اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

الموضوع في 'الاخبار' بواسطة TOLEEN, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2011.

  1. TOLEEN

    TOLEEN .. فريق تطوير المنتدى .. .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    1,711
    الإعجابات المتلقاة:
    41
    نقاط الجائزة:
    0
    [​IMG]




    السعودية تحتفي غدا بذكرى اليوم الوطني وسط انجازات مشهودة الشؤون السياسية 22/09/2011 09:02:00 ص الملك الراحل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعودمن اسامة الوديع
    الرياض - 22 - 9 (كونا) -- تتجدد غدا الجمعة الذكرى ال81 لليوم الوطني السعودي والذي يصادف ال23 من سبتمبر من كل عام لتستعيد الاذهان مسيرة تأسيس المملكة العربية السعودية كدولة حديثة على يد الملك المؤسس الراحل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.
    وتعد هذه المناسبة الوطنية الغالية محطة هامة تتوقف عندها الأجيال السعودية لتصفح صفحات البطولة والتوحيد والبناء التي رسخ ثوابتها الملك عبدالعزيز حتى أصبحت المملكة نموذجا فريدا لمعاني الوحدة وقوة التلاحم وترابط النسيج الاجتماعي والتمسك براية التوحيد والقيم الفاضلة.
    وفي اطار الاحتفال باليوم الوطني تشهد مدينة الرياض منذ أيام مظاهر الفرحة بهذه المناسبة حيث تزينت بأبهى الحلل وازدانت شوارعها وميادينها بالأعلام واستعدت كافة المؤسسات الرسمية والشعبية لاقامة فعاليات وأنشطة متنوعة تعكس الانجازات ومراحل بناء الدولة السعودية الحديثة.
    وستشهد الرياض فعالية تقام لأول مرة وهي رفع أكبر علم طائر في سماء العاصمة بحجم 270 مترا وأكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تحملهما طائرة متخصصة لأحد شركات الأعلام الطائرة.
    وكان خادم الحرمين الشريفين قد اكد في كلمة يوم الاثنين الماضي ان الاحتفاء باليوم الوطني يعكس عظم الانجاز والتمسك بثوابت وقيم دينية عظيمة أرساها الملك المؤسس عبدالعزيز ال سعود وتابع مسيرته ونهجه من بعده أبناؤه الملوك.
    كما أكد أن هذا الانجاز أسس على ثوابت عظيمة في مقدمتها التمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وتسخير الجهود وتذليل جميع الصعاب مع الأخذ بأسباب الرقي والحفاظ على القيم والثوابت لتحقيق النماء والتطور بجميع ربوع الوطن.
    ان هذا اليوم يمثل بالنسبة للشعب السعودي وقفة تأمل واستذكار لمسيرة الانجازات التي تحققت في عهود الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد لتبلغ ذروتها في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي قفز بالمملكة لآفاق جديدة وتبوأت مكانة مرموقة في مصاف الدول المتقدمة.
    ومنذ عام 2005 وهو العام الذي تولى فيه الملك عبدالله الحكم شهدت المملكة في هذه السنوات القلائل قفزات حضارية وتنموية تتجاوز الحصر والتعداد على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية وغيرها.
    فعلى صعيد السياسة الداخلية توسعت قاعدة المشاركة في صنع القرار باجراء انتخابات المجالس البلدية التي تشهد دورتها الثانية نهاية الشهر الجاري وتعددت منابر الحوار الفكري والثقافي وتعاظم دور المرأة السعودية في الاسهام التنموي فضلا عن انشاء العديد من منظمات المجتمع المدني وجمعيات حقوق الانسان الأهلية والرسمية.
    أما على صعيد السياسة الخارجية فقد استمرت المملكة متمسكة بمبادئها وثوابتها الراسخة المستمدة من مبادئ الدين الاسلامي الحنيف والتقاليد العربية الأصيلة فمضت في دعم التضامن العربي والاسلامي والدفاع عن القضايا العربية والاسلامية العادلة وخاصة القضية الفلسطينية وخدمة الاسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم والمحافظة على الاستقرار والسلام العالميين.
    وفي الجانب الاقتصادي تمكنت المملكة من تحقيق التوازن بين التطور الحضاري والعمراني والاقتصادي وبين المحافظة على المبادئ والقيم الدينية والأخلاقية اذ نجحت في بناء القاعدة الاقتصادية وتنويعها لتخفيف الاعتماد على البترول وذلك من خلال تعزيز قدراتها الانتاجية في القطاعات الأخرى وانشاء العديد من المدن الاقتصادية في مختلف مناطق السعودية.
    وتشير التقارير الاقتصادية الى تضاعف الناتج المحلي الاجمالي غير النفطي أكثر من أربع مرات وبمعدل نمو سنوي متوسط قدره 6 في المئة فيما ارتفعت نسبة اسهامات القطاعات غير النفطية الى الناتج المحلي الاجمالي من 53 في المئة الى أكثر من 67 في المئة.
    كما نجحت في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة حتى قفزت من المركز 67 بين 135 دولة في تصنيف العام 2005 الى المركز الثامن بين 183 دولة بحسب تقرير دولي صدر عام 2010 .
    ووصل مجموع التدفقات الاستثمارية الأجنبية الداخلة الى المملكة في عام 2009 الى حوالي 133 مليار ريال (5ر35 مليار دولار) فيما ارتفع تبعا لذلك اجمالي رصيد الاستثمارات الأجنبية الى 552 مليار ريال (2ر147 مليار دولار) بنهاية عام 2009 طبقا للتقارير الصادرة عن منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "اونكتاد".
    وتتوالى الانجازات الاقتصادية في عهد خادم الحرمين الشريفين بدخول المملكة ضمن العشرين دولة الكبرى في العالم حيث شاركت في قمة العشرين التي عقدت في واشنطن في شهر نوفمبر 2008 ولندن في شهر ابريل 2009 وتورنتو في عام 2010 .
    وشهد قطاع الطاقة تطورا كبيرا على مستوى عمليات التنقيب والاستكشاف لحقول النفط والغاز والعمل على زيادة الانتاج مع الاستمرار في سياستها المتوازنة بالمحافظة على استقرار أسعار النفط في السوق العالمي بما يحقق مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء.
    وتقدر احصاءات انتاج المملكة من النفط الخام خلال عام 2009 بمعدل 2ر8 مليون برميل يوميا مع امكانية رفع الانتاج الى حوالي 12 مليون برميل يوميا في حال ازداد الطلب العالمي لظروف طارئة.
    وتتعدد الانجازات التي شهدها عهد الملك عبدالله في قطاعات مشروعات انتاج الطاقة الكهربائية والنهضة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي وارتفاع عدد محطات التحلية للمياه على البحر الأحمر والخليج العربي الى 30 محطة تصل مياهها الى أكثر من أربعين مدينة ومحافظة ومركزا وقرية بواسطة أنابيب تجاوزت أطوالها 4165 كيلومترا.
    وكالعهد بها أولت الحكومة السعودية عناية فائقة بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما بكل ما تستطيع فأنفقت أكثر من مئة مليار ريال (6ر26 مليار دولار) خلال السنوات الأخيرة فقط على المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة ويعد مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف من أكبر مراكز الطباعة في العالم اذ يقدر انتاجه منذ انشائه عام 1984 وحتى عام 2009 بحوالي 226 مليون نسخة مصحف وترجمة لمعانيه شملت أغلب لغات العالم.
    ولم تغفل الحكومة السعودية أهمية قطاع الشباب والمثقفين فارتفع عدد الأندية الرياضية الى 156 ناديا كما وصلت الاتحادات الرياضية الى 22 اتحادا وتم انشاء وافتتاح 21 بيتا للشباب و 4 ساحات شعبية و 17 مركزا رياضيا وثقافيا و 13 مدينة رياضية متكاملة في مختلف المحافظات السعودية.(النهاية) اد / م م ج كونا220902 جمت سبت 11
     
  2. برور

    برور .. عضو مميز .. .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أغسطس 2008
    المشاركات:
    8,849
    الإعجابات المتلقاة:
    365
    نقاط الجائزة:
    380
    الجنس:
    أنثى
    رد: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

    كل عآآآآآآآآآآم والسعوديه بالف خــــــــــــــــــير ي رب

    حمآآس بقوه بخصوص رفع علم طائر بالرياض

    عآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآشت بلادي :)

    لبى الاخضــــر
     
  3. سـ^ـالي

    سـ^ـالي عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏4 يونيو 2011
    المشاركات:
    90
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

    كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
    عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام
    وأنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
    بـــــخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيــر
    يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
    وطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــني

     
  4. . . غلآ المطيريّ

    . . غلآ المطيريّ .. عضو مميز .. .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏18 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    54
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجائزة:
    130
    رد: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

    كل عآم والمملكةة ب خير بظل حكآمنآ


     
  5. راكان الحربي

    راكان الحربي .. عضو مميز .. .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏1 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    23,653
    الإعجابات المتلقاة:
    1,115
    نقاط الجائزة:
    350
    رد: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

    1) اتمنى مايكون فيه همجيه وبلاه من بعض الشباب والبنات

    2) اتمنى مايكون فيه خفه دم على الشووارع والرقص ويعنني ارقص ومحتفل ولو تساله متى قامت الدوله السعوديه مادرى

    وكل عاام والووطن بخير ياارب
     
  6. ATOOB

    ATOOB .. عضو مميز .. .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    19,878
    الإعجابات المتلقاة:
    515
    نقاط الجائزة:
    380
    رد: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

    عاشت بلادي

    من جد راكانوووو

    تو راد من موقع الاحتفالات همجية وناس تسمج
    بنات على عيال


    يسلموووو
     
  7. وعد المشاعر

    وعد المشاعر صبر [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏28 يناير 2005
    المشاركات:
    8,099
    الإعجابات المتلقاة:
    3,071
    نقاط الجائزة:
    370
    الجنس:
    أنثى
    رد: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

    صراحة أحلى مافي اليوم الوطني
    حماس أهل جدة
    قمة في الوناسة
    بس صراحة ماشفت بنات نهائيا
    بس كلهم شباب
    مسيرة رائعة عالبحر
    وأنا شخصيا مااعتبرها همجية بالعكس
    تعبير عن الفرحة
    لأن الواحد صار قليل يفرح يدور المناسبات علشان يحس بالفرح والوناسه
    اليوم جدة مرررررررررررررررة جنااااااااااااااااان


    :)
     

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)