقالت: إن رجال الدين سوف يأتيهم يوما, ويتفقون على جواز خلع الحجاب, ممثل ما أباحوا زواج المسيار والمصياف وغيرهما من العلاقات المحرمة.

وأعربت البدير في مقال بعنوان "تحية لساركوزي" عن أسفها لمقتل المهندسة المصرية مروة الشربيني على يد ألماني متطرف، وانتقدت في الوقت نفسه من أسمتهم بالمتطرفين الذين يؤذون النساء غير المحجبات في الشوارع العامة بالألفاظ الجارحة أو بالتحرش بهن واغتصابهن، كما انتقدت القوانين التي تعاقب غير المحجبات كما هو الحال في السعودية وإيران.

وتوقعت البدير أن "يستمر التطرف حتى يلتهم الجميع، إن لم يقم أصحاب العلامات والرموز بوضع حد لتصرفاتهم في البلدان الأخرى، وإن لم نكف عن مجاملة العلامات والرموز على حساب الأرواح والأبدان". نافية أن تكون تصريحات ساركوزي تطرفاً ضد الإسلام، وقالت "إذا ما علمنا أن فرنسا تمنع أيضا بقية الرموز الدينية، كارتداء القلنسوة اليهودية أو الصليب المسيحي، يغدو الأمر ليس تطرفاً ضد الإسلام".

وجاء في المقال "وإذا ما علمنا أيضا أن ذات الحجاب مختلف عليه بين شيوخ الدين ممن يؤكد وجوبه ومن يحل نزعه مثل بعض علماء الدين في مصر وسوريا، فلا يعود بوسعنا اعتبار تصريحات ساركوزي إهانة للدين الإسلامي، فقد يأتي يوم يجتمع الجمهور على جواز إزاحة الحجاب للضرورة مثلما اجتمعوا على إجازة المسيار والمصياف وغيرها من علاقات غير مشروعة كانت تعد زناً.

وطالب الشيخ صالح اللحيدان الإعلامية "البدير" باحترام عقول البشر؛ لأنه في يوم من الأيام سيكتشفون أن كلامها خطأً، وأنها تريد الشهرة، أو شيء معين، آو أنها مؤدلجة لجهة من الجهات الخارجية.

وقال لـ"سبق": "إن البدير تلقي بالكلام على عواهنه، والقياس دون ضوابط, وبدون أركان، فهي قاست زواج المسيار على نزع الحجاب، وهي لا تعرف أن زواج المسيار ثلاثة أنواع وليس نوع واحد, كما أن الحجاب في الأصل محرم نزعه ولكن ضرورات شرعية إذا خيف على المرأة في عرضها فتنه، أو خيف على دينها فتنه في بلاد الغرب فلا بس أن تبدي عينيها أو جزء من وجهها إذا كانت المضرة أكبر فـ"الإعلامية" تسوق معلومات سطحية، كما يفعل بعض المثقفين والكتاب دون الرجوع إلى تأصيل المسألة, إلى تفعيلها وإلى إيراد الأدلة، ذلك أن زواج المسيار لم يبحه العلماء فقط وإنما أجازه بعض طلاب العلم بشروط معينه ومحددة, فـ"البدير" يجب أن تعرف أن الحجاب فرضه الله سبحانه وتعالى, وفرض في السنة الخامسة للهجرة.

وأضاف الشيخ اللحيدان: قد يأتي يوم من الأيام أن تكشف النساء وجوههن, ولكن لا يلغي الحكم الشرعي, فالحكم الشرعي باق إلى يوم القيامة, وقال: إن البدير سيذمها التاريخ كما ذم كثير من النساء اللاتي لم يوفقن في البث الإعلامي, وأنصحها أن تعود إلى سورتي "النساء" و" النور" لتفهم الأحكام الشرعية، وإذا لم تستطيع الفهم بسبب ضعيف في اللغة وفي النحو, أو في أسباب النزول, فأنا على استعداد على أن أوجهها إلى ما أمر به الله وما أمر به النبي وأنا متأكد أن لها بذرة طيبه.

وفي رسالة خاصة للرئيس الفرنسي من الشيخ اللحيدان قال:حاولت أن أتواصل معه, فوجدت المكتب الرئاسي مشغول، وكنت أريد أن أتحدث معه في ذلك, بحكم تفهمه وعقليته, وأن أنقاشه شخصياً, وأطالبه باحترام الأديان.

وطالب الشيخ اللحيدان من "البدير" الظهور والاعتذار علنيا عما بدر منها
 

نبت الخزامى

كاتبه وشاعره
⭐️ عضو مميز ⭐️
الكل يعلم مـاهي من وراء تلك القنـاة .. ومثيلاتها من القنوات ...
ومن اول ظهورهـا وهي تدعم الفكر الخـارج عن الأحكام الشرعيـة ...
وتستقطب الشرذمـة الشاذة عن المجتمع الإسلامي ..من أمثـال تلك المذيعـة .. التي تدعم اللبراليـة ولا تراعي الخصوصيـة الدينيـة ..والتي تقف خلف كل موضوع فيها مساس لـوطننــا وتحاول ان تقلل وتستهزء من تقاليدنـا .. وتصور المرأة السعوديـة بـ أنها مضطهده وتعاني من التخلف ...
وهذا ما لاحظتـه واضح في كثير من مواضيعها ...

وجزالله شيخنـا كل خير .. لرده على تلك السافرة بما تستحقـة ...
 
التعديل الأخير:

كن جميلا

❤️ ياهلا وغلا نورت تغاريد ❤️
هذي ما اعتقد انها لاتعرف شي عن الدين

الله يهديها
ونأسف كثيرا لعدم المواجهة الصريحة من إعلامنا العربى لهذا الغزو الفكرى الأمريكى الذى يبغى أن يحتل عقل الشباب العربى
اشكرك على الموضوع المهم

تحياتي
 

البحر الزخار

قلم مميّز
⭐️ عضو مميز ⭐️
المفروض الشيخ ما يعطيها شهرة ويخصها بالرد فما اكثر من يتهجمون على النقاب
ناديه البدر مؤدلجة ذات توجه ليبرالي على هذا الاساس موقفها من النقاب موقف فكري
ولااعتقد انها تعتذر عن هذا الموقف فمن الغباء ان نطالب احد بالاعتذار عن فكره .


تحياتي لك
 

نعووومي

⭐️ عضو مميز ⭐️
كما انتقدت القوانين التي تعاقب غير المحجبات كما هو الحال في السعودية وإيران.
الله ياجعلك بالناتووووووووف تنتقدين شرع الله بالحجاب ..

وجع ماعليها شرهه اكيد انها من طقة الربع ذولاك .. قسم انقهر يوم اشوف هالاشكال

تطلع عالقنوات ولا بالجرايد وهاتك حكي عالسعوديه ..

ياشيخه مو عاجبتك السعوديه ضفي عفشك منها وفكينا منك ومن فكرك ..

الا يبون يغيرونها على مزاجهم ..

<< هدي اشوي هع


نبوته يعطيك العافيه .. ماتحسين اني مفحطه :04:
 
التعديل الأخير:

مـرسـى الـحـب

⭐️ عضو مميز ⭐️
قلة الوازع الديني عندها سبب ذلك

ما اقول غير الله يخلف عليك ويتمم لك عقلك

الله يعطيك العافيه نبت الخزامى
 

نبت الخزامى

كاتبه وشاعره
⭐️ عضو مميز ⭐️
هذي ما اعتقد انها لاتعرف شي عن الدين

الله يهديها
ونأسف كثيرا لعدم المواجهة الصريحة من إعلامنا العربى لهذا الغزو الفكرى الأمريكى الذى يبغى أن يحتل عقل الشباب العربى
اشكرك على الموضوع المهم

تحياتي
العفو غلاتي ...

وكمـا تفضلتي .. المشكلـة اننـا إلى هذة اللحظـة ورغم كل هذا الضغوط الاعلاميـة المتحررة التي تسترذل قيمنـا .. وثوابتنـا الدينيـة .. وأخلاقنـا الحميدة .. لم ينوجد قنوات متخصصـة لـ ردعهم و بـ الطريقـة ذاتها ...

سعيدة بـ مرورك يا طهر ...


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى